أكد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الدول الغربية التى تتحدث عن حقوق الإنسان، لديها ازدواجية غير مقبولة على الإطلاق، مضيفًا: "لا يفكرون فى حقوق المجني عليه وحقوق أسر الضحايا والشهداء، مثل ما يتحدثون عن حقوق الجاني". 

وأضاف، في حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "من يأتي بحق الأطفال الأيتام والزوجة المترملة، والأم السكلى، وحق العائلة والأسرة التى دمرت وحرمت من أبنائها، من ياتي بحقوق هؤلاء من تطاول على حقوقهم".

 

وأوضح، أنه إذا كنا نفكر فى حق القاتل فأين حق المقتول وإذا كنتم تفكرون في حق السارق فأين حق المسروق، لافتًا إلى أن هذه ازدواجية غير مقبولة من الدول العربية التى تتحدث باسم حقوق الإنسان.

سيئة جارية

ولفت في سياق آخر إلى أن كل شيء يأمرنا به الله سبحانه وتعالى فى القرآن الكريم، أو على لسان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، يتطلب منا معرفة الضد فى المعنى، موضحا: "لما القرآن يقول لنا اللى بيساعد الناس هياخد أجر يبقى لازم نعرف إن الضد هنا إنه من يعطل مصالح الناس سيأخذ سيئات".

 وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "طيب فى صدقة جارية يعنى وإنت ميت بتاخذ حسنات على ما فعلته، حتى يوم القيامة، وكمان من يفعل سيئة أو يفتح باب شر لحنفية السيئات هتفضل مفتوحة على قبره حتى يوم القيامة". 

وأوضح، أن أول من أدخل عبادة الأصنام سيظل يحصل على سيئات حتى الآن طالما يوجد من يعبدها، لافتًا إلى أن الله سبحانه وتعالى يقول فى كتابه العزيز: "لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي خالد الجندى الدول الغربية حقوق الإنسان إزدواجية قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس قصف غزة طوفان القدس غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق -(فيديو)

كتب- عمر صالح:

أوضح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، مظاهر أخلاق الجاهلية.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج" لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "أخلاق الجاهلية ليست كلها أخلاق سيئة، فكان هناك أخلاق مزمومة وأخلاق محمودة".

وأضاف أن المجتمع الغربي لديه قيم ونتمنى أن يكون المجتمع الشرقي في نصف هذه القيم، مشددًا أن أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق.

وتابع: "وكان لبعض أهل الجاهلية صفات حسنة، كالكرم، والوفاء بالعهود، ودفع الظلم عن المظلوم، وحماية الجار، وغيرها من الصفات الفاضلة المأخوذة عن الرسل السابقين، ودليل ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: المواطن له حقوق ودورنا أن نقدمها له على أكمل وجه
  • محافظ الغربية لرؤساء المراكز والأحياء: المواطن له حقوق ودورنا أن نقدمها له على أكمل وجه
  • محافظ الغربية: المواطن له حقوق ودورنا أن نقدمها له
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • كيف نستقبل العام الهجري الجديد؟ خالد الجندي يُجيب (فيديو)
  • بالفيديو.. خالد الجندي يوضح كيف نستقبل العام الهجري
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق -(فيديو)
  • خالد الجندي: استقبلوا العام الهجري الجديد بالطاعات واجتناب عن المعاصي
  • خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو
  • حرب غزة والغرب.. ماذا تبقى من شعارات حقوق الإنسان؟!