قالت وحدة شركة فورد الأمريكية العملاقة للسيارات في جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء إنها ستستثمر 5.2 مليار راند (281 مليون دولار)، لإنتاج سيارة هجينة، في البلاد في الوقت الذي حثت فيه الحكومة على التحرك بسرعة بشأن سياسة السيارات الكهربائية.

يتم تصدير ثلاثة أرباع السيارات التي تنتجها صناعة السيارات في جنوب إفريقيا، والتي تمثل 5٪ من الناتج المحلي الإجمالي وأكثر من 100000 وظيفة ، معظمها إلى الدول الأوروبية.

ولكن مع حظر المملكة المتحدة وأوروبا بيع، سيارات البنزين الجديدة اعتبارا من عام 2035 ، حذرت حكومة جنوب إفريقيا من تهديد وجودي للقطاع ، وسعت شركات صناعة السيارات إلى خطة حكومية للانتقال إلى السيارات الكهربائية.

قال أندريا كافالارو ، مدير عمليات فورد لمجموعة السوق الدولية، إن ىتحتاج الحكومة حقا إلى وضع اللمسات الأخيرة على سياستها ونشرها لأن الدول الأخرى تتحرك بسرعة ، بسرعة كبيرة" ،المصدر رويترز.

في غضون ذلك ، تركز الشركة على إنتاج السيارات الهجينة - السيارات التي يمكن أن تعمل بالبنزين مثل محرك الاحتراق الداخلي العادي أو المركبات التي تعمل بنظام ICE وتعمل أيضا بشحنة كهربائية.

وكان كافالارو يتحدث لرويترز على هامش احتفال فورد بمرور 100 عام على عملياتها في جنوب أفريقيا والإعلان عن استثمار لإنتاج سيارة رينجر الهجينة.

وقالت الشركة، إن الاستثمار سيذهب إلى إنتاج سيارتها الكهربائية الهجينة رينجر ، والتي سيتم طرحها من مصنعها في بريتوريا اعتبارا من أواخر عام 2024.

"ما رأيناه هو مجرد هذا التصعيد السريع لاعتماد تقنيات سيارات الطاقة الجديدة" ، قال رئيس شركة فورد للسيارات في أفريقيا نيل هيل لرويترز.

وقال كافالارو إن فورد تخطط لتصدير حوالي 70٪ من 44000 من سيارات رينجر إلى أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا.

(1 دولار = 18.4993 راند)

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس جنوب أفريقيا فی جنوب

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي

أكد صندوق الاستثمارات العامة، أن قطاع المركبات والتنقّل يعد من القطاعات ذات الأولوية التي يركّز عليها في استثماراته؛ حيث أطلق الصندوق أول علامة تجارية وطنية للسيارات الكهربائية في المملكة "سير".

وأضاف «الصندوق» عبر موقعه الإلكتروني، أنه دعَّم تأسيس الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات في المملكة؛ في سياق استثماراته على كامل مستوى المنظومة بهدف بناء قطاع محلي متكامل وجاهز للمستقبل.

وتابع، أن القطاع سيوفر فرصًا متنوعة، والعديد من الوظائف التي تتطلّب مهارات عالية، وسيُساهم في رفع الناتج المحلّي الإجمالي غير النفطي، وسد الثغرات بشأن القدرات على المستوى الإقليمي، ويُتوقع تُسهم استثمارات الصندوق في إتاحة المزيد من الفرص للقطاع الخاص، فضلا عن تعزيز مجال البحث والتطوير.

كذلك تساهم استثمارات الصندوق في دفع النمو الاقتصادي وتنويعه، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030، حيث استثمر في شركة السيارات الكهربائية الأمريكية لوسيد، والتي افتتحت في سبتمبر أول منشأة لتصنيع السيارات في المملكة. كما أطلق الصندوق شركة "سير"، والتي أعلنت في شهر مارس إرساء مشروع إنشاء "مجمع سير لصناعة السيارات الكهربائية".

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية
  • أسعار السيارات الكهربائية 2025 ومميزاتها
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام أسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة
  • «الإسكان» تطالب الشركات بسرعة تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • سول: مبيعات السيارات المستوردة تسجل أدنى مستوياتها خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024
  • مواصفات وسعر فورد رينجر 2023.. فيديو
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • النزوح العنيف أكثر الأزمات إهمالا في العالم .. 9 من بين 10 أزمات موجودة في أفريقيا