أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، صالح العاروري، أنه كلما زاد تقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي وتعمقه في غزة، زادت خسائره وقتلاه، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء.

وأضاف العاروري: "كلام العدو عن استخدام مستشفى الشفاء للإدارة العسكرية كلام سخيف، والعدو معني بتدميرها".

وتابع العاروري: "فشلت خطط العدو بتهجير أهل غزة إلى مصر وتهجير سكان الشمال إلى الجنوب وفقط 25% منهم غادر من الشمال".

وختم العاروري حديث مخاطبا القيادات الإسرائيلية: "غزة أكبر بكثير منك ومن غيرك، لن تستطيع أن تهزم المقاومة في غزة لا أنت ولا غيرك".

الاحتلال الإسرائيلي: "حماس فقدت السيطرة على شمال قطاع غزة"

أكد "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن حركة "حماس" فقدت السيطرة على شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، خلال مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء: "رأينا اليوم انتقال نحو 50 ألفا من سكان غزة من شمال القطاع إلى الجنوب".

وأردف: "إنهم يغادرون لأنهم يفهمون أن "حماس" فقدت السيطرة على شمال غزة، وأن هنا منطقة أكثر أمانا في الجنوب، تصل إليها الأدوية والأغذية والمياه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال حماس العاروري بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاشتباكات بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة بقوة

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رميش، إنّ القصف المدفعي الإسرائيلي يستمر في كثير من البلدات بالقطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، موضحا أنّ آخر هذه القذائف المدفعية كانت في بلدة مارون الرأس التي تشهد اشتباكات بين مقاتلي حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتسللة التي تحاول الدخول إلى العمق الجنوب اللبناني، وذلك وفقا لبيانات حزب الله.

قصف بلدة مارون الرأس

وأضاف «عبدالفتاح»، أنّ هناك بلدات كثيرة في الجنوب اللبناني تتعرض إلى قصف إسرائيلي مستمر مثل بلدة مارون الرأس وعيتا الشعب، مشيرا إلى أنّ القصف يأتي متوازيا مع ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي من طائراتها الحربية التي تقصف بقوة بلدات أخرى بالجنوب اللبناني عبر القذائف المدفعية.

رشقات صاروخية موجهة لإسرائيل

وأوضح مراسل قناة «القناة الإخبارية» أنّه كانت هناك بعض الرشقات الصاروخية التي انطلقت بالقرب من مارون الرأس في اتجاه بعض المواقع الإسرائيلية، ولكن تصدت لها دفاعات قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعترضتها في سماء المنطقة فوق بلدة رميش، مشيرًا إلى أنّ الاشتباكات بين فصائل حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت منذ إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن بداية عملية برية محدودة في الجنوب اللبناني بقطاعاته الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد الاحتلال بمزيد من الضغوطات
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • «القاهرة الإخبارية»: الاشتباكات بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة بقوة
  • “القوة المشتركة” تزعم هزيمة الدعم السريع في شمال دارفور والأخيرة ترد بنفي الخسائر
  • الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في ضرباته على جنوب لبنان
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • الصحة اللبنانية: 52 قتيلا بغارات الاحتلال الإسرائيلي على الجنوب خلال 24 ساعة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن أن مناطق المطلة ومسجاف وكفار جلعادي شمال إسرائيل "مناطق عسكرية مغلقة"
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على كفر شوبا في الجنوب اللبناني
  • حماس تنعى عضو قيادتها في لبنان وعائلته.. استشهدوا في عدوان على الجنوب