لبنان ٢٤:
2024-10-06@08:48:18 GMT

آخر كلامٍ عن حزب الله.. ماذا قال مسؤول في حماس؟

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

آخر كلامٍ عن حزب الله.. ماذا قال مسؤول في حماس؟

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري إنه "كلما زاد تقدم الجيش الإسرائيلي وتعمقه في غزة، كلما زادت خسائره البشرية والمادية"، مشيراً إلى أن "المقاومة لن تنكسر بل ستنتصرُ حتماً"، وأضاف: "الإحتلال الإسرائيلي سيزيد سحب دباباته المدمرة وجنوده القتلى، كما أن كلام تل أبيب عن أنّ قيادة حماس تتواجدُ تحت مستشفى الشفاء هو كلامٌ سخيف جداً".

  وفي تصريح له، اليوم الأربعاء، وصف العاروري أداء "حزب الله" في جنوب لبنان بـ"المُتقدّم"، داعياً إلى البحث في مرحلة "ما بعد الإحتلال" في غزة وليس أوهام مرحلة "ما بعد حماس".  وختم: "على الإحتلال دفع الثمن والإفراج عن الأسرى مقابل الأسرى ونحنُ جادّون في ذلك".       

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: يجب أن نمنع حزب الله من التنفس

شدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، السبت، أن بلاده ستواصل ضرب حزب الله في لبنان "بلا هوادة"، وفقا لما أفاد مراسل "الحرة" في القدس.

وقال هاليفي في جلسة لتقييم الوضع في مقر القيادة العامة: "يجب مواصلة ممارسة الضغط على حزب الله وتسديد ضربات إضافية ومتواصلة للعدو دون تساهل ودون السماح له بفترة للتنفس".

وشنت إسرائيل خلال الأيام الماضية ضربات قوية أسفرت عن مقتل قياديين كبار في حزب الله على رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

وفي خضم حملة القصف الجوي الإسرائيلي المكثف الذي خلّف أكثر من ألف قتيل في أنحاء مختلفة من لبنان منذ حوالى أسبوعين، ينفّذ الجيش الإسرائيلي منذ الاثنين "عمليات برية محدودة ومركزة" في نقاط عدة على طول الحدود.

ويثير التصعيد العسكري مخاوف من خروج الوضع عن السيطرة في الشرق الأوسط، بعد عام على اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وفي ظل تبادل التهديدات بين إسرائيل وإيران بعد ضربة صاروخية وجهتها الجمهورية الإسلامية، الثلاثاء.

وقالت إيران إن هجومها على إسرائيل يأتي ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في 31 يوليو في عملية نُسبت لإسرائيل، والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، الماضي في بيروت في غارة إسرائيلية قتل فيها أيضا قائد فيلق القدس في لبنان عباس نيلفورشان.

وكثّفت إسرائيل منذ 23 سبتمبر ضرباتها ضد حزب الله الذي كان فتح جبهة "إسناد" لقطاع غزة وحماس في الثامن من أكتوبر.

وتقول إسرائيل إنها تريد وقف نيران حزب الله باتجاه شمال أراضيها للسماح بعودة عشرات الآلاف من السكان الذين أجبروا على الفرار بسبب هذه النيران.

مقالات مشابهة

  • عن قصف الضاحية.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيليّ؟
  • الجيش الإسرائيلي لا يريد لحزب الله أن يتنفس
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: يجب أن نمنع حزب الله من التنفس
  • استشهاد دكتور يمني مع أمه في قصف شنه جيش الإحتلال الإسرائيلي
  • مسؤول أميركي يكشف الموعد المحتمل للرد الإسرائيلي على هجوم إيران
  • اللواء محمد إبراهيم: نصر أكتوبر أثبت أن الإحتلال الإسرائيلي مصيره الزوال مهما طال أمده
  • الاحتلال الإسرائيلي: قصفنا مخبأ مسؤول الاستخبارات بحزب الله ولا نعرف مصيره
  • جيش الإحتلال الإسرائيلي يزعم مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • المستقبل بعد الحرب على حماس وحزب الله : العالم تحت أقدام الصهيوينة !!