تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لانطلاق تنسيق الجامعات 2023، وذلك عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023، التي من المقرر أن تنتهي 13 يوليو الجاري، على أن تبدأ أعمال التنسيق باختبارات القدرات في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

أخبار متعلقة

للاستفادة من تطبيقاته.. «الذكاء الاصطناعي» بمؤتمر طب قصر العيني اليوم

«التعليم العالي» تستعد لانطلاق تنسيق الجامعات

مصادر: 20% ارتفاعًا في مصروفات الجامعات الخاصة هذا العام

الدبلومات الفنية 2023.

. شروط وقواعد القبول بالجامعات المصرية

في عهد السيسي.. «التعليم العالي» تبرز إنجازاتها في 10 سنوات

كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تحصل على تجديد الاعتماد الدولي لمرتين متتاليتين

مجلة الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة تحصل على معامل التأثير الدولى من كلاريفت أنالتكس العالمية

وفي هذا الصدد، يراجع موظفي مكتب التنسيق- حاليًا- مطبوعات التنسيق الخاصة بالأدلة، كذلك مراجعة موقع التنسيق الإلكتروني الخاص بتسجيل الرغبات، بالإضافة إلى التأكد من الخدمات الأخرى المقدمة إلكترونيًا من قواعد القبول وشروطه وكذلك الضوابط الكاملة لقبول الطلاب وفقًا لآخر قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

ومن المقرر أن يعمل مكتب التنسيق لقبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية من خلال مكتب التنسيق في جامعة عين شمس؛ أسوة بالأعوام الماضية، وفقًا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات، وذلك للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الحكومية المصرية وما يعادلها من شهادات معادلة «عربية وأجنبية»، بينما تم تخصيص مكتب تنسيق جامعة القاهرة للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية سواء من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو الحاصلين على دبلوم فني سنتان بعد الثانوية العامة.

وزارة التعليم العالي تنسيق الجامعات 2023 أخبار التنسيق أخبار التنسيق للجامعات اخبار وزارة التعليم العالي

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانئ المختلفة للبلاد، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة، وقد تبلغ للأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى من قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج بطلب استدعاء الأجهزة الأمنية على متن الطائرة لاكتشاف راكبين (يحملان جنسيات أجنبية)، سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما.

ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة

وقالت الداخلية في بيان مساء اليوم الجمعة: «بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة أحد الركاب «يحمل جنسية أجنبية» يجلس على مقربة منهما، وتبين قيامه بارتكاب الواقعة بأسلوب «المغافلة» وإخفاء المبالغ المستولى عليها بمقعده، وعثر بحوزته على 1680 دولارا أمريكيا و450 يورو و134 دينارا أردنيا و645 درهما إماراتيا و600 دينار عراقى و440 ليرة تركي و720 دينارا صربيا و440 بات تايلاندي و100 رنجت ماليزى و25 ألف ريال كمبودي متحصلات سرقة ركاب آخرين «غير محددين» قام بسرقتهم خلال تواجده بالمطار. تم اتخاذ الاجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق».

استجواب  فني تحاليل  ابتز طبيبا بعلاقاته النسائية في العياط

أمرت  نيابة الجيزة، باستجواب  فني تحاليل متهم بابتزاز طبيب بدائرة مركز شرطة العياط ، مقابل عدم افتضاح أمره بعلاقاته النسائية في محادثات قام بالاستيلاء عليها من هاتف الطبيب أثناء عمله بعيادة الطبيب وساومه على مبالغ مالية.

 وتلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة ، إخطارًا من  رئيس مباحث قسم شرطة العياط ،  مفاده تلقيه بلاغًا من طبيب بتضرره من فني تحاليل كان يعمل لديه في العيادة.

وقال الطبيب في محضره؛ إن المتهم أثناء عمله بالعيادة معه تحصل على هاتفه المحمول لإجراء تحديث للبرامج، لكنه قام بتصوير تلك المحادثات خلسة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات. 

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: أسبوع من الشراكات والمبادرات يقود مستقبل الجامعات المصرية
  • وزير التعليم العالي يُعاين أول ردار كاشف للحرائق عن بعد بالمدية
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي في أسبوع
  • ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة
  • التعليم العالي: إعلان القائمة النهائية لبرنامج "رواد وعلماء مصر "
  • مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان
  • مستشار وزير التعليم العالي يشارك المعسكر الطلابي بجامعة أسوان ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات