الوطن | متابعات

عقد عضو مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم الشعاب، اليوم الأربعاء اجتماعاً مع نخبة من مسؤولي الهيئات والمؤسسات المختصة بمجال الرصد الإعلامي والاتصالات والمعلوماتية والصحافة الاستقصائية.

وبحث الشعاب تصميم خطة متعددة الأطراف لحماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية.

الوسومالانتخابات الشعاب حماية رقمية قرصنة ليبيا.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الانتخابات الشعاب قرصنة ليبيا

إقرأ أيضاً:

سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية

 

أكد الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة العليا لمشاركة حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، بأن مشاركة الإمارة في “جيتكس” تعكس دورها في دفع عجلة الابتكار والتميز، وتعزيز التزامها بالتنمية المستدامة، وتبني تقنيات المستقبل لتطبيق رؤية متكاملة تحقق أهداف مئوية الإمارات 2071.
وجاء ذلك خلال الملتقى التحضيري الذي نظمته اللجنة العليا لمشاركة حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي، اليوم الثلاثاء، بحضور الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة العليا، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والمهندسة لمياء عبيد الشامسي، مدير دائرة الشارقة الرقمية، وممثلي الجهات الحكومية المشاركة.

وجرى خلال الملتقى استعراض الجوانب التنظيمية والإعلامية الخاصة بالمشاركة في المعرض، والذي تشارك فيه حكومة الشارقة هذا العام تحت شعار “نحو مستقبل رقمي مستدام”. وسيضم جناح الإمارة تحت مظلته 13 جهة حكومية، تعرض 18مشروعًا ومبادرة رقمية، تتنوع ما بين خدمات جديدة ومحدثة تعتمد على تقنيات متقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز. كما تسعى هذه المشاريع إلى تعزيز التواصل مع الجمهور، وتقديم خدمات متكاملة بسرعة وكفاءة عالية.

وأشاد الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، بمشاركة حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي، والتقدم الملحوظ الذي حققته الشارقة في مسيرتها نحو التحول الرقمي، مؤكداً أن هذا التطور هو ثمرة الشراكات المثمرة والتعاون البنّاء مع مختلف الجهات الحكومية، مما أسهم في رفع جودة الخدمات الحكومية وضمان وصولها للمتعاملين بشكل سريع وسلس وآمن. إلى جانب التزام الشارقة المستمر بأهداف التنمية المستدامة، وسعيها لتبني أفضل الممارسات والحلول المبتكرة في مجال الخدمات الرقمية.

وأضاف: “إن هذا الحضور المميز في “جيتكس العالمي” يعكس التزام حكومة الشارقة بتحقيق تحوّل رقمي متكامل ومستدام، يُسهم في تطوير قطاع الخدمات الحكومية، وتحقيق الرفاهية لأفراد المجتمع، ودعم مسيرة التنمية في دولة الإمارات.”

والجدير بالذكر ان حكومة الشارقة أعلنت عن مشاركتها في “معرض جيتكس العالمي 2024″، المقرر عقده في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، حيث ستستعرض مجموعة متنوعة من المشاريع والمبادرات الرقمية المبتكرة، التي تسعى من خلالها إلى تعزيز حضورها الرقمي وإبراز تطورها التقني.


مقالات مشابهة

  • الدويري: هذه مميزات صاروخ “فتاح 1” الإيراني الذي ضرب إسرائيل
  • “الكناري” لتأكيد هيمنته و”العميد” في رحلة تصحيح المسار
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • الحشد الشعبي: سنبقى مشروع “استشهاد” لحماية السيادة الإيرانية ومشروعها الثوري
  • “الحويج” يبحث مع “الصول” آخر المستجدات السياسية
  • فيديو | الأمن السيبراني: 5 نصائح لحماية كلمات المرور وتأمين الأصول الرقمية
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم
  • “ويتيكس” 2024 يدعم جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم