صدى البلد:
2024-09-08@16:14:46 GMT

إطلاق صفارات إنذار في شمال إسرائيل

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بصفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل.

 

ومن جانبها ، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم ، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من الفلسطينيين نتيجة العدوان الإسرائيلي منذ السابع أكتوبر الماضي على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10678 شهيدا ونحو 28500 جريح.

وأوضحت الوزارة، أن 10515 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 26 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتقى 163 شهيدا، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 2400 جريح، مضيفة أن من بينهم 4324 طفلا، و2823 سيدة، و649 مسنا، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2550 مواطنا، بينهم أكثر من 1350 طفلا.


 

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى توقف 18 مستشفى من أصل 35 تضم مرافق للمرضى الداخليين عن العمل، كما تم إغلاق 71% من جميع مرافق الرعاية الأولية في جميع أنحاء غزة بسبب الأضرار أو نقص الوقود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعلام إسرائيلية الصحة الفلسطينية الرعاية الأولية العدوان الإسرائيلي الضفة الغربية الاولية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة

قال عمر الغول، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تجري مناورات واضحة وصريحة، في الالتفاف على قرار مجلس الأمن، وحتى على الاتفاق الذي بادر به الرئيس جو بايدن، مؤكدا أنها تماطل في عقد صفقة التبادل، ووقف إطلاق النار على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية

وأضاف «الغول» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بهذه السياسية تهرب إسرائيل إلى الأمام، لمواصلة الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة اتضح أنها ليست جادة في أقوالها، بدءا من الحديث في 15 أغسطس الماضي، بأن المحادثات لوقف إطلاق هي مفاوضات الجولة الأخيرة، ثم الحديث عن جولة حاسمة بعدها.

وأشار إلى أنه «لا جولة مفاوضات أخيرة انتهت، ولا الجولة الحاسمة تمت، ولا زالت عملية الإبادة الجماعية متواصلة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأركان ائتلافه الحاكم، باستثناء العسكريين، يصرون على مواصلة الإبادة، والسيطرة على غزة بشكل كامل».

مؤتمر لتعميم وتعميد الاستيطان في محافظات قطاع غزة

وأوضح عضو منظمة التحرير الفلسطينية، أنه بدأت بعض عمليات الاستيطان في قطاع غزة؛ إذ عقد قبل يومين مؤتمر لتعميم وتعميد الاستيطان في محافظات القطاع، وسبق ذلك تعيين نتنياهو حاكما عسكريا للقطاع، مؤكدا أن هناك مماطلة وتسويف للتغطية على جرائم حكومة نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في زرعيت وعدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • فلسطين: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • 31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • 18 شهيدا في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • 17 شهيدا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة فى قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • 25 شهيداً على الأقل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم