أظهرت بيانات رسمية الأربعاء أن الموافقات التي أعطتها ألمانيا لتصدير معدات عسكرية إلى إسرائيل ارتفعت عشرة أضعاف هذا العام مقارنة بالعام 2022.

وبررت برلين ذلك بإعطائها الأولوية للطلبات المقدمة من إسرائيل عقب عملية "طوفان الأقصىى".

إقرأ المزيد كيربي يكشف عن الدول المشاركة في "تقرير مصير قطاع غزة" بعد انتهاء الحرب

وأفادت البيانات بأن ألمانيا وافقت حتى 2 نوفمبر هذا العام على تصدير معدات عسكرية بقيمة 303 ملايين يورو إلى إسرائيل، أي نحو 10 أضعاف موافقات العام الماضي التي بلغت قيمتها 32 مليون يورو.

وتشمل موافقات هذا العام معدات بقيمة 19 مليون يورو تندرج في فئة "الأسلحة الحربية"، فيما يندرج الجزء الأكبر الذي تبلغ قيمته 284 مليون يورو في فئة "سلع عسكرية أخرى"، تشمل مركبات مدرعة ورادارات.

وقال مصدر في وزارة الاقتصاد الألمانية "بعد الهجوم الإرهابي الذي شنته حماس على إسرائيل، تعطي الحكومة الألمانية الأولوية لمعالجة طلبات تصدير المعدات العسكرية إلى إسرائيل والبت بها".

ومنذ 7 أكتوبر قامت السلطات الألمانية بالبت في 185 طلب شراء إسرائيلي لمعدات عسكرية.

وأضاف المصدر أنه حتى 2 نوفمبر وافقت السلطات على 218 طلبا إسرائيليا، بدون تقديم تفاصيل عن عدد التراخيص التي جاءت بعد 7 أكتوبر.

إقرأ المزيد قائد القوات الجوية الألمانية يصل تل أبيب ويلتقي بغالانت تضامنا مع إسرائيل (صورة)

هذا، ودخلت الحرب بين حماس وإسرائيل شهرها الثاني منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

ومنذ 27 أكتوبر الماضي اتسعت رقعة المعارك البرية والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس" في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد القتلى ارتفع إلى 10569 أكثر من نصفهم أطفال، فيما أصيب أكثر من 26400 آخرين.

وعلى الجانب الإسرائيلي قتل أكثر من 1500 شخص بينهم مئات العسكريين حيث أكدت تل أبيب تجاوز عدد القتلى في صفوف الجيش الـ350 جنديا وظابطا، فيما أصيب حسب وزارة الصحة الإسرائيلية، أكثر من 7000 آخرين منذ 7 أكتوبر.

المصدر: RT + أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية برلين تل أبيب حركة حماس سرايا القدس صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وفيات إلى إسرائیل قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة

قالت وزارة الصحة في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين بالقطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 20 شهيدا و54 جريحا.

يأتي ذلك فيما أكدت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن 27 وزيرا وعضوا بالكنيست طالبوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتصديق على خطة لإعلان منطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة.

وقال مراسل الجزيرة إن 8 شهداء سقطوا وجرح آخرون في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

كما أكد استشهاد شخصين وجرح عدد آخرين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في منطقة المواصي غربي رفح جنوبي القطاع.

وأضاف أن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 4 شهداء قضوا في قصف إسرائيلي أمس بمنطقة خربة العدس شمالي المدينة.

كما أفاد بانتشال جثامين 5 شهداء بعد استهداف قوات الاحتلال أمس منازل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 عسكريين، وإصابة 7 في رفح، وطواقم الإسعاف تنتشل جثامين 10 فلسطينيين استشهدوا أمس في قصف منازل في رفح وفي مخيم البريج.. التفاصيل مع مراسل #الجزيرة أشرف أبو عمرة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/Ghau0Zq5PL

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 18, 2024

عمليات للمقاومة

وفي ما يخص عمليات المقاومة، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها استهدفت بصواريخ 107 موجهة مقر قيادة وسيطرة لجيش الاحتلال بمدينة الزهراء جنوب محور نتساريم.

وكان 4 جنود إسرائيليين قد لقوا مصرعهم وأصيب 5 آخرون في كمين نصبته كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، لقوة إسرائيلية في رفح جنوبي قطاع غزة.

وبحسب المعلومات التي تم الكشف عنها، فقد فجر عناصر من كتائب القسام مبنى مفخخا به جنود إسرائيليون، مستخدمين عبوة شديدة الانفجار مما أدى إلى مصرع العسكريين الأربعة على الفور، ومن بينهم طبيبة عسكرية.

وحسب المراسلة العسكرية في الجيش الإسرائيلي، فإن الجنود تعرضوا أيضا بعد الانفجار لإطلاق نيران مكثف من قبل المقاومين الفلسطينيين.

يشار إلى إسرائيل تشن منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • أعنف تصعيد منذ 8 أكتوبر.. إسرائيل تنفذ أكثر من 50 غارة جوية على لبنان
  • ألمانيا تقدم مشروع قانون للبرلمان لإرسال مساعدة عسكرية لأوكرانيا بقيمة 397 مليون يورو
  • المقاومة الفلسطينية: فجرنا رتل من الأليات العسكرية الصهيونية وسط رفح
  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • المقاومة الفلسطينية : فجرنا رتل من الأليات العسكرية الصهيونية وسط رفح
  • ارتفاع صادرات قطاع الطيران بـ20,3 في المائة منذ مطلع هذا العام
  • 20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة
  • ارتفاع صادرات النفط العراقي يوم امس الى 3.5 مليون برميل
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا