الاقتصاد نيوز ـ متابعة

ارتفعت مبيعات السيارات الصينية بنسبة 10.2 بالمئة في تشرين الاول من هذا العام مقارنة بالعام السابق، حسبما أعلنت الرابطة الصينية لمصنعي السيارات، اليوم الأربعاء.

كثفت شركات صناعة السيارات عروضها الترويجية، وكانت السيارات الكهربائية والهجينة في المقدمة.

قالت الرابطة إن مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة ارتفعت بنسبة 37.

5 بالمئة، مقارنة بالعام السابق، وهو ما يمثل 767 ألف سيارة من أصل 2.03 مليون سيارة بيعت في تشرين الاول.

قفزت صادرات سيارات الركاب بنسبة 50 بالمئة تقريبا إلى 391 ألف سيارة في تشرين الاول، وارتفعت بنسبة 66 بالمئة هذا العام إلى ما يزيد قليلا عن ثلاثة ملايين سيارة.

تخالف هذه الارتفاعات الكبيرة جزئيا النمو البطيء في العام السابق، عندما كانت الصين تعاني مع إغلاق مصانع، واضطرابات ناجمة عن وباء فيروس كورونا.

ارتفعت مبيعات السيارات في الصين بنسبة 3.2 بالمئة حتى الآن هذا العام إلى ما يقل قليلا عن 17.3 مليون سيارة.

وذكرت الرابطة الصينية لمصنعي السيارات أن شركة "تسلا" سلمت 47164 سيارة من طراز (واي)، و24951 سيارة من طراز (3 إس) المصنعة في منشآتها في شانغهاي.

تصدرت شركة صناعة السيارات الصينية "بي واي دي" مبيعات بطاريات السيارات الكهربائية، وحققت السيارة "سونغ" أفضل مبيعاتها بإجمالي 63965 سيارة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مبیعات السیارات فی تشرین الاول

إقرأ أيضاً:

دول الاتحاد الأوروبي تؤيد فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية

الصين – أيدت دول الاتحاد الأوروبي قرار المفوضية الأوروبية فرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية، ما قد يشير إلى عزم بروكسل شن حرب تجارية مع بكين.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان: “حظي قرار المفوضية الأوروبية اليوم بفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية بالدعم اللازم من دول الاتحاد الأوروبي”.

كذلك أشارت المفوضية الأوروبية في بيانها إلى أنها تعتزم “مواصلة السعي إلى تسوية هذه المشكلة مع الصين في إطار منظمة التجارة العالمية”.

وكانت وكالة “فرانس برس” قد ذكرت أن 10 دول فقط من دول الاتحاد الأوروبي الـ27 أيدت مبادرة المفوضية الأوروبية، بينما عارضت ألمانيا وهنغاريا وسلوفاكيا وسلوفينيا ومالطا القرار خوفا من حرب تجارية واسعة النطاق مع بكين، فيما امتنعت 12 دولة عن التصويت.

ووفقا للوكالة لم تؤيد الدول اعتزام المفوضية الأوروبية زيادة الرسوم الجمركية إلى 45% من سعر السيارات الصينية، لكنها وافقت على الرسوم المؤقتة المعمول بها حاليا، وحددت سقفها عند 35%.

وفي وقت سابق، أفادت بروكسل بأن الرسوم على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين جاءت ردا على الدعم المالي الذي تقدمه بكين لمصنعي السيارات الكهربائية الصينية.

وتزعم المفوضية الأوروبية أن هذه التدابير ينبغي لها تحييد “مخاطر الضرر الاقتصادي” التي قد يتعرض لها المصنعون الأوروبيون بسبب “الإعانات الضخمة وغير العادلة” التي تقدمها السلطات الصينية للعلامات التجارية الصينية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • شركات ألمانية: رسوم أوروبا العقابية على السيارات الكهربائية الصينية سترفع الأسعار
  • تقرير: أسعار الغذاء بالعالم في تصاعد ملفت
  • السعودية ترفع سعر البيع للخام العربي الخفيف لآسيا في تشرين الاول
  • "هافال" تحتفي بتحقيق مبيعات تتجاوز 9 ملايين سيارة
  • إيرادات فوكسكون ترتفع 20% على أساس سنوي بالربع الثالث
  • دول الاتحاد الأوروبي تؤيد فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية
  • الأسهم الأميركية ترتفع في أسبوع بدعم من بيانات اقتصادية قوية
  • "بي إم دبليو" تدعو ألمانيا للتصويت ضد تعريفات أوروبا على السيارات الكهربائية الصينية
  • تقرير: ارتفاع مبيعات المنازل بالمملكة المتحدة 25% في أيلول
  • ارتفاع أسعار المنتجين في منطقة اليورو بنسبة 0.6% في أغسطس