جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-06@05:39:35 GMT

تدشين الهوية البصرية لمحافظة البريمي

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

تدشين الهوية البصرية لمحافظة البريمي

البريمي- العُمانية

دشن مكتب محافظ البريمي اليوم الهوية البصرية لمحافظة البريمي، بمكونات بصرية تتماشى مع "رؤية عُمان 2040"، وتبرز فيها الحداثة التي ترسم الغد في المحافظة تحت شعار "غد متجدد ومستقبل واعد"، وأُقيمت الفعالية تحت رعاية سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي.

وقال حميد بن سالم البادي مدير دائرة التواصل والإعلام بمكتب محافظ البريمي إنّ الشعار استلهم من الميزة النسبية لمحافظة البريمي وتطلعاتها لمرحلة جديدة وحديثة ورقمية في مختلف جوانب العمل، مرتكزة على الاقتصاد الأخضر المبتكر تماشيًا مع محددات وأهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية للمحافظة.

وأضاف أنّ الهوية البصرية تعكس المجال التقني بالمحافظة، إذ رُسمت خطوطُ التكنولوجيا على شكل خريطةَ محافظة البريمي لتدل على الرقمنة والحداثة والتطور.

يُشار إلى أنّ محافظة البريمي تتميز بموقعها الاستراتيجي والتجاري الحيوي، إضافة إلى زراعة العديد من المحاصيل منها القمح والنخيل والفواكه، وتضم العديد من الحصون أهمها حصن الخندق، وحصن الحلة، وحصن بيت الند، وحصن الخبيب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تركيب مطبات صوتية بطرق محافظة الشرقية للحد من الحوادث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء بهدف الوصول إلى بنية تحتية سليمة بقطاع والطرق والكباري بما ينعكس على تنشيط حركة التجارة الداخلية وتحسين مستوى الإقتصاد وزيادة الدخل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 أوضح محافظ الشرقية إستمرار التعاون والتنسيق مع وزارة النقل لتطوير ورفع كفاءة الطرق الرابطة بين المراكز والمدن وتنفيذها طبقاً للمواصفات القياسية لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة والحد من الحوادث المرورية وتوفير الراحة والأمان لمستخدمي الطرق مع تحديد الأماكن اللازمة لوضع المطبات الهوائية أو الصوتية عليها حفاظاً على أرواح المواطنين.

 وأوضحت المهندسة سلوى سامي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري أنه تنفيذاً لتوجيهات الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل وتعليمات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بعمل شرائح صوتية على بعض النقاط السوداء داخل محافظة الشرقية للتقليل من الحوادث المرورية قامت الهيئة بالتنسيق مع المحافظة بإنشاء مطبات صوتية على طرق (  بنها / الزقازيق - أبوحماد / الزقازيق - ميت غمر / الزقازيق – بلبيس / الزقازيق وكذلك أمام كوبرى شرويده بمدينة الزقازيق ) وجاري إستكمال باقي طرق المحافظة طبقاً للخطة الموضوعة .

 وأضافت رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري أن المطبات الصوتية عبارة عن 5 مجموعات تتكون كل مجموعة من 5 أشرطة، مكونة من مواد بلاستيكية ومطاطية، بإرتفاع 1 سم وبعرض 10 سم يتم تنفيذها قبل المنطقة المراد حمايتها بمسافة 120 متراً وذلك لتنبيه السائقين بضرورة تقليل سرعتهم.

مقالات مشابهة

  • قصف عنيف ومكثف على غزة وشمالها
  • جامعة البريمي تنظم "معسكر المشاريع الطلابية الواعدة"
  • لمساعدة ذوي الإعاقة البصرية.. اليابان تبتكر جهاز اهتزازي محمول على الأحذية
  • تركيب مطبات صوتية بطرق محافظة الشرقية للحد من الحوادث
  • محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية
  • تدشين المرحلة الـ 5 للتعبئة العامة في مديريات محافظة حجة
  • محافظ المنيا يشهد تدشين «بداية أمل» لمحو الأمية بمركز شباب ناصر
  • محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • ملف التصالح في مخالفات البناء على مائدة المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة