بكين-سانا

أعربت الصين عن قلقها من الكارثة الإنسانية في قطاع غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي عليه مجددة دعوتها إلى وقف إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين في مؤتمر صحفي اليوم: إن الصين “تشعر بقلق إزاء الكارثة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة” مضيفاً “لقد كان الشهر الماضي طويلاً للغاية بالنسبة للشعب الفلسطيني وفقد أكثر من عشرة آلاف فلسطيني حياتهم من بينهم العديد من النساء والأطفال ولا يزال عدد الضحايا المدنيين يتزايد بسرعة كل يوم”.

وشدد المتحدث الصيني على ضرورة حماية سلامة المدنيين والمنشآت المدنية وفتح قنوات الإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة مبيناً أنها من “الأهداف التي يجب على المجتمع الدولي أن يسعى إلى تحقيقها”.

وأشار وانغ إلى التزام الصين “بتهدئة الوضع وتعزيز وقف إطلاق النار” مذكراً بموقف بلاده الداعي لإقامة الدولة الفلسطينية.

وبيّن وانغ أن “الصين ترى أنه يتعين على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اتخاذ إجراءات مسؤولة في أسرع وقت ممكن لحماية المدنيين وتخفيف الوضع الإنساني في غزة”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي فجر اليوم مجازر مروعة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، منها القصف الهمجي العشوائي على منازل المواطنين شرقي خانيونس، والغارات الهمجية على مدرسة مَسْقَط ومركز الأمل للأيتام، اللَّذَين يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء حوالي 80 شهيداً؛ هو استمرارٌ لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة منذ قرابة العام.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن المجازر الإسرائيلية المتواصلة، التي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية؛ لن تضعف من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلِح في إخضاع مقاومته.

وشددت على أن "جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على المقاومة ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

ودعت حماس، إلى التحرّك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ولجم آلة الإرهاب الصهيونية، ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة، وسعيِها لتوسيع دائرة الدمار، مشيرة إلى أن النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتلّ.

مقالات مشابهة

  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور
  • اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان
  • الإمارات تعرب عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • الإمارات تعرب عن قلقها من التطورات التي تجري في لبنان
  • مع تزايد التصعيد في لبنان.. الامارات تعرب عن قلقها
  • اليابان تعرب عن قلقها من العملية الإسرائيلية على لبنان
  • مصر تعرب عن قلقها بعد قصف مقر سفارة الإمارات في الخرطوم
  • مصر تعرب عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة في السودان