كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مسؤولين أمريكيين كبيرين سيتوجهان إلى مصر لبحث توصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء، إن وكيلة الوزارة عزرا زيا والمبعوث الخاص للشرق الأوسط للقضايا الإنسانية ديفيد ساترفيلد سيجتمعان مع مسؤولين مصريين ومسؤولين من الأمم المتحدة في القاهرة لبحث تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأضافت الوزارة في بيان صادر عنها، أن زيا التي تركز على قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان ستسافر أولًا إلى باريس غدًا الخميس، حيث ستمثل الولايات المتحدة في مؤتمر إنساني دولي بشأن غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مسؤول حقوق الإنسان بالوزارة سيسافر إلى باريس والقاهرة ومدريد لإجراء محادثات حول الوضع الإنساني في غزة.

ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء، أن الخارجية الأمريكية قالت إن مسؤول حقوق الإنسان بالوزارة يسافر إلى باريس والقاهرة ومدريد، اليوم الأربعاء؛ لإجراء محادثات حول الاستجابة الإنسانية في غزة وأمور أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية مصر غزة قطاع غزة المساعدات الانسانية الخارجية الأمريكية الخارجیة الأمریکیة الیوم الأربعاء

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد العدل، نائب محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين اجتماعاً بعدد من الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة لتضم جميع الجمعيات الأهلية.
حضر الاجتماع الدكتورة ماجدة جلاله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، وممثلي الجمعيات الأهلية المشاركة .
وقال نائب محافظ الدقهلية، الي أن الهدف من إنشاء قاعدة البيانات هو توسيع قاعدة الاستفادة للأسر الأولي بالرعاية من خلال توفير المعلومات لجميع الجمعيات قبل تقييم الحالات المتقدمة لمساعدة وتوجيه الحاله للجمعية المناسبه حسب احتياجاتها لتقديم المساعدات اللازمة سواء كانت نقدية أو عينية .
وأكد " نائب المحافظ " علي ضرورة الإهتمام الكامل بأبنائنا من ذوي الهمم والقدرات الخاصة وتقديم الدعم الكامل لهم سواء الرعاية الطبية أو المساعدات النقدية والعينية وغيرها .

نائب محافظ الدقهلية يجتمع بأعضاء اللجنة العليا لمواجهة حرق قش الأرز

مقالات مشابهة

  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان
  • المحرصاوي: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» لها دليل على أهميتها لبناء الإنسان
  • “وزارة الخارجية الأمريكية” تعلن عن رابط تقديم اللوتري الامريكي 2024 للهجرة العشوائية
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة