نظم قسم الموهوبين والتعلم الذكى بإدارة نجع حمادى التعليمية شمال قنا ، يوم "الاختراع والابتكار"، بمقر مركز الموهوبين بالمدرسة المشتركة الابتدائية بنجع حمادي، لعرض ابتكارات وابداعات طلاب وطالبات مدارس الإدارة التعليمية.

شهد فعاليات المعرض، أبو الوفاء عبد السلام الدردير، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي "، الذي جاء تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وتنفيذا لتوجيهات الإدارة العامة للموهوبين بوزارة التربية والتعليم.


 

محافظ قنا: ضرورة الانتهاء من مشروعات"حياة كريمة" وإزالة المعوقات لتسليمها بوقتها لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.. محافظ قنا يلتقى مسئولى التأمين الصحى

 

وقال عبده وزيري، رئيس قسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة نجع حمادي التعليمية، إن فعاليات يوم " الاختراع والابتكار" تضمنت عرض عدد من الطلاب المخترعين والمبتكربن بمختلف المدارس لبعض ابتكاراتهم.

و أضافت نيفين نبيل، مسؤول الموهوبين بتعليم نجع حمادي، بأن من بين الإبتكارات " المدينة الذكية "للطالب إياد محمد مدرسة الشهيد إسلام عبد الرازق الرسمية للغات بنجع حمادي، والتي توفر الطاقة، وبها مستشعرات الحرائق والدخان، و مستشعرات لقياس نسبة الماء في التربة.

وتابعت مسؤول الموهوبين، أن الطالبين معاذ محمد، وفتحى عبد الرحمن بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الشهيد إسلام عبد الرازق الرسمية للغات بنجع حمادي، تحدثا عن مشروعهما الذي يتمثل في صناعة سيارة ذاتية القيادة، مزودة بحساسات لتفادى الحوادث، تدعم نظرية عيون الخفاش، والتي لاقت استحسان الحضور من قيادات الإدارة التعليمية بنجع حمادي.

الموهوبين بنجع حمادى IMG-20231108-WA0136 IMG-20231108-WA0139 IMG-20231108-WA0138 IMG-20231108-WA0137 IMG-20231108-WA0140

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نجع حمادى مركز الموهوبين قنا بنجع حمادی نجع حمادی IMG 20231108

إقرأ أيضاً:

«الخيال العلمي يتحول إلى واقع».. كمبيوتر مصنوع من أدمغة بشرية

نجح مجموعة من علماء السويد في صناعة كمبيوتر بصفات خارقة، وتم إطلاق اسم «كمبيوتر حي» على هذا الاختراع الذي يمثل طفرة في الحياة العلمية وعالم الاختراعات الحديثة، وكشف الدكتور أحمد سلمان، أستاذ مشارك الشبكات والاتصالات بجامعة جيمس ماديسون، تفاصيل هذا التطور التقني.

يقول «سلمان»، في مداخلة عبر تطبيق «زووم»، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «علماء السويد علقوا على هذا الاختراع بأنهم اعتادوه فقط في أفلام الخيال العلمي ولم يعتادوه من قبل في الواقع، وذلك للرد على التخوفات التي أثارها البعض بشأن الاختراع الجديد».

وتابع: «الاختراع عبارة عن تكوين خلايا جذعية تحاكي الشبكات العصبية بمخ الإنسان والذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي لديه القدرة على استخدام شبكات ولكنها صناعية وتحاول أن تحاكي الطبيعية، أما الفارق الآن أنهم نجحوا بالفعل في تطويرها عبر خلايا جذعية حقيقية».

اقرأ أيضاًبلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة

الذكاء الاصطناعي سلاح رئيس COP28 للتغلب على تحديات الطاقة

مقالات مشابهة

  • إصابة أم وطفلتيها اصطدمت بهن سيارة أثناء عبور الطريق الزراعي بطوخ
  • سيامة 4 دياكونيين جدد بنجع حمادي
  • «الخيال العلمي يتحول إلى واقع».. كمبيوتر مصنوع من أدمغة بشرية
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • أسقف حلوان يكرم الفائزين بالمسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية
  • "لمن أنت".. مؤتمر لخدام الشباب بنجع حمادي
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو
  • تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية