في حين أنه لا يوجد وقت مثل الصيف للاسترخاء، فإن وضع الثلج على وجهك هو أفضل استراتيجية للعناية بالبشرة، فيعمل الثلج عمل كريم أساس طبيعي بجانب مرطب للبشرة.

أخبار متعلقة

مكعب الثلج.. حيلة لتسخين الأرز المُتبقي تعيده إلى مذاقه الطازج

مكعبات الثلج تخلصك من خطوة «كي الملابس».. 6 طرق تقضي على وظيفة المكواة

مكعبات الثلج علاج فعّال للحبوب والبثور

وفي تقرير لمجلة «فوج» تم الكشف عن عدد من الاستخدامات والعلاجات التي يقوم بها الثلج على البشرة، البداية تساعد مكعبات الثلج في علاج مشكلة إحمرار الوجه فكل ما عليك فعله إحضار كتلة مجمدة من الثلج وتمريرها على البشرة لتنشيط الأوعية الدموية.

كما يمكن استخدام حيلة آخرى من خلال مزج مكعبات الثلج مع الشاي الأخضر أو ​​الكافيين أو الحليب وتمريرها على الوجه، فهذه الحيلة تساعد في زيادة الدورة الدموية وتقليل المسام، كما يعمل على تقليل الالتهاب للحصول على بشرة صافية ومشرقة.

ووفقًا للتقرير يمكن استخدام الثلج في نحت الوجه من خلال وضع مكعبات ثلج مصنوعة من الماء النقي في اكياس صغيرة ناعمة وتمريرها على الوجه، ويمكن استخدام مكعبات الثلج بعد خلطها مع الحليب كامل الدسم الذي يحتوي على فيتامين A المتجدد للخلايا وحمض اللاكتيك الذي يعتبر مقشر بشكل طبيعي للبشرة.

في حين أن السبب الأساسي للشوائب وحب الشباب هو البكتيريا، فإن جرعة من الثلج يمكن أن تساعد في تخفيف الألم وتقليل الالتهاب عن طريق تقييد الأوعية الدموية، هذه الخطوة تسمح لجهاز المناعة في الجسم بالهدوء والتخلص من العيوب.

ليس هذا فقط، بل يمكن استخدام مكعبات الثلج كعلاج للعين بإحدى طريقتين أولًا استخدمي مكعبات الثلج بعد صعنها داخل أحد الأقمشة المصنوعة من القطن وشاي البابونج وضعيها على عينيك لبضع دقائق. أو يمكن لف مكعبات الثلج في الشاش وتحرك المكعبات من زوايا العين الداخلية إلى أعلى باتجاه الحاجب في حركة دائرية.

مكعبات الثلج الوجه البشرة علاج البشرة حبوب الشباب

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي قبل العام الدراسي.. احمي ابنك بهذه الخطوات

مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد، تبدأ المدارس بالتوعية ضد مرض الالتهاب السحائي والإعلان عن حملات التطعيم منه، لأن تحصين الطفل في سن صغيرة يساعد على حمايته من أمراض عديدة تهدد حياته، من بينها التهاب السحايا والحصبة والإنفلونزا، ليسعى أولياء الأمور إلى معرفة كيفية الوقاية من ذلك المرض، وما هي الاحتياطات الواجب اتباعها لحماية أبنائهم؟

الالتهاب السحائي

بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تحرص وزارة الصحة المصرية على تقديم التطعيم للأطفال تزامنًا مع بداية كل عام دراسي، وهو ما أثار تساؤل الآباء حول مرض الالتهاب السحائي وكيفية الوقاية منه، وتحدث في هذا الشأن الدكتور عبد الهادي مصباح، أستاذ المناعة والفيروسات، أنه واحد من الأمراض المنتشرة التي تصيب السائل والأغشية المحيطة بالمخ والحبل النخاغي، ويصاحبه عدد من الأعراض.

أعراض الالتهاب السحائي

أعراض الالتهاب السحائي كثيرة على رأسها عدم القدرة على التنفس بانتظام، بحسب ما أوضح «مصباح»، خلال حديثه لـ«الوطن»، وأضاف بعض الأعراض التي تتمثل في التالي:

الصداع الحاد. تصلب الرقبة. الارتباك. الغثيان. الضعف الادراكي. تنميل الأطراف. القيء. الشعور باضطرابات معوية. فقدان الشهية الشديد. عدم القدرة على النظر للضوء.

هل الالتهاب السحائي معدِ؟

وأكد أن الالتهاب السحائي من الأمراض المُعدية والكل معرض للإصابة به، لأنه تحدث فيه الإصابة نتيجة لأمراض أخرى، مثل كورونا والأمراض المناعية، وفقًا لحديث «مصباح»، وأكد أن تحديد الإصابة به تتم خلال سحب عينة من السائل النخاعي في العمود الفقري.

الوقاية من الالتهاب السحائي

يحدث مرض الالتهاب السحائي بسبب وجود الأطفال في تجمعات، والعديد من الأسباب المرضية، لكن هناك أنواع من اللقاحات تُستخدم للحد من التهاب السحايا البكتيري، كما أنه يمكن إتباع التالي الوقاية من الالتهاب السحائي، بحسب حديث أستاذ المناعة وموقع «مايو كلينك» المختص في الشئون الطبية:

غسل اليدين لمنع انتشار الجراثيم. عند دخول دورة المياه يجب تطهيرها أولًا باستخدام الكحول أو كيس بلاستيكي. عدم قضاء وقت في مكان مزدحم. الالتزام بعادات النظافة الصحيحة.  عدم مشاركة المشروبات والأطعمة ومرطبات الشفاه أو فرش الأسنان مع أي شخص آخر في المدرسة أو خارجها اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة. تغطية الفم بالكمامة.  علاج الالتهاب السحائي

تلقي التطعيم ضد الالتهاب السحائي هو العلاج، ونوه «مصباح» أنه عادةً ما تظهر على الطفل بعض الأعراض البسيطة عقب تلقي اللقاح من ارتفاع في درجة الحرارة أو ضيق التنفس، وهو ما يستوجب استشارة الطبيب، كما أنه يمنع على أصحاب أمراض الحساسية تلقي اللقاح، لأنه يسبب رد فعل جانبي يؤثر على صحة الأطفال.

مقالات مشابهة

  • أوراق الجوافة.. فوائد صحية مذهلة ودور هام في رفع مناعتك
  • منها المشي.. 14 سببًا وراء آلام الكتف الشديدة والمزعجة
  • فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامه
  • بشرتك أكثر شبابا مع موسم الخريف بهذه الحلول التجميلية
  • بزرعة دماغية.. هكذا يمكن التحكم عبر العقل بـأليكسا التابعة لأمازون
  • نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي قبل العام الدراسي.. احمي ابنك بهذه الخطوات
  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز جمالها وصحتها
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة