أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد أن خريجي الدفعة الأولى للمعلمين المرشحين لشغل وظيفة مديري مدارس؛ نواة وباكورة التغيير المنشود في إدارة المدارس والارتقاء بأدائها.

جاء ذلك خلال اجتماع مع خريجي الدفعة الأولى للمعلمين المرشحين لشغل وظيفة مديري مدارس، وذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية ونجلاء سليم مدير عام التعليم العام ومديري عموم الإدارات التعليمية التسع ومديري المراحل التعليمية بالمديرية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي، رسمي لغات).

وأكَّد أبوزيد - بحسب بيان للمديرية اليوم، الأربعاء - أنّ هذه المجموعة تم تخريجها ضمن الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة من المعلمين الشباب الأكفاء والمتميزين، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مُشيرًا إلى منح المجتازين منهم هذا البرنامج، دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي.

وفي سياق متصل أوضح مدير المديرية أن هؤلاء المعلمين، تم تدريبهم، بأعلى المعايير العلمية والفنية؛ لانتقاء أفضل العناصر والكوادر البشرية لوظائف مديري المدارس، وذلك بعد اجتيازهم للتدريب والتأهيل الشامل، والذي يتناسب مع طبيعة عملهم.

كما أكد أيضًا على مديري عموم الإدارات أهمية تقديم كافة سبل الدعم لهم وستكون هناك متابعة مستمرة لتقييم أدائهم.

جدير بالذكر أنه تم تدريب الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين، في منحة لمدة 6 أشهر، لحصولهم على دبلومة فى القيادة التربوية والأمن القومي، وهو الذي سيصنع الفارق فى اختيارات المديرين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدفعة الأولى

إقرأ أيضاً:

توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، عن توزيع 1000 شنطة مواد غذائية تتضمن عددا من السلع الأساسية منها الأرز والسكر على الأسر الأولى بالرعاية بعدد من مراكز المحافظة، تسلمتها مديرية التضامن الاجتماعي من مديرية الأوقاف، وذلك ضمن جهود الدولة للتخفيف عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وتحقيق التكافل الاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف.

وأكد المحافظ، حرص الدولة على تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، معربًا عن شكره وتقديره لوزارة الأوقاف على دعمها المتواصل فى مختلف المجالات، خاصة في مجال التكافل والرعاية الإجتماعية.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد، والمحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وممثلي الأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية.

IMG-20240929-WA0056 IMG-20240929-WA0057 IMG-20240929-WA0066 IMG-20240929-WA0062

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار وكيل مدرسة صناعي وزراعي وتجاري
  • مدير عام تعليم نجع حمادي يتابع فعاليات تدريب 54 معلما جديدا ضمن 30 ألف معلم الدفعة الثالثة
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدارس طامية
  • رابط تسجيل الإغاثة الكاثوليكية للاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ