قال عمرو عمار، الباحث الجيوسياسي، إن هجوم الفصائل الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي يوم 7 أكتوبر الماضي تحت اسم طوفان الأقصى يؤكد أن الشعب الفلسطيني ثابت على الأرض ولن يكرر فكرة الهجرة خارج أرضهم، فضلا عن الموقف المصري الراسخ الذي يستمد وجوده من التاريخ والجغرافيا.

7 أكتوبر كشف سقوط أكذوبة جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح عمرو عمار، خلال استضافته مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، يوم 7 أكتوبر كشف سقوط أكذوبة الجيش الذي لا يقهر والجهاز الاستخباراتي والأمني الأقوى في العالم، كما أسقط قناع مجلس الأمن وقناع إيران وحزب الله.

ورأى أن المناوشات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلية على الحدود اللبنانية «تمثيلية.. بيرموا طوب على بعض لحفظ ماء الوجه»، لافتا إلى أن أحداث 7 أكتوبر أسقطت قناع الإعلام الغربي الذي يمارس التضليل حتى الآن ولم يتكلم عن أطفال فلسطين.

العالم يمارس مغالطة كبيرة

ولفت عمرو عمار، إلى أن العالم يمارس مغالطة كبيرة في التعامل مع الحرب على قطاع غزة بأنها إنسانية وليست سياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماس فلسطين غزة قطاع غزة المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال الإعلام

إقرأ أيضاً:

باحث: حزب الله وإسرائيل لا يريدون التوسع نحو حرب شاملة

أكد الدكتور طارق عبود، باحث في الشؤون الدولية، أن هناك حالة من ارتقاع الصراع والمعارك بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يوسع عملياته الجغرافية خلال الفترة الأخيرة، وهو ما جاء أمس بقصف مبنى في قضاء النبطية، وهو استهداف في عمق كبير بلبنان.

خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية


وشدد عبود، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، على أن الجيش الإسرائيلي مستمر في القصف اليومي للمناطق التي كانت ضمن دائرة الصراع، ولذلك يستمر حزب الله في العملية؛ لأنها تعتبر أن عملية الإسناد هي واجب عليها ولن تتراجع أو تخضع أمام الارتقاء وتوسيع العمليات والقصف الممنهج من قبل جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن الطرفين حزب الله وإسرائيل لا يريدون التوسع نحو حرب شاملة، وهناك ارتقاء في العمليات وتحديد مراكز أكثر حساسية في الكيان الإسرائيلي والثكنات العسكرية وتموضوعات الجنود هي من الأهداف التي تطالها المقاومة في لبنان، والجانب الإسرائيلي ايضًا يطال أهدافا في لبنان، فهناك نوع من التوازن حتى لو لم يكن هناك نوع من التكافؤ في النيران وفي الموارد والقدرات بين إسرائيل وبين لبنان».

وتابع: «حزب الله حتى الآن لم يستخدم أي من اسلحته النوعية ويستخدم صواريخ الكاتيوشا القديمة وهو صاروخ قديم جدًا واستخدمت بعض أنواع الطائرات المسيرة ولم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية.. ردود حزب الله منضبطة».

مقالات مشابهة

  • أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • الحوثي يجدد التأكيد على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة
  • باحث: حزب الله وإسرائيل لا يريدون التوسع نحو حرب شاملة
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • الآلاف يتظاهرون في تونس رفضا للقمع ويهتفون بـإسقاط النظام (شاهد)
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • بعد ثلاثة أيام من الاقتحام.. العدو الصهيوني ينسحب من طولكرم
  • بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية