عربي21:
2024-07-13@13:16:27 GMT

كندا تدعو لـهدنة إنسانية كبيرة في غزة: نشعر بالقلق

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

كندا تدعو لـهدنة إنسانية كبيرة في غزة: نشعر بالقلق

دعا رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إلى "هدنة إنسانية كبيرة" في قطاع غزة.

وفي حديثه للصحفيين، الأربعاء، شدد ترودو على أن كندا تدعو إلى هدنة إنسانية كبيرة في الصراع في غزة للسماح بالإفراج عن جميع الرهائن.

وسبق أن دعت كندا إلى "هدن قصيرة" للسماح بدخول المساعدات إلى القطاع، دون الدعوة لهدنة طويلة الأمد.





وقال ترودو عبر حسابه في منصة "إكس" آنذاك: نشعر بقلق عميق إزاء الأثر الكارثي (للحرب) على المدنيين خاصة الأطفال في غزة، وندعو إلى هدنة إنسانية حتى يتسنى إدخال المساعدات.

وطالب بـ "الإفراج الفوري وغير المشروط عمن تحتجزهم حركة حماس"، والذي وصل عددهم إلى 240، ولقي عدد منهم مصرعهم إثر العدوان.



وتعمل كندا على إخراج رعاياها من غزة، التي يشن الاحتلال عدوانا عليها منذ أكثر من 30 يوما.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت الأربعاء، أن عدد شهداء مجازر الاحتلال المتواصلة على القطاع ارتفع إلى 10569 فلسطينيا بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترودو غزة كندا الاحتلال غزة كندا الأسرى الاحتلال ترودو سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير بريطاني سابق: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط سابقًا، ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع بسرعة.

وأضاف، أن المواطنين في القطاع جراء افتقار مقومات الحياة منها الماء والطعام كافة، لافتًا إلى وجود شبه انهيار كامل للقطاع الطبي، وبالتالي يجب على المجتمع الدولي التدخل سريعًا.

وأكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط سابقا، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن مصر وقطر بذلتا جهودًا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل، وأصبحن هناك حاجة ماسة إلى إدخال المساعدات الإنسانية.

وواصل: "عدد القتلى والمصابين في قطاع غزة صادم للغاية، وبريطانية مستمرة في دفع الجهود لوقف الحرب في قطاع غزة، ومحاولة إنهاء هذا الصراع قريبًا حتى لا يشكل خطورة على المنطقة بأكملها".

وأوضح، أن هناك أصوات في إسرائيل تطالب بوقف التصعيد في غزة ووقف العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في غزة متدهورة للغاية ولا بد من وقف الوقف المتدهور الحالي والضغط على إسرائيل.
 

مقالات مشابهة

  • 100 شهيد وجريح.. مجزرة كبيرة بعد قصف مخيمات النازحين غرب خانيونس (شاهد)
  • لماذا قد نشعر بالعطش الشديد رغم شرب الماء كفايةً؟
  • وزير بريطاني سابق: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار
  • منظمة فلسطينية: ما يصل للفلسطينيين من مساعدات إنسانية لا يكفي سوى من 8 %
  • أزمة مياه كبيرة جدًا تعصف بشمال قطاع غزة
  • عاجل.. توقف محطات تحلية المياه بسبب نفاذ الوقود
  • محافظ شمال سيناء: حريصون على وصول المساعدات إلى أهالينا في غزة
  • إسرائيل تتقدم بطلب إلى أمريكا بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • حركة حماس تدعو لمسيرات غضب في كل مدن العالم لوقف الإبادة بغزة
  • ألمانيا تطالب بالتحقيق في غارة خان يونس.. والجيش الإسرائيلي يعلق