المسلة:
2024-10-05@15:58:08 GMT

بلجيكا تريد فرض عقوبات على إسرائيل بسبب تفجيرات غزة

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

بلجيكا تريد فرض عقوبات على إسرائيل بسبب تفجيرات غزة

8 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: دعا نائب رئيس الوزراء البلجيكي الحكومة البلجيكية، إلى فرض عقوبات على إسرائيل والتحقيق في قصف المستشفيات ومخيمات اللاجئين في غزة.

وقالت نائبة رئيس الوزراء بيترا دي سوتر لصحيفة نيوسبلاد، إن هطول القنابل غير إنساني.. من الواضح أن إسرائيل لا تهتم بالمطالب الدولية بوقف إطلاق النار.

وقصفت إسرائيل غزة ردا على غارة شنتها حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول قتل خلالها مسلحون 1400 شخص معظمهم من المدنيين واحتجزوا نحو 240 رهينة وفقا للإحصائيات الإسرائيلية. لقد تحولت الحرب إلى الحلقة الأكثر دموية في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ أجيال.

وقال دي سوتر إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يعلق على الفور اتفاق الشراكة مع إسرائيل، الذي يهدف إلى تحسين التعاون الاقتصادي والسياسي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

باحث: إسرائيل تريد فتح جبهات عدة في وقت واحد ولن تصمد (فيديو)

تحدث علي عاطف، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، عن آخر مستجدات الواقع الميداني في جنوب لبنان.

وقال «عاطف» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المُذاع على قناة DMC، إن إسرائيل تواصل عمليات الاغتيال لقيادات جماعة حزب الله اللبناني، وبالأمس قامت باستهداف اجتماع لقادة حزب الله في لبنان، وأثيرت تقارير عن اغتيال هاشم صفي الدين وهو نائب حسن نصر الله، ولكن لم تؤكد التقارير مقتله حتى اللحظة، مشيرًا إلى أن هناك تحول فى التوجهات الإسرائيلية إزاء العمليات العسكرية في لبنان.

وأضاف: «إسرائيل كانت تقول في البداية أنها تريد إضعاف القدرات العسكرية لجماعة حزب الله اللبناني عن طريق ضرب القيادات ومواقع الأسلحة والعتاد العسكرية، ولكن الآن هي تقول إنها تريد اجتثاث حزب الله بشكل كامل والقضاء عليه، وضرب ومهاجمة جميع مواقعه في الأراضي اللبنانية».

وتابع: «نحن بصدد سيناريو أوسع وتوسع إسرائيلي أكبر داخل الأراضي اللبنانية خلال الفترة المقبلة، حيث أن المسألة لم تعد فقط تصفية رؤوس وقادة حزب الله أو إضعاف قدراته العسكرية على الحدود، ولكن أصبحت رغبة في القضاء التام على جميع حزب الله، وتريد فتح جبهات عدة في وقت واحد، ولا أعتقد أن إسرائيل يمكنها أن تصمد أمام هذه الجبهات».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته عن حرب 6 أكتوبر
  • تفاصيل عن الحرب البريّة ضد لبنان.. ماذا تريدُ إسرائيل فعلياً؟
  • باحث: إسرائيل تريد فتح جبهات عدة في وقت واحد ولن تصمد (فيديو)
  • الأهلي يكرر إستفساره عن عقوبات لجنة الإنضباط
  • خبير: إسرائيل تريد الحفاظ على معادلة القوة باستهداف حزب الله
  • عاجل.. أول رد من بيراميدز على إيقاف مروان حمدي 6 أشهر بسبب الأهلي
  • عاجل.. إيقاف نجم بيراميدز 6 أشهر بسبب الأهلي.. عقوبات صادمة
  • رئيس إيران في قطر من أجل التحشيد ضد إسرائيل
  • العثور على جثة شاب في البصرة انتحر بسبب الرسوب
  • عقوبات أمريكية على شركتين صينيتين بسبب بيع مكونات صواريخ للحوثيين