الوطن:
2024-07-02@00:53:21 GMT

سبب ومدة تعليق الدراسة في الرياض غدا

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

سبب ومدة تعليق الدراسة في الرياض غدا

يبحث الأشخاص عن أسباب تعليق الدراسة في الرياض بعد إعلان إدارة تعليم الرياض تعليق الدراسة الحضورية غدا الخميس في جميع المدارس مع استمرار تنفيذ العملية التعليمية وأداء الامتحانات عن بعد عبر منصة «مدرستي».

تعليق الدراسة في الرياض

وسيتم تعليق الدراسة في الرياض في ظل انعقاد بالعاصمة السعودية الرياض، القمتين العربية والإسلامية الاستثنائية، فيما أشارت جامعتا الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أنه سيتم تعليق عقد الاختبارات غدًا (الخميس)، وذلك بمناسبة عقد القمة العربية، وستعمل جامعة الإمام على إعادة جدولة الاختبارات المؤجلة خلال الأسبوع المقبل، وإبلاغ الطلاب والطالبات بالمواعيد الجديدة.

سبب تعليق الدراسة في الرياض

ويعود سبب تعليق الدراسة في الرياض إلى إقامة قمة عربية ستعمل على مناقشة الوضع في قطاع غزة في الوقت الحالي والذي يدخل شهره الثاني وسط استغاثات مستمرة من القطاع لإنهاء هذا القصف بعد ارتفاع أعداد الشهداء في فلسطين إلى أكثر من 10 آلاف شخص، وجاءت القمة العربية بطلب من المملكة السعودية وفلسطين عقب تقدمهما بطلب لجامعة الدول العربية، وبدأ القصف في 7 أكتوبر الماضي.

تعليق الدراسة في الرياض سيكون ليوم واحد

وسيكون تعليق الدراسة في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض لمدة يوم واحد وهو الخميس غدا بسبب القمة ولن يتم تمديد تعليق الدراسة إلى الأسبوع المقبل، وتأتي الإجازة وسط الترتيبات العربية الموسعة المبذولة من قبل الحكومات والرؤساء العرب للعمل على إيقاف القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليق الدراسة في الرياض السعودية القمة العربية فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ إن الصين على ثقة من أن القمة المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون في أستانا ستساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في جميع البلدان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لماو نينغ صباح اليوم الاثنين، حيث تابعت: "إن القمة المقبلة في أستانا هي الحدث الأكثر أهمية داخل منظمة شنغهاي للتعاون هذا العام".

إقرأ المزيد لافروف: مسألة عضوية بيلاروس في منظمة شنغهاي "محسومة"

ووفقا لها، سيجري الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال القمة تبادلا متعمقا لوجهات النظر مع رؤساء الدول الأعضاء الأخرى في المنظمة حول قضايا تعزيز التعاون في مختلف المجالات في ظل الظروف الجديدة، وكذلك حول القضايا الراهنة الإقليمية والدولية.

وقالت متحدثة الخارجية الصينية: "إن الجانب الصيني واثق من تحقيق هذه القمة توافقا أكبر بين جميع الأطراف، وستبدأ فصلا جديدا من التعاون، وستقدم مساهمة إيجابية في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية والنهضة في جميع البلدان، فضلا عن المشاركة في بناء مستقبل مشترك للبشرية".

وكانت متحدثة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ قد ذكرت في وقت سبق أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيشارك في الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون في الفترة من 2-6 يوليو الجاري في أستانا، وسيزور كل من كازاخستان وطاجيكستان زيارة دولة بدعوة من الرئيسين قاسم جومارت توكاييف وإمام علي رحمان.

ومن المقرر أن تعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا يومي 3-4 يوليو، وسيشارك فيها أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • أسامة حسن ينتقد إدارة الزمالك ويعبر عن تأثر هيبة النادي
  • ناقد رياضي : جوميز كان يرغب في خوض لقاء القمة
  • أسامة حسن: لاعيبة الزمالك كانت خايفة تلعب مبارة القمة أمام الأهلي
  • باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا
  • محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية
  • ميلوش يُعيد الوصل إلى القمة بـ 23 وجهاً من «الفهود»
  • استشهاد 31 فلسطينيا منذ الفجر في غزة