وافق مجلس الوزراء على مد العمل بقرار إعفاءات واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدى والحلى والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، الواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة.

ستة أشهر

كان من المقرر أن تنتهى هذه الفترة في 11 نوفمبر 2023، وتم مدها حتى 10 مايو 2024.

أشاد ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب بقرار مجلس الوزراء بمد الفترة، مشيرا إلى أنه سيساهم في استقرار أسعار الذهب وزيادة المعروض في الأسواق المحلية.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8 - 11 - 2023 في سوق الصاغة

كما أكد فرج أن توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق تأتي في إطار حرص الوزارة على حقوق المستهلك والتصدى لأى مخالفات.

يساهم قرار مد فترة إعفاء واردات الذهب من الجمارك في استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية، حيث سيؤدي إلى زيادة المعروض من الذهب في الأسواق، مما سيؤدي إلى انخفاض الأسعار. كما سيساهم القرار في دعم صناعة الذهب في مصر، حيث سيتيح للتجار استيراد الذهب بأسعار أقل، مما سيساعدهم على تخفيض أسعار المنتجات المعروضة للبيع.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة المصرية لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، كما تأتي في إطار دعم صناعة الذهب في مصر.

سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء.. وعيار 24 بـ 2989 جنيهًا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب الذهب فی

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار الذهب الاجنبي والعراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم السبت 6 تموز/ يوليو 2024.
سجلت أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍ ‍‍‍شارع النهر في العاصمة‍‍ ‍ ‍ ‍‍بغداد، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي 497 ألف دينار، وسعر الشراء 493 ألفاً، أما سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي، سجل 467 ألف دينار، فيما بلغ سعر الشراء 463 ألفاً.

وفي محال الصاغة، فإن سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 تراوح بيت 495 ألف دينار 505 ألفاً، فيما تراوح سعر بيع مثقال الذهب العراقي بين 465 ألفاً و475 ألف دينار.

ومنذ منتصف ديسمبر/كانون الأول 2022 وحتى الآن، يواصل الدينار العراقي هبوطه الدراماتيكي أمام الدولار الأميركي، حتى وصل إلى مستوى 1610 دنانير مقابل دولار واحد في وقت يبلغ السعر الرسمي للدولار 1320 دينارا.

ومع هبوط العملة الوطنية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، فإن أسواق الذهب العراقية سجلت إقبالا كبيرا من الزبائن لشراء المعدن الأصفر وسط تحذيرات من شراء المزيف.

ووفق الإحصاءات الحكومية فإن معدل الاستيراد الشهري بشكل عام للذهب في العراق يصل لنحو 7.5 أطنان ويبلغ الرسم الجمركي الذي يجبى عن كل كيلوغرام منه 250 دولارا، بمجموع 1 مليون و875 ألف دولار.

ووفق بيانات لموقع "بلومبيرغ" (Bloomberg) المتخصص، فقد اشترى العراق 33.9 طنا من الذهب في العام 2022، في حين كشف القنصل التركي العام في أربيل هاكان كارا جاي عن استيراد العراق ذهبا تركيا بقيمة 1.5 مليار دولار خلال عام 2021.






مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • دلالة منشأ واضحة وغير قابلة للنزع.. "أم القرى" تنشر ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • أسعار الأسماك اليوم الجمعة 5 - 7 - 2024 في أسواق الدقهلية
  • استقرار أسعار الكتاكيت اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • استقرار نسبي بأسعار الذهب وسط تزايد رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • أسعار الأسماك اليوم الخميس 4-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • استقرار أسعار الذهب في الأردن الخميس
  • ارتفاع أسعار الذهب عند 2362.10 دولار للأوقية