مسقط- الرؤية

يُنظِّم صالون سعيدة خاطر بالنادي الثقافي في السابعة من مساء الأحد المقبل، ندوة ثقافية ومعرضين، الأول لصور مسقط القديمة بأيدي مستشرقين فرنسيين، والثاني لبيع كتب السيدة غالية آل سعيد، يذهب ريعهما لجمعية العطاء الخيرية.

وتدير الحوار رحاب السعدي وتقدم الضيوف لمناقشة إصدارات السيدة غالية بنت فهر آل سعيد.

وتشهد الندوة استعراض ورقة بحثية تلقيها الدكتورة عزيزة الطائية بعنوان: (تمثلات الذات الانثوية في رواية حارة العور)، وقد مزجت فيها بين روايتي (حارة العور) و(صابرة وأصيلة).

ويشارك الكاتب عبدالرزاق الربيعي أيضا بورقة بحثية عن (الآخر في روايات الدكتورة السيدة غالية)، وسبق له أن أصدر كتابا عنها بعنوان: (دهشة ثلاثية الأبعاد.. حوار وإبحار في تجربة السيدة غالية) وتُرجم للغة الإنجليزية. كما تشارك شيخة الفجرية بورقة بحثية بعنوان (الثراء المكاني في رواية حارة العور). ومن النقد ننتقل إلى الواقع المكاني؛ حيث نستمع إلى شهادة احد أبناء (حارة العور) لنتعرف عليها من خلال الأديب سلام الكندي، متحدثًا عن ذكريات الطفولة والصبا في حارة العور. ثم يليه يحدثنا الأديب هاشم الشامسي المولود في تلك الحارة عن عبق ذكريات فيها وينقلنا في تجسيد تصويري إلى الحارة.


 

ثم تختتم السيدة الدكتورة غالية بنت فهر بن تيمور آل سعيد ندوتها بورقة بعنوان: (أنا والكتابة) كتبتها موضحة بداياتها وتجربتها في كتابة الروايات مستلهمة عرض سريع لمجمل رواياتها خاصة حارة العور.

وعلى هامش الندوة معرض لبيع كتب الدكتورة السيدة غالية وسيذهب ريع هذه الكتب لجمعية العطاء الخيرية.

ومن المقرر أن تشهد الفعالية توزيع الشهادات والجوائز التي تمثل صورا قديمة لمسقط في القرن الثامن عشر؛ وهي عبارة عن لوحات التقطها بعض المصورين الفرنسيين الذين زاروا مسقط آنذاك.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

برج الجدى.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: أخبار سعيدة

مع سطوع شمس كل يوم جديد على وجه الأرض، تزداد عمليات البحث عبر الانترنت عن كل ما يجلب الاستبشار لأن يكون القادم أجمل لكل البشر، وعليه تزداد التوقعات بأن تحمل الأيام القادمة المزيد من الخير، وتكثر الآمال بالبحث عن حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليومية وتوقعات الأبراج 2023.

 

ونوفر لكم في بوابة الفجر الالكترونية حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليومية على الصعيد المالي والعاطفي والصحي والمهني.

 

ويعبر الكثيرون عن آمالهم بأن تكون حظوظهم في تلك الأيام، أفضل من سابقها خلال العام الحالي 2023، حيث تضج محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية بأسئلة حول توقعات الأبراج 2023.

 

برج الجدي حظك اليوم الخميس 4 يوليو

 

ويشتهر مواليد برج الجدى بالشخصية الجادة والملتزمة والتى لا تعرف المزاح فى العمل ولا حتى فى الحياة الشخصية، كما أنهم لا يحبون خرق القوانين أو القواعد.

 

برج الجدي حظك اليوم علي صعيد المهني

 

أخبار سارة تجعلك فى مقدمة الراغبين فى إنجاز مهامك بشكل أسرع، الترقيات فى طريقها إليك، وتحظى بتقدير خاص من زملائك المقربين، وتتجدد ثقة رؤسائك فيك.

 

برج الجدي حظك اليوم علي صعيد العاطفي 

 

تقضى أوقاتا جميلة مع شريك حياتك، بعد انتهاء الخلافات بينكما، احرص على التفاهم دائمًا مع الحبيب ولا تجعل الصمت يحكم العلاقة بينكما.

 

برج الجدي حظك اليوم علي صعيد الصحي 

 

حالتك الصحية جيدة جدًا، لكن عدم الاهتمام بالناحية الغذائية يجعلك فى مشكلة حقيقية، حاول أن تختار طعامك بدقة

 

برج الجدي حظك اليوم وتوقعات علماء الفلك خلال الفترة المقبلة

 

يتوقع علماء الفلك لمولود برج الجدى أن يعيشوا يومًا مميزًا خاصة بعد أخبار سارة فى محيط العمل، تجعله فى الصفوف الأولى للراغبين فى إنجاز مهام صعبة، والترقيات اقتربت منك، تتجدد فيك ثقة رؤسائك، ويقابلك زملاؤك المقربون بتقدير خاص.

مقالات مشابهة

  • طقس الأسبوع.. «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • "كدبة إبريل".. أحمد إبراهيم يعلق على أنباء زواجه من شيرين عبدالوهاب
  • نيويورك تايمز: زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب يناقش الأحد مستقبل بايدن كمرشح
  • العور يتفقد التزام الشركات بحظر العمل «وقت الظهيرة»
  • الأخف وزنا أنور مصباح.. نصيحة غالية منحته القمة في أولمبياد 1936
  • الذكاء الاصطناعي والأدب والترجمة في مناقشات صالون "مصر المحروسة" بروض الفرج
  • نبيلة عبيد: سعيدة بالمشاركة في حفل «ليلة وردة»
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • برج الجدى.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: أخبار سعيدة
  • جامعة المنصورة تهنئ أحمد العدل لتوليه منصب نائب محافظ الدقهلية