انتزع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا قاتلا من نظيره نادي سيراميكا كليوباترا في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء الأربعاء، ضمن مؤجلات الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري 2023 – 2024.

وتغلب الأهلي على نظيره سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد المقاولون العرب في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري الممتاز.

افتتح ياسر إبراهيم أهداف النادي الأهلي في الدقيقة 37، وتعادل أحمد قندوسي لصالح سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 58، قبل أن يخطف أفشة هدف الفوز في الدقيقة 91 لصالح الفريق الأحمر.

أسباب فوز الأهلي على سيراميكا كليوباترا- النقص العددي لـ سيراميكا

لعب النقص العددي في صفوف سيراميكا كليوباترا دورًا حاسمًا في تحقيق الاهلي الفوز في مباراة اليوم وذلك بعد طرد رجب نبيل في الدقيقة 68 ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين لمدة 22 دقيقة وهو ما استغله الفريق الأهلاوي جيدًا وخطف هدف الفوز.

- تغييرات كولر المؤثرة

التغييرات التي أجراها مارسيل كولر في الشوط الثاني بالدفع بالخماسي حسين الشحات ومحمد أفشة وموديست وكريم فؤاد وأحمد نبيل كوكا ساهمت في تحقيق الأحمر الفوز بالمباراة خاصة وأن أحد التبديلات وهو أفشة صاحب هدف الفوز القاتل.

تفوق أبيض كاسح.. تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز قبل موقعة كأس مصر بعد ارتباطه بالعودة للأهلي.. 60 لقطة مضيئة في مسيرة وليد أزارو بالقميص الأحمر - تراجع سيراميكا كليوباترا

بعد طرد رجب نبيل تراجع فريق سيراميكا لمنطقة الدفاع وذلك من أجل الحفاظ على نقطة التعادل ولكن النادي الأهلي استطاع خطف هدف الفوز واقتناص الثلاث نقاط من براثن لاعبي سيراميكا.

-   خبرات لاعبي الأهلي

الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبي النادي الأهلي كان لها دورًا كبيرًا في حسم مباراة اليوم خاصة وأن محمد أفشة صاحب هدف الفوز سجل بالرأس وهي طريقة لم يعتاد التسجيل بها ولكن خبرات اللاعب جعلته يتقن استغلال الفرصة بشكل جيد ويخطف هدف الفوز.

- عقيدة الدقيقة 90

من الأسباب التي ساعدت الأهلي في تحقيق الفوز على سيراميكا هي عقيدة الدقيقة 90 الذي يعرفها لاعبي الأحمر جيدًا ويؤمنوا بها بشكل كبير حيث لا يتوقف اللاعبين عن المحاولات الهجومية والضغط على المنافس حتى اطلاق الحكم صافرة المباراة مؤمنين بقدرتهم على تحقيق الانتصار في أي لحظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النادى الاهلى سيراميكا المقاولون العرب الزمالك الدوري المصري الأهلي المقاولون سیرامیکا کلیوباترا فی الدقیقة هدف الفوز

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح: على إدارة الزمالك تحمل قراراتها.. وأؤيد عدم خوض مباراة سيراميكا

 


أكد محمد صلاح، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق أنه على إدارة الأبيض تحمل قراراتها، مُشيرًا إلى أنه يؤيد عدم خوض مباراة سيراميكا كليوباترا يوم السبت القادم.

محمد صلاح: على إدارة الزمالك تحمل قراراتها.. وأؤيد عدم خوض مباراة سيراميكا


وقال محمد صلاح في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "إدارة الزمالك وضعت النادي في موقف عليه أن تتحمله، وإلا أنها ستكون قد اتخذت قرارات عشوائية.. لست مع الزمالك أن يلعب مباراة سيراميكا كليوباترا".

أزمة كبيرة داخل اتحاد الكرة بسبب رحيل بيريرا مفاجأة كبرى بشأن مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي


وأضاف: "هل قام الزمالك باتخاذ قراره كي لا يلعب مباراة الأهلي فقط؟ هل هو خائف من الأهلي؟ قرار الزمالك مرتبط بقرارات، إذا تم تنفيذها قبل المباراة فليلعب".


وتابع: "الأهلي ليس طرفًا في أزمة الزمالك، هو قام بتنفيذ اللوائح بشكل جيد، واستقدم حكام أجانب، وقام بكل شيء لإنجاح المباراة، ولكن الزمالك لم يلعب".


وأتم محمد صلاح تصريحاته قائلًا: "على اتحاد الكرة الإسراع لحل أزمات نادي الزمالك المشروعة، وإذا تم حل هذه الأمور فليلعب الفريق مباراة سيراميكا كليوباترا، ولكن إذا لم يتم حلها فأؤيد عدم خوضها".

مقالات مشابهة

  • البث المباشر لمشاهدة مباراة الزمالك وسيراميكا يلا شوت HD بدون تقطيع
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا يلا شوت اليوم في الدوري المصري
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأبيض في الدوري هذا الموسم؟
  • الزمالك يبحث عن الفوز أمام سيراميكا كليوباترا
  • حسين الشحات يُهدي الأهلي الفوز على فاركو في الدوري الممتاز
  • الإفراج عن آلاف السيارات المحتجزة بالموانئ "الضربة القاضية للأوفر برايس"
  • بنما تخطف أميركا!
  • محمد صلاح: على إدارة الزمالك تحمل قراراتها.. وأؤيد عدم خوض مباراة سيراميكا
  • روي باروس يكشف أسباب هزيمة البرتغال أمام جورجيا
  • الزمالك يبلغ لاعبيه بقرار نهائي بشأن خوض مباراة سيراميكا