أكد الاعلامي أحمد موسى، أن مصر تقوم بدورها بشأن دخول المساعدات إلى أهالي غزة، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اول من طلب بوقف اطلاق النار في غزة.

أحمد موسى لجيش الاحتلال: حماس لن تنتنهي بقصف غزة (فيديو) أحمد موسى يتحدى إعلاميي الإخوان: "لو رجالة أعملوا زينا" (فيديو) مصر أول من تحدث عن حل الدولتين بشأن القضية الفلسطينية

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء، أن مصر أول من تحدث عن حل الدولتين بشأن القضية الفلسطينية، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث حاليا عن هذا الأمر والعالم أيضا.

وأشار أحمد موسى إلى أن هناك من يتحدث بدون وعي بشأن فتح معبر رفح بالقوة، متابعا أن مصر هي البوابة الرئيسية الآمنة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة.
 

وقال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن إسرائيل ترغب في إدارة  قطاع غزة لبضع سنوات من الوقت، وإنشاء منطقة عازلة لإعادة ضمان التواجد في قطاع غزة من جديد.

وأضاف "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "تن"، مساء اليوم أنه لا يعتقد أن مصر أو أي قوة عربية ستقبل بإدارة قطاع غزة، ويبقى اقتراح الاتحاد الأوروبي بتواجد قوة أممية أو قوة دولية وهذا سيكون له ثمن، منها إعادة إعمار غزة من جديد، وأمور عديدة في هذا الأمر.

وأوضح “الرقب” أن الرئيس الفلسطيني تحدث مع بلينكن بشكل واضح أن فلسطين جاهزة لإدارة غزة، وأمريكا ليس لديها رؤية سياسية فيما يتعلق بالمشروع الخاص بإنشاء الدولة الفلسطينية.

وأشار المحلل الفلسطيني إلى أن الأمريكيين متخبطون في موقفهم بشأن فلسطين، حتى في حديث وزير الخارجية الأمريكية عن الهدنة بشكل كامل على الرغم من أن بايدن تحرك منذ ثلاث أيام وتواجد مع نتنياهو لحل عدة قضايا منها فك الرهائن والأسرى لكن  بلينكن تحدث بشكل آخر، بأن أمريكا تريد إدارة قطاع غزة.

وتابع: " لا أحد قادر أن يقول إن الحرب حسمت لصالح جيش الاحتلال كما يتم الترويج من قبل الكيان الصهيوني وأمريكا، والجميع يتحدث عن ما بعد احتلال غزة، كأن الأمر قضي في غزة، ولكن حتى الآن هناك اشتباكات مع جيش الاحتلال والأمر لم ينته حتى الآن. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى غزة فلسطين السيسى بوابة الوفد أحمد موسى قطاع غزة أن مصر

إقرأ أيضاً:

بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟

 صدر عن "نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة" في لبنان البيان التالي: "في الوقت الذي أصبحت فيه قرانا ومدننا في أنحاء البلاد كافة، مدمرة، مقطعة الأوصال، خالية من أهلها ومن الانفاس، مدارسنا دمرت، معلمونا تشردوا، طلابنا يتذوقون مرارة النزوح واللجوء، او يدافعون عن أرضهم وكرامتهم، وقد توزع الأهل بين أرملة وايم يوحدهم وشاح أسود، يفترشون الأرض فراشا، والسماء لحافا، تطالعنا بعض الجهات، الغيورة على مستقبل الطلاب ليس كل الطلاب، بإقتراحات بضرورة بدء الدراسة بشكل حضوري في المناطق الآمنة، وكأنهم يعلمون ما هي المناطق الآمنة والمناطق الغير آمنة، أو كأن طلاب هذه المناطق حريصون على مستقبلهم وغيرهم الذين اضطروا إلى النزوح، لا مبالين. ووزارة التربية لا تحسم خيارها وتقول بكل ثقة ما دام هناك مدرسة واحدة في أي حي من لبنان مقفلة من جراء العدوان الصهيوني، المدارس كلها تبقى مقفلة حتى إشعار ٱخر. الوقت ليس للسياسة بل للتعاضد والوقوف جنبا إلى جنب".

وأعلنت النقابة عن "توقف التعليم في كافة مدارسنا بشكل دائم حتى جلاء الصورة وعودة الأمور إلى نصابها وتبيان الخيط الأبيض من الخيط الاسود"، مؤكدة القدرة على "تعويض فترة الإقفال القسري، فمداد العلماء ودماء الشهداء يستويان يوم ينصب الميزان. حمى الله طلابنا وحمى لبنان".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر جباليا ويطلق النار بشكل مكثف تجاه المواطنين
  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة
  • بشكل مباغت .. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة
  • أحمد موسى يبرز رسائل حفل تخرج الكليات العسكرية.. إسقاط F 35 بقذيفة على الكتف
  • أحمد موسى مشيدا بمشروع رأس الحكمة: يحقق طفرة في الفنادق والشاليهات واليخوت
  • بيان شجب واستنكار من عشيرة الخليفات / وادي موسى لجريمة قتل الزعبي
  • احميد يشدد على ضرورة توزيع عائدات النفط بشكل عادل لتحقيق التنمية في مختلف المدن والمناطق الليبية
  • الضرائب تصدر قرارا بشأن المرحلة الرئيسية السادسة لمنظومة الإيصال الإلكتروني
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟