يمانيون – متابعات
نظمّت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التعليمية والجهات التابعة لها فعالية تضامنية خاصة بالتعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

ويأتي تنظيم الفعالية بمناسبة دخول عملية “طوفان الأقصى” شهرها الثاني تحت شعار “لستم وحدكم” في إطار الحملة الوطنية لمناصرة الأقصى.

وفي الفعالية بارك وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب تنظيم فعالية التعبئة والاستنفار لمناصرة الأقصى والمرابطين في غزة الحرية والصمود والكرامة وإسناد عملية “طوفان الأقصى” التي أربكت الصهيونية العالمية.

وأشار إلى المجازر والجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين من سكان غزة في ظل صمت وتواطؤ دولي وعربي ودعم أمريكي وغربي.

وبين أن جرائم العدو الصهيوني وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة ترعاها أمريكا عن طريق صنيعتها وخنجرها المسموم الذي زرعته “بريطانيا” في قلب الأمة “الكيان الصهيوني” للسيطرة على ثروات الأمة وممراتها ومقدراتها وتفكيك المجتمع العربي المسلم إلى دويلات صغيرة ومتفرقة.

وأكد حازب أن الحرب على غزة هو عدوان عالمي بقيادة أمريكا التي سقطت أخلاقياً وانتهت دعوتها عن حقوق الإنسان وعن حق الشعوب في تقرير مصيرها، وكشفت حقيقة الجيش الذي لا يقهر بفضل سواعد المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام في حركة حماس تحديداً.

ولفت إلى أن الفعالية تأتي في إطار الحملة الشعبية والرسمية للشعب اليمني بقيادة قائد الثورة، في التحام تاريخي بين القيادة والشعب للوقوف مع القضية الفلسطينية ومواجهة عدو الإنسانية والبشرية وتأييد الخطوة التي انتظرها الجميع في المواجهة مع العدو بالروح والدم والسلاح بعد أن كان الموقف اليمني خلال الفترات السابقة يقتصر على الموقف السياسي.

وقال “يُعتبر اليوم الأول من الشهر الثاني لانطلاق عملية “طوفان الأقصى” التي بدأت تتشكل ملاحمه وبداية تاريخ وعهد جهد ترسمه للأمة العربية والإسلامية وعلاقة مصيرية بين الحق والباطل والإسلام والكفر وأذنابهم من المنافقين والخونة”.

وتطرق وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال إلى أن العملية جعلت نتنياهو صاحب أسطورة الجيش الذي لا يقهر يستنجد منذ اليوم الأول بأمريكا وبريطانيا وفرنسا للوقوف إلى جانب الكيان الصهيوني، لافتاً إلى خذلان وصمت الدول العربية والإسلامية إزاء ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية من قبل الكيان الغاصب.

وشدد على أهمية دور الجامعات في ترسيخ الوعي للجيل الشاب بأهمية فلسطين كقضية مركزية للأمة وأساسها ومخاطر اليهود والاحتلال الصهيوني، الذي تم غرسه في قلب الأمة عام 1948 م ووضعوا جنبها حوامل وروافع لها تحميها وفي مقدمتها النظام السعودي.

وقال “رجال المقاومة في فلسطين هم في رباط إلى يوم القيامة رغم التآمر الذي حصل عليهم من الشعوب والأنظمة العربية والإسلامية” .. مشيراً إلى دور اليمن حاضنة الإسلام عبر التاريخ الذي يقود اليوم معركة مقدسة من جديد مع المرابطين في غزة للدفاع عن الإسلام والقدس والأقصى في موقف سيخلده التاريخ عبر العصور.

وأكد وزير التعليم العالي ان المعركة مع اليهود بدأت في اليمن منذ إطلاق الشهيد القائد شعار الصرخة عام 2001م .. موضحاً أن غزة تدافع اليوم عن الأمة في معركة فاصلة بين قوى الكفر والطغيان والاستكبار العالمي وبين قوى الإسلام ومحور المقاومة ..

وفي الفعالية التي استضافتها جامعة السعيدة بحضور وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية أحمد الحماطي ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكلاء الوزارة ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية، أشار وكيل الوزارة المساعد فايز بطاح إلى أهمية ترسيخ مفهوم طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني كونه صراع بين الحق والباطل والخير والشر والإسلام والكفر.

وأكد أن عملية “طوفان الأقصى” أثبتت أن الإسلام برز لمواجهة الشرك، في معركة فاصلة ومقدسة في تاريخ الأمة، مشيراً إلى أن من أعلنوا العدوان بالأمس على اليمن لإعادته للحضن العربي، يوالون اليوم العدو الصهيوني ضد المقاومة في غزة.

وتطرق إلى دور بعض الدول المطبعة والمشاركة في الحرب مع العدو الصهيوني غزة وتقديمها للتبرعات لأوكرانيا بينما لم تستطيع إدخال أي مساعدة لقطاع غزة الواقع تحت القصف والجرائم الوحشية ضد أطفال ونساء غزة، فيما دول تماهت عن دورها بتنظيم حفلات الترفيه والرقص والعزف والغناء على وقع الدم الفلسطيني الذي ينزف في غزة.

وألقيت كلمتان من رئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصر الأقصى العلامة محمد مفتاح، وعضو اللجنة قاسم الحمران، أشارتا إلى الفعاليات والأنشطة التي ينفذها الشعب اليمني تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومنددة بجرائم الاحتلال الصهيوني.

وأشارا إلى القرارات التي تم اتخاذها وبحاجة لتأييد ومناصرة وفي مقدمتها سلاح المقاطعة وتفعيل قرار بمنع ومقاطعة استيراد البضائع الأمريكية الإسرائيلية ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأكد مفتاح والحمران، أهمية الدور المعول على الصروح والمؤسسات التعليمية والأكاديميين والباحثين في المشاركة الفاعلة ونشر النصائح والإرشادات والتوعية المجتمعية بخطر العدو الصهيوني ومؤامراته ومخططاته وأطماعه الاستعمارية للأمة وإظهار صورة الكيان المهزوم الذي زيفه الإعلام الغربي والعربي على مدى قرون بأنه قوة عسكرية لا تقهر.

وشددا على أهمية ترسيخ الوعي وتوحيد الصف المجتمعي للوقوف مع القضية الفلسطينية وكشف طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني وتوعية الطلبة بطرق وأساليب مواجهة اليهود وفضح جرائمهم ومخططاتهم ومؤامراتهم بحق الشعوب عبر التاريخ.

تخلل الفعالية التي حضرها أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق، ورئيس المكتب الفني أحمد الأحصب، قصيدتان لوزير الدولة أحمد الحماطي، والشاعر عزيز الردماني بعنوان “حي على خير العمل، حي على خير الفلاح “وريبورتاج عن عملية “طوفان الأقصى” وتأييد الشعب اليمني لها.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وزیر التعلیم العالی العدو الصهیونی طوفان الأقصى مع العدو فی غزة

إقرأ أيضاً:

البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”

البيضاء-محمد المشخر

شهدت محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد” دعماً و انتصاراً مع أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء عموم المديريات وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء في مديريات محافظة البيضاء،العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات المؤكدة،أن شعب اليمن حاضر مع أحرار الأمة لنصرة فلسطين ومقدساتها،ومساندة عملية طوفان الأقصى التي تعتبر مؤشراً من مؤشرات اقتراب الفرج الإلهي وتحقيق النصر المؤزر.

وردد المشاركون،هتافات التضامن والدعم للشعب الفلسطيني والتفويض للسيد القائد.مشيدين بالعمليات التي تنفذها القوات البحرية اليمنية ضد كيان العدو الصهيوني.

وأكد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة،على استمرار موقف الشعب اليمني رجاله و نساءه الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والقدس الشريف ونصرة المقاومة في غزة.

وأكدوا،وقوف أبناء وقبائل مديريات محافظة البيضاء خاصة وأبناء وقبائل اليمن عامة إلى جانب الشعب الفلسطيني و مناصرته تلبية لنداء الإخوة الإيمانية والروابط الإسلامية واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

ودعا المشاركون،الأمة الإسلامية إلى تحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية،والإسهام الفعلي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة،والتحرك العملي للتصدي للأعداء و مؤامراتهم في كل المجالات،وسيكون النصر حليفها.

وحيى بيان المسيرة الذي تلاه مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحى الصابر المظلوم المجاهد الذي يتحضن المقاومة،ويفشل كل مخططات ومحاولات اختراقة و تطويعة ويرفض العملاء والخونة. كما حيا الأخوة المجاهدين في قطاع غزة والضفة ومن مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس وبقية الفصائل الذين تبخرت على أيديهم كل أطماع الصهاينة في تحقيق أى صوره انتصار يذكر.

وأكد البيان موقفنا الثابت الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهدية الاعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين بالعمليات العسكرية المتصاعدة و بالانشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل أو ملل بإذن الله.

وثمن البيان أستمرار المواقف والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف البلدان في العالم ومنها المظاهرات الشعبية المتواصلة في الاردن..واشاد بالخروج الشعبي في المغرب واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.

وأعلن البيان الاستعداد لمواجهة العدوان على اليمن وتقديم التضحيات في سبيل الانتصار للأقصى وغزة ودعم المقاومة الباسلة.

وجدد البيان،التأكيد على الاستمرار في الحشد و النفير العام إلى المعسكرات التدريب والتأهيل لقوات التعبئة العامة لاكتساب المهارات والخبرات القتالية التي تتطلبها المعركة و استعدادنا الكاملة و تشوقنا الكبير لخوض المعركة المباشرة مع العدو الصهيوني والأمريكي و الإسرائيلي..

وأشاد البيان بالعمليات النوعية المتصاعدة المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق التى لها تأثير كبير. ونؤكد ثقتنا في الأخوة المجاهدين في حزب الله.بأنهم قادرون على الحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدوان الإسرائيلي..وإذا ما فكر بشن عدوان شامل على لبنان ونحن معاهم وإلى جانبهم.

وبارك البيان العمليات المشتركة التي تنفذها قواتنا المسلحة مع مجاهدين المقاومة الإسلامية في العراق التى تجسيد آمال شعبنا العربي بكلة في الوحدة و التعاون و الأخوة وفي درب الجهاد في سبيل الله تعالى.وفي مواجهة أعداء هذه الأمة.

دعاء البيان جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل المسؤولية في فضح جرائم كيان العدوا الصهيوني وداعمية الغربيين.،وكما ندعوا الدول العربية والإسلامية بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية وبمختلف المجالات.المتاحة و الممكنة التى لا مبررلها.،ابدأ بالتواني ولا التخاذل عن التحرك فيها..
ودعا البيان.الأنظمة العربية إلى اتخاذ موقف مشرف في نصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة،من خلال تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتباره سلاحاً فعالاً و مؤثرأ على العدوا..مثمنا صمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

مقالات مشابهة

  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • ملايين اليمنيين في مسيرات بالعاصمة والمحافظات: مع غزة ثبات وجهاد
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • 35 مسيرة بإب تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • إب.. 35 مسيرة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • مسيرات جماهيرية بذمار تأكيدا على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”