تمكن بيت ثقافة أبنوب من كشف الموهبة الناشئة لكريمة منصور خلال إحدى فعاليات القافلة الثقافية الحديثة وتعتبر القوافل الثقافية في المدارس مناسبة هامة لاكتشاف المواهب الشابة والموهوبين في مجالات متنوعة

كانت قافلة ثقافية تجوب مدارس منطقة أبنوب، وتهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي والتعليمي للطلاب وتمكينهم من التعرف على مجموعة متنوعة من المجالات الفنية والثقافية.

وخلال إحدى فعاليات القافلة، قدمت الطالبة كريمة منصور عرضًا استثنائيًا أظهرت خلاله موهبتها وابداعها في المجال الفني.

كانت كريمة تمتلك مواهب فريدة ومتنوعة في الفنون المسرحية والتشكيلية. سعت دائمًا للمشاركة في الفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها بيت ثقافة أبنوب والتي تساهم في تعزيز المواهب الشابة في المنطقة.

وبفضل فعاليات القوافل الثقافية، تم اكتشاف موهبة كريمة وتشجيعها على مواصلة التطور والابتكار في مجالها المفضل. حصلت كريمة على فرصة للتواصل مع مدرسين وفنانين محترفين في القافلة الثقافية، الذين وفروا لها الارشاد والتوجيه لتحقيق طموحاتها الفنية.

وبعدما شاركت كريمة في القافلة الثقافية وأظهرت موهبتها الاستثنائية، تم توجيهها بالتعاون مع مدرسيها ومرشديها للتحضير للمشاركة في معارض فنية محلية وإقليمية. وتعكس هذه الفعاليات التزام بيت ثقافة أبنوب بتدعيم المواهب الشابة وتشجيعها على التفوق في مجالاتها المفضلة.

تعد قوافل ثقافية في المدارس فرصة مثالية للاستفادة من المواهب والإبداعات الموجودة في الشباب. وعلى الرغم من وجود تحديات متعددة في التعليم والتنمية في المناطق النائية مثل أبنوب، إلا أن برامج القوافل الثقافية تعزز فرص الشباب في تطوير مهاراتهم والتعبير عن أنفسهم بحرية.

نأمل أن يستمر بيت ثقافة أبنوب في دعم الموهوبين والمبدعين في المنطقة وتوفير المزيد من الفرص الثقافية والفنية للشباب. فقد أثبتت كريمة منصور أن المواهب الشابة قادرة على التميز والتأثير الإيجابي في المجتمع من خلال الفن والثقافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب القافلة الثقافیة المواهب الشابة کریمة منصور

إقرأ أيضاً:

تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء

اكتشف تلسكوب "جيمس ويب "الفضائي، مجرة في الكون غير عادية ذات سحابة غازية تبعث كمية من الضوء، وأشكال أخرى من الموجات الكهرومغناطيسية تعادل ما تبعثه نجومها.

 

ويشير هذا الاكتشاف إلى وجود عدد كبير جدا من النجوم الكبيرة والساخنة في المجرات الأولى للكون. وفي هذا الصدد، قال هارلي كزتا، الباحث في جامعة أكسفورد: "نعلم أنه لا توجد في هذه المجرة نجوم أولية يتكون جوفها من الهيدروجين النقي والهيليوم. وفي الوقت نفسه، تختلف النجوم في هذه المجرة تماما عن تلك النجوم التي نعرفها في مناطق الكون القريبة منا"، مشيرا إلى أن دراسة هذه النجوم الغريبة ستساعد على فهم كيفية تغير مجموعات النجوم في المجرات عندما اكتسبت مظهرها الحديث.

 

وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج من خلال دراسة صور المجرة القديمة "GS-NDG-9422" الواقعة في كوكبة الثور على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية.

 

واكتشف العلماء عند البدء بدراسة طيف هذه المجرة القديمة أنها تحتوي على عدة سحب كبيرة من الغاز، تنتج ضوءا مرئيا وأشعة فوق بنفسجية أكثر بكثير من النجوم الموجودة في مجرة "GS-NDG-9422". وحدث ذلك نتيجة لامتصاص ذرات الهيدروجين الموجودة في هذه السحب لجزيئات الضوء عالية الطاقة ذات الأطوال الموجية القصيرة وإعادة بثها بترددات أخرى.

 

وأشار الباحثون إلى أن مصادر الطاقة لهذا الإشعاع هي على الأرجح النجوم الكبيرة والساخنة التي تتجاوز درجة حرارة سطحها 80 ألف درجة مئوية.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • إبداعات «الموسيقى السودانية» تتألق بمؤسسة العويس الثقافية
  • بالصور.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "مصر جميلة" لدعم الموهوبين
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • «نيويورك تايمز»: جيش الاحتلال يكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة.. فماذا حدث؟
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • الكاتبة سماح أبو بكر أول ضيوف ندوات التوعية الثقافية لطلاب الإعلام
  • تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء