عين ليبيا:
2024-09-18@12:37:49 GMT

الموافقة على تنفيذ 1088 مشروعاً في كافة البلديات

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

أكد وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، أنه تمت الموافقة على تنفيذ 1088 مشروعا يحقق أهداف التنمية المحلية في كافة البلديات وفق المخصصات المعتمدة للعام 2022م.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة” موضحا أن هذه المشاريع تتلخص في الطرق والمياه والصرف الصحي والإنارة والساحات الرياضية والصيانات السريعة وتوريد معدات النظافة.

كما تمj مناقشة عدد من ملفات الإدارة المحلية، والتصور العام لإنشاء المقاطعات، والمساهمة في تفعيل الإدارة المحلية.

وشدد الدبيبة خلال الاجتماع، على ضرورة تنسيق الجهود، لتفعيل الإدارة المحلية ونقل الاختصاصات للبلديات، لتستطيع بدورها تقديم الخدمات بشكل مباشر للمواطنين.

بدوره أوضح التومي أن الوزارة ستستكمل مشروع التحول الرقمي، وتحويل كافة الإجراءات إلى الصيغة الإلكترونية حتى تتمكن كل البلديات من متابعة إجراءاتها نهاية شهر نوفمبر الجاري.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التومي حكومة الوحدة الوطنية وزارة الحكم المحلي

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 58 ألف حكم قضائي خلال يوم

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، تكثيف الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

ضبط 145 قطعة سلاح ناري بحوزة 107 متهمين ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ (58128) حكما قضائيا متنوعا، وذلك على النحو التالى: 

(146) حكم جناية.

(19372) حكم حبس جزئى.

(3372) حكم حبس مستأنف.

(26398) حكم غرامة.

(8840) مخالفة.

 

في سياق آخر، أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، مُحاكمة المتهمين بتهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة والانضمام لجماعة إجرامية منظمة وارتكاب تزوير في تذاكر سفر في منطقة النزهة، إلى جلسة 16 أكتوبر المقبل لحضور المتهمين من محبسهم.

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات وجهت لها تهمة تهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة بمنطقة النزهة. 

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4474 لسنة 2024 جنايات النزهة، المقيد برقم 1344 لسنة كلي شرق القاهرة، المتهمان :"عاطف ,ع"، " محمود. أ"، بإجراء تهريب بعض المواطنين خارج البلاد عن طرق غير مشروعة، بالتنسيق مع جماعة إجرامية يتم الاتفاق بينهم، ويتم تزوير تصريح جواز السفر، مقابل مبالغ مالية بالسفر إلى إحد ىالدول الأوروبية، عقب تقنين الإجراءات تم القبض على بعض المواطنين اثناء استخلاص بعض الورق من مطار القاهرة، فأقروا على المتهمين الذين ارتكبوا واقعة تهريب المواطنين بطريقة غير مشروعة وتزوير تذاكر سفر.


 

 

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني.. وزيرة التنمية المحلية تترأس لجنة اختيار المتقدمين على بعض الوظائف
  • تنفيذ 58 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • بحضور جميع أعضائه.. مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات
  • مصدر لأكسيوس: الموافقة على عملية تفجير أجهزة الاتصال بلبنان تمت خلال اجتماعات أمنية هذا الأسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن موعد انتهاء مقابلات المتقدمين للوظائف القيادية بالوزارة
  • منال عوض تترأس لجنة اختيار المتقدمين على وظائف قيادية بديوان عام التنمية المحلية
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • انتخابات البلديات في شرق سوريا.. لماذا لا تدعمها واشنطن؟
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام