أكدت وزارة التربية والتعليم أن مدرسة الفاتح الثانوية للبنين حصدت المركز الأول في مسابقة (عالم الابتكار)، التي أقيمت تحت رعاية مؤسسة إنجاز البحرين، في نادي شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك»، وبمشاركة 27 مدرسة ثانوية على مستوى المملكة.
وأوضحت بأنّ المسابقة أقيمت على مدى 4 أيام، وتأهلت للمرحلة النهائية 9 مدارس، منها 8 مدارس بنات ومدرسة واحدة للبنين وهي الفاتح الثانوية، والتي أبهرت الجميع بمشروع قدمه فريق مكون من 15 طالباً، وهو تطبيق لمشروع مترو أنفاق مدمج بالذكاء الاصطناعي تحت مسمى (أنوصلك؟)، وذلك بهدف تقديم خدمات عديدة ومنها توفير حلول النقل الذكية، والحفاظ على البيئة من التلوث.


وبهذه المناسبة، أكد الأستاذ محمد خليفة البوعركي مدير مدرسة الفاتح الثانوية للبنين أن المدرسة تولي اهتماماً كبيراً بالطلبة المبدعين والموهوبين بمجالات العمل المدرسي المختلفة، حيث تحرص على توفير مجتمع تنافسي لإظهار مواهبهم العلمية والعملية، كما تتبنى المدرسة هذه المبادرات لدعم الطلبة، وتحويلها كمشاريع طلابية، خاصة تلك التي لها مردود في تطوير الخدمات لمملكة البحرين، كما استفادت المدرسة من حصص الإبداع لدعم طلبة الريادة والابتكار بمسار توحيد المسارات، مع توظيف المنصات التعليمية الإلكترونية لتسهيل التواصل بين أعضاء الفريق وتقديم الدعم لهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف

شارك فرع ثقافة شمال سيناء مساء امس الأحد 29 سبتمر 2024 ديوان عام المحافظة احتفال المولد النبوى الشريف بمسرح قصر ثقافة العريش بعروض فنية متنوعة لفريق المواهب، وعروض ترفيهية لمسرح العرائس بقيادة كابتن مدحت نجيب مسئول المواهب بالفرع.

كما نظم قصر ثقافة العريش برئاسة الفنانة ايناس سمير، معرض نتاج ورشة فن التطريز صباح اليوم تدريب، نيفين المطرى ، تحت اشراف نسرين الشوربجى مسئول قسم ثقافة المرأة بالفرع.

وأقام قصر ثقافة الشيخ زويد عرض ترفيهى لمسرح العرائس، اعده محمد محمود مسئول النشاط. بمتابعة واشراف اشرف خيرت مدير القصر.

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ، المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة الاستاذ أمل عبدالله واشراف د.شعيب خلف مدير عام الاقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة الاستاذ أشرف المشرحانى.  

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة
  • مدير مدرسة يلعب الكرة مع تلاميذه: «بحببهم في المكان»