أشاد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد بتنظيم منتدى اجدابيا الاجتماعي اليوم الأربعاء.

وقال حماد في كلمته بالمنتدى: “أولا نترحم على جميع ضحايا إعصار دانيال في مدينة درنة والمدن والمناطق المجاورة وندعو الله بالشفاء التام للمصابين”.

وأضاف: “لا يخفى على الجميع الجهود المبذولة من الحكومة الليبية والقيادة العامة للقوات المسلحة في مواجهة تداعيات الإعصار منذ بداية التحذيرات منه وبعد حصول الفيضانات والسيول”.

وأشار حماد إلى أن الحكومة الليبية شكلت لجنة للأزمة والاستجابة السريعة  وانتقلت بكامل أعضائها وبرفقة القوات المسلحة إلى المدن المنكوبة وخاصة مدينة درنة.

 ولفت إلى أنه تم اتخاذ إجراءات سريعة للتخفيف من حدة الأضرار، وشملت هذه الإجراءات الأعمال المتعلقة بالإغاثة والإنقاذ وانتشال الضحايا وصولا إلى دفع تعويضات عاجلة للمتضررين ليتمكنوا من إيجاد السبل السريعة لمواجهة الأزمة.

وأكد حماد استمرار الجهود بما تخطط له الحكومة من إعادة إعمار المدن والمناطق المتضررة وباقي المدن في جميع أنحاء ليبيا.

وتابع: بدأت أولى الخطوات بتنظيم وعقد مؤتمر دولي تم فيه استضافة عدد كبير من الشركات الدولية المختصة بالإعمار والتنمية، ولاقى هذا المؤتمر نجاحا غير مسبوق.

واستكمل رئيس الحكومة الليبية: “ولا يفوتنا الإشادة بالدعم والإغاثة المقدمة من جميع أفراد الشعب الليبي لأخوتهم المتضررين في مدن الشرق، والتي سميت بفزعة خوت، وفعلا أثبت الشعب الليبي أنهم إخوة لا تفرقهم الخلافات مهما حصل، ونشكرهم جزيل الشكر على مواقفهم الجليلة”.

وقدم رئيس الحكومة الشكر والعرفان والتقدير  لأهالي مدينة اجدابيا والجهات العسكرية والأمنية بها والذين كانوا حلقة الوصل بين قوافل الإغاثة القادمة من الغرب والجنوب واستقبال القادمين وتنظيم أعمال الإغاثة وتجميعها وتنسيق مرورها إلى المدن المتضررة، وكذلك استقبال العائلات النازحة نتيجة الفيضانات وتوفير اللازم لهم من إقامة إغاثة عاجلة، مردفا: “هذا هو المتوقع دوما من اهالي مدينة اجدابيا مدينة الجود والكرم”.

وفي ختام كلمته، أعرب رئيس الحكومة الليبية عن تمنياته بلم شمل الليبيين في السراء قبل الضراء وأن يعم الأمن والرخاء كافة أرجاء ليبيا.

 

الوسومأسامة حماد درنة ليبيا منتدى اجدابيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أسامة حماد درنة ليبيا الحکومة اللیبیة رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، والعبور، والصالحية الجديدة، نفذت عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالمناطق المختلفة، وذلك في إطار رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بتلك المدن.

المفتي يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 11 لـثورة 30 يونيو


وأوضح الوزير أن الاهتمام بأعمال رفع الكفاءة والصيانة للطرق والمرافق بالمدن الجديدة، له موازنات محددة، بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها، وتقديم خدمة جيدة للسكان، وهو ما تتم متابعته بصورة دورية. 
وفي هذا الإطار، تفقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، ومسئولو الجهاز، بعض أعمال شركات الصيانة بالحى 11 من أعمال الطرق والمياه والصرف والكهرباء والتليفونات والنظافة، مشدداً على الشركات بسرعة انتهاء أعمال الصيانات اللازمة بالحي.
ثم التقى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بعض السكان للتعرف على المشكلات التى تواجههم لحلها، وقام بالتنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقاً للجداول الزمنية المتفق عليها، من أعمال أسفلت أو أعمال رفع كفاءة كافة الطرق بالمدينة تباعاً، ولربط المجاورات السكنية وسهولة حركة المواطنين بين الأحياء.
وفي السياق ذاته، تفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للتوسعة التي تمت لمخرج المدينة، واستحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور فى اتجاه طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوى، لتسهيل حركة المركبات والحد من التكدسات المرورية بتلك المنطقة. 
كما تفقد رئيس جهاز مدينة العبور، أعمال مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب واستبدالها بمواسير مياه الشرب من البلاستيك الصحي (UPVC )، حيث تابع أعمال إعادة الشيء لأصله بالطرق في مسارات خطوط المشروع التي تم الانتهاء منها بحارة الخدمة بشارع الشعراوى وصولاً لشارع فاطمة الزهراء بالحي الثاني.
وأنهي المهندس أحمد رشاد، الجولة بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والعرضية للمنطقة الصناعية (ب، ج)، وكذلك حارة الخدمة الموازية لطريق بلبيس.  
وشدد رئيس جهاز مدينة العبور، على الشركات المنفذة، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد والتنبيه بالالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.
وقام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، والجاري تنفيذها في إطار جهود تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات في مدينة الصالحية الجديدة.
وتضمنت الجولة الاطلاع على مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد، حيث أكد شاهين أهمية رفع مستوى جودة الطرق لضمان سلامة المواطنين وتحسين الحركة المرورية داخل المدينة.
وأشار رئيس الجهاز إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة، تشمل تحديث مرافقها وخدماتها لتلبية احتياجات السكان المتزايدة، مشددًا على ضرورة الاستمرار في العمل بجدية وإتقان لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • “الحويج” يناقش الاستجابة الانسانية وجهود الهلال الأحمر الليبي
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • “حماد”يطلع على وضع الشبكة الكهربائية ومستجدات عمل فرق الصيانة
  • انتشال 14 جثة متحللة في مدينة سرت الليبية
  • ليبيا.. انتشال 14 جثة متحللة في مدينة سرت (صور)