رأي اليوم:
2024-07-08@06:20:56 GMT

ابرهيم موعد: الى روح الفتى نائل.. الديك الصيّاح

تاريخ النشر: 4th, July 2023 GMT

ابرهيم موعد: الى روح الفتى نائل.. الديك الصيّاح

 

ابرهيم موعد أخيراً، بعد طول وقوف على أبواب السفارات الأجنبية ، نجحت بشّد الرّحال الى عالم الغرب . وسرعان ما خرجت من ثوبي ، فتفرنجت ، وأصبح بنظري كل إفرنجي ، برنجي . فإنبهرت بعالمي الجديد الذي لكي أندمج به سريعاً ، عمدت كما الثعبان الى طرح جلدي القديم ، والتفرّغ لعبادة الهي بالرجل الأبيض الذي استعمر بلادي ،وعاث فيها فساداً وقتلاً ونهباً .

فسامحته على طريقة معلش يا زهر ، فالمهم أن أعيش في كنفه وأحيا . كما أني عقدت ربطة العنق جيداً ، وإعتمرت البرنيطة لأستبدلها في قادم ألأيام بالكيباه ،أي القلنسوة الصهيونية . فإسرائيل يا أعزّائي هي نور العالم ، ويتوجّب عليّ لنيل رضاها وبركاتها أن أندمج أكثر في محيطي الطارىء الذي يكفّر دائماً كل من يعادي السامية ،فيقيم عليه الحدّ بقسوة . كما أني سأبذل جهدًاً مضاعفاً قد لا يسعفني لهبل مزمن في مخي ، بالرطن بلكنة مكان تواجدي سعياً مني أن ذلك سوف يساهم في تقبّلي فرداً اصيلاً في عشيرة الغرب المتفوقة . وألأهم أن أكون (بلا عنصرية) أبيض البشرة كبياض الثلج وأكثر ، إذ من المذل أن أكون حنطياً أو أسمراً ، ما يساهم في افتضاح عرقي ، وهذا لن يسهّل لي التماهي مع سكان محيطي . وكم سيكون ألأمر مبهجاً ومؤثّراً إن كنت على دينهم وملتهم . ها أنذا ، أحاول ان أعيش حضارة الغرب ، بملئ رئتيّ ومسام جلدي ، لا أحيد قيد أنملة عن إتيكيت الغرب وبروتوكوله لجهة عاداته وتقاليده ،وألأهم ، تفلّته الأخلاقي حيث سأنقل كل هذا الى دياري لدى عودتي المظفّرة اليها . ولعمق الإستلاب الحميد الذي تعرّضت له في الغرب ،سأعتبر تذكرّي تحيتي لأمي وأبي ، أو شد والديّ لإذني لعمل معيب قمت به، أموراً تستحق الشجب بشدة ، ومن مخلّفات ماضيّ الذي يجب القطيعة معه على الفور . وسرعان ما سوف أنسى حبي القديم لجارتي وطفا التي انتهكت شرفها وهربت ،  وأكرّس كل ذكورتي ووفائي لجانيت . كما أني سأنظر الى تراثي وحليب أمي ، وشوارب والدي كجزء من ماضٍ متجذّر في التخلّف يجب نسيانه ولو أدى ذلك الى جلد نفسي ، أو إذابة جسدي بألأسيد . وفي ألأثناء ، سوف أعلّي من شأن الرجل الأبيض ، وأؤيّد كل طروحاته السياسية والعنصرية تجاه الدول المتخلفة والنامية ، ومتحمساً لحروبه التي قد تُشّن على بلدي ألأم ، بصرف النظر عن هول المجازر بحق شعبي الذي يستحق العيش ،بل الإبادة . أنا بكل بساطة ، أرغب في خدمة سيّدي الغربي برتبة عبد خانع ، وألأصح ، جاسوس . هذا غيض من فيض لما يمكن أن أقوم به أنا المثقف الوضيع الذي أفاخر ولا حرج ، بنكران الجميل الذي لقيته ذات يوم، من بلدي  . فطوبى لكل الذين يسعون على أن يكون على شاكلتي . فكل ديك على مزبلته صيّاح . كيكي ،كيكي . ها انت يا ولدي نائل تُقتل في غرب ظننته مسرح احلامك . لك منا الرحمة . وهاأنذا ، ارفض العيش في الغرب لعنصريته البغيضة . كاتب فلسطيني

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب

كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن الموعد الذي ستلقي فيه الحكومة الجديدة بيانها أمام مجلس النواب، وذلك بعد التشكيل الوزاري الجديد الذي تم الأربعاء الماضي.

وقال «بكري» في تدوينة عبر منصة «إكس»: «في الثانية ظهر غدا الاثنين، يلقي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيان الحكومة أمام مجلس النواب، بعدها يتم تشكيل لجنه برئاسة أحد الوكيلين، لتقدم تقريرها في فتره لا تزيد عن عشرة أيام».

وأضاف بكري: «بعدها يجتمع المجلس يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع القادم، حيث ستقدم اللجنه تقريرها على أن يناقش، ويتم التصويت على الثقة بالحكومة الجديدة يوم الأربعاء، ثم يرفع المجلس جلساته ليعود في أكتوبر المقبل».

اقرأ أيضاًسندات مصر المقومة بالدولار ترتفع بالتزامن مع تغيير الحقائب الاقتصادية في التشكيل الوزاري الجديد

بعد أداء اليمين الدستورية.. قائمة التشكيل الوزاري الجديد 2024 لحكومة مدبولي

التشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

مقالات مشابهة

  • نساء كركوك يقتحمن سوق العمل ويواجهن قسوة العيش بالصبر والجمال (صور)
  • عام هجري جديد 1446هـ
  • موندو ديبورتيفو: لامين يامال ينافس على جائزة الفتى الذهبي
  • تحديد موعد لمحاكمة الممثل بالدوين في قضية مقتل مصورة
  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • جون سينا يعلن تقاعده من حلبات المصارعة.. هذا موعد آخر مشاركة (شاهد)
  • لا موعد للحراك الرئاسي والمفتي دريان يحذر: رئيس أو دمار
  • طلبت أكون رقاصة محترمة.. أسماء جلال تكشف كواليس مشاركتها في ولاد رزق 3
  • موعد حفل ويجز في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. يختتم الفاعليات
  • موعد حفل عمرو دياب في مهرجان العلمين بدورته الثانية