بوابة الفجر:
2024-09-08@13:40:33 GMT

متي ستتوقف الحرب في غزة؟.. خبير عسكري يوضح

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

قال اللواء طيار الدكتور هشام الحلبي، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إنَّ جميع سيناريوهات قطاع غزة عقب انتهاء الحرب غير منطقية، مشيرا إلى أنه هناك مطالبات بوجود قوات دولية في القطاع، وهو أمر غير منطقي لأنها لن تستطيع السيطرة على حماس، ودول الجوار الأردن ومصر لن يتدخلا في مشاكل.

عاجل - "الحق قدم".. الحكومة تعلن أسعار بيع 130 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة فوائد لبان الذكر للبشرة وفوائده الصحية الدول الغربية وإسرائيل لن يسمحوا أن تكون حركة حماس في السلطة بالقطاع

وأضاف "الحلبي"، خلال استضافته ببرنامج "الحياة اليوم"، للإعلامي محمد مصطفى شردي، والمُذاع على شاشة قناة الحياة، أنَّ الغرب متمثل في أمريكا والغرب حتى الأن لم يأخذوا قرار من يستطيع السيطرة على غزة عقب الحرب، منوها بأن الدول الغربية وإسرائيل لن يسمحوا أن تكون حركة حماس في السلطة بالقطاع، معلقا: "الوضع مش سهل حتى بعد الحرب لأن هناك بذور حرب جديدة تظهر".

حماس بدأت الحرب ولا تعلم متى ستنتهي

ونوه مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، بأن حماس بدأت الحرب ولا تعلم متى ستنتهي، موضحا: "نحن مع المقاومة ولكن هل حسبة تدمير الكامل لغزة والتهجير الكامل  لشمال غزة؟".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غز حماس

إقرأ أيضاً:

مسؤول المفاوضات في حماس يوضح أبرز الشروط اللازمة لاتمام صفقة تبادل جادة

الثورة نت/..
جدد مسؤول ملف المفاوضات في حركة المقاومة الاسلامية”حماس”، الدكتور خليل الحية، اليوم الخميس، تأكيد الحركة أن أي اتفاق لعقد صفقة تبادل جادة يترتب أن تتضمن وقفاً كاملاً لإطلاق النار في غزة والانسحاب من محور صلاح الدين بما فيه محور فيلادلفيا ومعبر رفح وأيضًا عودة النازحين لبيوتهم بحرية وبدون أي تفتيش وإغاثة الناس وإعادة الاعمار وصولاً للصفقة.

وأوضح القيادي في “حماس، الحية، أن حركته أبدت الجدية التامة والمرونة المطلوبة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار، إلا أن رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يتهرب من ذلك.
وشدّد الحية، على تمسك “حماس” على ما تم الاتفاق عليه بعد إعلان الرئيس الامريكي جو بايدن وقرار مجلس الامن بشأن وقف إطلاق النار.
وقال الحية: “لسنا بحاجة لأي أوراق أو مقترحات جديدة من أي طرف كان، ونرفض العودة لنقطة الصفر أو الدوران في حلقة مفرغة، بما يحقق أهداف نتنياهو”.
وأضاف “على الادارة الامريكية وبايدن التخلي عن انحيازها الاعمى للاحتلال ودعمها اللامحدود لهذه الحكومة الفاشية، وإلزامهم بما تم الاتفاق عليه ووافقت عليه الحركة، استنادا لمشروع بادين”.
واشار الحية، إلى أن قيادة حماس ومن خلفها الفصائل باشرت بالتواصل مع الوسطاء ودول العالم لتوضيح حالة المفاوضات والتعطيل والمراوغة التي يقوم بها نتنياهو”.
وشدد على تأكيد حركته بأنها “لن تسمح بأي اتفاق ينتقص من حقه في وقف العدوان والإغاثة وإعادة الإعمار وانسحاب العدو”.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: لهذه الأسباب يفضل جيش الاحتلال وقف الحرب حتى لو بقيت حماس بالسلطة
  • اعلام غربي:  أوكرانيا بدأت استخدام الطائرات المسيرة ذات المعدن المنصهر
  • خبير عسكري: نتنياهو يتعنت بكل ما لديه من وسائل لإفشال الصفقة
  • خبير عسكري: هاتان الخطتان سيلجأ إليهما الاحتلال بالأيام القادمة في غزة
  • خبير عسكري: “نتنياهو” لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وحماس
  • خبير عسكري: نتنياهو يكذب ويستخدم كل الوسائل لإفشال المفاوضات
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال مستنزف ويفتقد القدرات لخوض حرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: مصر تؤمن حدودها برًا وبحرًا وجوًا
  • مسؤول المفاوضات في حماس يوضح أبرز الشروط اللازمة لاتمام صفقة تبادل جادة