تشهد محافظة أسيوط حالة من الحزن والصدمة بعد وفاة أحد الأشخاص بشكل مأساوي نتيجة سقوطه من أعلى أبراج التوحيد في شارع يسرى راغب. وفقًا للتقارير الأولية، تم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث بعد تلقي إخطار من قسم الشرطة الأول يفيد بوفاة الشخص الذي تدعى "م. ع. س.".

توجه إلى مكان البلاغ مأمور قسم أول ورئيس المباحث إلى مكان الحادث للتحقيق في الواقعة.

وتبين من خلال التحقيات الأولية أن الشخص سقط من أعلى أبراج التوحيد ما أدى إلى وفاته على الفور. وقد تم نقل الجثمان إلى مستشفى أسيوط الجامعي لإجراء اللازم والتأكد من سبب الوفاة.

تم تحفظ النيابة العامة على التحقيق في الحادث بهدف تحديد أسباب الوفاة وملابسات الحادث. ويتمنى الأهالي أن يتم تحقيق العدالة ومعرفة حقيقة ما حدث والتأكد من عدم وجود أي تورط أو ظروف غامضة تحيط بهذه الحادثة المأساوية.

تتكرر حوادث سقوط من الأبراج والمباني بصورة مؤسفة في العديد من الدول. وتكمن أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتفعيل الإجراءات الأمنية المناسبة في تلك الأماكن لضمان سلامة الأشخاص والحد من حوادث السقوط القاتلة. إن السلامة والصحة العامة يجب أن تكون أولوية قصوى في تصميم وإدارة المنشآت العمرانية وتجنب حوادث الوفاة القابلة للتجنب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط اخبار الحوادث أسيوط أمن أسيوط النيابة العامة بأسيوط نيابة أسيوط مديرية أمن أسيوط ضباط اسيوط محافظة أسيوط قسم ثان أسيوط مركز ديروط مركز القوصية مركز منفلوط مركز أسيوط مركز أبوتيج مركز صدفا مركز الغنايم مركز البداري مركز ساحل سليم مركز الفتح مركز أبنوب

إقرأ أيضاً:

قانون جديد للكهرباء و مشاكلها المستعصية

29 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كتب بسام كريم المياحي

مضت واحد وعشرون عام وانتم لم تفلحوا في معالجة ملف الكهرباء ..
لا الناس تستجيب الإرشادات والتقليل من الصرفيات وسط الزيادة الحاصلة في أعداد السكان والتوسعات المصاحبة في كل المجالات .

ولا انتم استطعتم تلبية الحاجة المتزايدة ورفعتم كمية الإنتاج والنقل والتوزيع وتطوير الشبكات والمحطات الرئيسية والثانوية وصولاً إلى المواطن .
ولا المولدات الكهربائية الأهلية حلت المشكلة أو ساهمت بشكل جدي في حل جزء أساسي في مشكلة التجهيز .

إذن لابد من حل جذري يعتمد على قانون أساسي له .
وهذا ما اريد الإشارة إليه وهو

لماذا لا يصار إلى تشريع قانون جديد للكهرباء ومشاكلها المستعصية يتضمن الآتي:

١- بما انكم لم تستطيعوا حل المشكلة فيصار إلى بيع هيئة الكهرباء عموماً بيع كامل إلى جهة استثمارية أو ايجارها إلى جهة معينة تكون فيها حصة للحكومة المركزية وحصة للحكومات المحلية .

٢- تشترط على الجهة المشترية أو المستثمرة لو المستأجرة حلول جذرية للكهرباء ولمدة لا تتجاوز السنة يكون بعدها التجهيز بيع الطاقة على الجميع بطريقة الدفع المسبق مثلاً مع عدادات جديدة تعمل إلكترونيا وتعبأ كما يعبأ الموبايل مع خطوط خاصة بكلفة دفع أقل للفقراء والمحتاجين وغيرها من الشروط التي تحمي المواطن والملكية العامة .

٣- فقرات قانونية خاصة للمولدات المنتشرة في الأحياء والشوارع والتي باتت عبأ على المواطن والمناطق السكنية وزيادتها واسلاكها وعوادمها التي تسبب المشاكل والأمراض والازعاح وغيرها وتخصص أماكن خاصة لها تبتعد عن الأحياء السكنية وكذلك نقل طاقتها عبر قابلوات (كيبلات) خاصة ونظامية إلى محطات توزيع .

يجب منع أي شخص مهما تكن صفته بوضع مولدة كهرباء خاصة في الشارع وقرب بيته ليتمتع هو بالكهرباء ويؤذي السكان .
وتضاف بعض الفقرات الآخرى للقانون بعد دراسته وتعديلاته من مختصين وأصحاب مهنية في المجال القانوني والفني والاقتصادي والنفط والغاز والكهرباء والسياسة ..

ليخرج قانون مفيد ومكتمل من كل النواحي الشكلية والموضوعية والمهنية والاقتصادية .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • «عملية سطو على بيته».. ملابسات إصابة طفل بعد سقوطه من علو بالمعصرة
  • شاب يلقى حتفه غرقا في عين الدفلى
  • تفاصيل اعتراف مسجل خطر بالاتجار فى الممنوعات بعد سقوطه فى المرج
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • قانون جديد للكهرباء و مشاكلها المستعصية
  • العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو
  • قالمة.. وفاة شخص اثر سقوطه من الطابق السادس لعمارة
  • بسكرة.. وفاة شخص اثر سقوطه في بئر ببلدية طولقة
  • مصرع طفل غرقًا بأحد شواطئ منطقة الجلالة بالسويس
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق الفيوم الصحراوى