أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال محادثات هاتفية يوم الأربعاء مع أنتوني البانيز رئيس وزراء أستراليا، ومارك روته رئيس الحكومة الهولندية، أن ما يحدث في قطاع غزة هو إبادة جماعية.

وخلال الاتصال الهاتفي مع رئيس وزراء أستراليا، وأكد عباس أن ما يحدث في قطاع غزة هو إبادة جماعية يجب أن تتوقف فورا، وأن ما يحدث من جرائم قتل وتدمير للمستشفيات ومراكز للإيواء وتجويع أبناء الشعب هو بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم، وبسبب عدم إدخال المواد الطبية والأغذية وعدم توفير المياه والكهرباء والوقود.

إقرأ المزيد "حماس": كلما تقدم الجيش الإسرائيلي في غزة زادت خسائره وعدد قتلاه

وشدد الرئيس الفلسطيني "على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإغاثية بأسرع وقت، ومنع تهجير أبناء الشعب الفلسطيني إلى خارج غزة أو الضفة بما فيها القدس".

وصرح بأنه أمر مرفوض ولن يقبلوا به، محذرا من خطورة الاعتداءات المتواصلة من قبل القوات الإسرائيلية ومستوطنيها الإرهابين ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وأكد عباس ضرورة وجوب تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية من أجل نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته ما يضمن الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، كما أكد في السياق على أهمية الإعتراف بدولة فلسطين.

وأوضح أنه "لا حل أمني أو عسكري لقطاع غزة، وأن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال".

إقرأ المزيد البيت الأبيض: من المحتمل أن يكون لإسرائيل بعض الوجود الأمني ​​المبدئي في غزة بعد الحرب

وقال الرئيس "إننا نحن أصحاب القرار الوطني المستقل، وسياسات وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني هي التي تحكم تحركاتنا"، مؤكدا أن أي حل يجب أن يكون شاملا في إطار الدولة الفلسطينية المستقلة وبما يشمل الضفة والقدس وقطاع غزة.

أما خلال المكالمة مع رئيس وزراء هولندا، فقد أكد الرئيس الفلسطيني على "ضرورة الوقف الفوري لجرائم الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وكذلك وقف اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على أبناء الشعب، والإفراج عن أموال المقاصة كاملة".

وشدد على ضرورة وجوب تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية من أجل نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته، مشيرا إلى أنه لا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات تل أبيب في فصل غزة.

وقدم الرئيس الشكر لرئيس الوزراء الهولندي على المساعدات الإنسانية والتنموية التي تقدمها هولندا للشعب الفلسطيني وعلى الدور الذي تلعبه هولندا في زيادة المساعدات الإنسانية، وكذلك في لعب دور في السلام المبني على حل الدولتين المستند للشرعية الدولية.

ودخلت الحرب بين حماس وإسرائيل شهرها الثاني منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

ومنذ 27 أكتوبر الماضي اتسعت رقعة المعارك البرية والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس" في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد القتلى ارتفع إلى 10569 أكثر من نصفهم أطفال، فيما أصيب أكثر من 26400 آخرين.

وعلى الجانب الإسرائيلي، قتل أكثر من 1500 شخص بينهم مئات العسكريين حيث أكدت تل أبيب تجاوز عدد القتلى في صفوف الجيش الـ350 جنديا وظابطا، فيما أصيب حسب وزارة الصحة الإسرائيلية، أكثر من 7000 آخرين منذ 7 أكتوبر.

المصدر: RT + "وفا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس رام الله سرايا القدس صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام محمود عباس منظمة التحرير الفلسطينية وفيات الشعب الفلسطینی أبناء الشعب فی قطاع غزة أکثر من ما یحدث

إقرأ أيضاً:

هذا يحدث لجسمك عند غلي اللبن أكثر من مرة يوميا؟.. أضرار خطيرة

اللبن من المشروبات الأساسية في المنزل، خاصة خلال فترة الدراسة، إذ تحرص الكثير من الأمهات على تقديمه لأبنائهن في الصباح قبل الذهاب للمدرسة، نظرًا للفوائد الصحية التي يحتوي عليها، ومع ذلك هناك عادة خاطئة قد ترتكبها الأمهات دون إدراك المخاطر، وهي تسخين اللبن أكثر من مرة يوميًا.

فوائد عديدة يحتوي عليها اللبن ولكن في حال غليه أكثر من مرة يوميا تقل قيمته الغذائية، لذلك يفضل غليانه مرة واحدة، وفقا لما ذكره الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

ويرى «بدران» أنه من الضروري عدم ترك اللبن بعد الغليان خارج الثلاجة لمدة طويلة، خاصة في درجات حرارة مرتفعة، وبمجرد أن يبرد يجب وضعه في الثلاجة، لعدم تعرضه لأي مخاطر ضارة.

هناك عادة خاطئة يجب على الأمهات تجنبها عند غلي اللبن، وهي تسخينه في الميكروويف، وقد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية إذا لم يتم بالطريقة الصحيحة، إذ يمكن أن يقلل من العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامينات ب1، ب2، وب12، التي تلعب دورًا أساسيًا في تكوين خلايا الدم الحمراء، والوظائف العصبية، وإنتاج الحمض النووي.  

مخاطر غلي اللبن أكثر من مره 

لم تقتصر مخاطر غلي اللبن أكثر من مرة عند هذا الحد، ولكنه قد يعمل على تخفيض مستويات جميع فيتامينات بنسبة 24% على الأقل، وحمض الفوليك بنسبة 36%، وقد يؤدي إلى حدوث بعض التغييرات في بروتينات اللبن.

تسخين اللبن قبل الشرب أكثر من مرة يمكن أن يؤدي إلى قتل البكتيريا النافعة الموجودة فيه، مما يفقده فوائده الصحية، وفقًا لموقع «مايو كلينك».

كما قد يتسبب ذلك في إصابة بعض الأشخاص بالإسهال وآلام المعدة والقيء، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللبن، تتفاقم الأعراض إذا تم تسخين اللبن أكثر من مرة.  

علامات فساد اللبن 

وبجانب ذلك هناك العديد من العلامات التي تدل على فساد اللبن وعدم صلاحيته ومنها الرائحة الحامضية وأيضا الطعم الحامض أو المر وكذلك تغير الملمس وظهور تكتلات داخل اللبن تشبه الزبادي، وأي لون غريب باللبن.

مقالات مشابهة

  • هذا يحدث لجسمك عند غلي اللبن أكثر من مرة يوميا؟.. أضرار خطيرة
  • الرئيس عباس يزور مدريد الثلاثاء
  • بعد اعتمادها أول سفير لفلسطين..محمود عباس يزور إسبانيا
  • محمود عباس يتوجه الثلاثاء إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • الرئيس عباس : نعد لتقديم شكوى للجنائية الدولية على اغتيال عائشة نور
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • الرئيس عباس يقلد رئيس مكتب تمثيل جمهورية البرازيل نجمة الصداقة