وصل وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

أمير قطر يلتقي رئيس الوزراء البريطاني في الرياض كيربي: الرياض أكدت لواشنطن أنها لا تزال مهتمة بالتطبيع مع إسرائيل شكري يبحث هاتفيا مع عبد اللهيان القمة الإسلامية القادمة في الرياض حول قطاع غزة

واستقبل المقداد لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي الوزير المفوض فواز العتيبي وأعضاء السفارة السورية في الرياض، بحسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد يصل إلى #الرياض للمشاركة في الاجتماع التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري pic.twitter.com/W6c4j2SJhi

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) November 8, 2023

ويرافق الوزير المقداد وفد يتألف من بسام الصباغ نائب وزير الخارجية وأيمن سوسان معاون وزير الخارجية والسفير حسام الدين آلا المندوب الدائم للجمهورية العربية السورية لدى الجامعة العربية ورياض عباس مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية وجمال نجيب مدير إدارة الدعم التنفيذي في الوزارة.

 

 

المصدر: سانا

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخبار سوريا الرياض طوفان الأقصى فيصل المقداد وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة جديد للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة

دمشق – سانا

عقدت الهيئة العامة للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة مساء اليوم اجتماعاً تم خلاله انتخاب مجلس إدارة جديد للغرفة بعد انقضاء المدة القانونية لمجلس الإدارة السابق.

وأكدت معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رشا كركوكي استعداد الوزارة لدعم الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة لاستمراها في عملها وتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية السورية الإيرانية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

ونوهت كركوكي بالإنجازات التي قام بها مجلس الإدارة السابق وتمنت أن يتابع مجلس الإدارة الجديد هذه الإنجازات وتحقيق المزيد من التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وأوضح رئيس الغرفة فهد درويش أنه بحسب النظام والقانون تأسست الغرفة عام 2018 وكانت المدة القانونية لمجلس الإدارة للغرفة خمس سنوات لكونها مدة تأسيس وبعد السنوات الخمس أصبحت هناك هيئة عامة ومن صلاحيتها إجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارة للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة حسب النظام الداخلي للغرفة المشترك ما بين سورية وإيران، وإن الغرفة خلال الفترة السابقة عملت بكل جهدها للقيام بالمهمات الاقتصادية الموكلة لها لتقوية العلاقة الاقتصادية بين البلدين مشيراً إلى أنه كانت هناك عدة معوقات اقتصادية بين البلدين واستطعنا خلال الأعوام الماضية معالجة جزء من هذه المعوقات حيث تم تصفير الرسوم بدلاً من 4 بالمئة بموجب اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين وتم إنشاء بنك إيراني في سورية والخط البري ساري المفعول كما تم إنشاء شركة تأمين مشتركة.

وأثنى درويش على جهود الحكومتين لاستجابتهما لمطالب الغرفة وكل الوزراء الذين عملوا على تذليل المعوقات لتنشيط التبادل التجاري بين البلدين موضحاً أنه أصبحت هناك بنية تحتية جاهزة وبالتالي أصبحت للمجلس الجديد للغرفة خارطة طريق جيدة لاستمرار العلاقة الاقتصادية وتقويتها.

بدوره رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أسامة مصطفى أثنى على الجهود التي بذلها المجلس القديم للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة والتي تميزت بالخدمات والتسهيلات التي قدمتها وأهمها زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وتخلل الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد للغرفة ضم كلاً من فهد درويش والدكتور محمد عمار دلول وفواز اسطه الحلبي وجورج مراد وعلي أبو راس وفراس بادي وأحمد بكداش وديب ديب ومياس يونس وأمل شاكر ثم عقد المجلس الجديد اجتماعاً تم خلاله توزيع المهام على الأعضاء الجدد.. فهد درويش رئيساً لمجلس الإدارة ومياس نائباً للرئيس وفواز أميناً للسر وفراس خازناً وأمل مسؤولة العلاقات العامة وباقي الأعضاء المنتخبين أعضاء مكتب الغرفة.

مقالات مشابهة

  • لترؤس وفد المملكة بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يصل نيويورك
  • عودة لحديث وزير الخارجية المصري عن السودان !
  • وزير الخارجية اللبناني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في جلسة طارئة لمجلس الأمن
  • مجلس إدارة جديد للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة
  • عدن: وزير الأوقاف يترأس إجتماعا لمجلس الوزارة ويناقش سير العمل
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال يدفع المنطقة إلى “هاوية حرب إقليمية”
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن