حذر مكتب تنسيق العمليات الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، من أن جميع المخابز في شمال قطاع غزة اضطرت إلى الإغلاق بسبب نقص الإمدادات الحيوية.

وحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، قال المكتب التابع للأمم المتحدة في تحديث يومي إنه “لم تعد هناك أي مخابز نشطة في الشمال، بسبب نقص الوقود والمياه ودقيق القمح، فضلاً عن الأضرار التي لحقت بالكثيرين”.

وأضاف أن دقيق القمح لم يعد متوفرًا في شمال غزة، لافتًا إلى أنه في جنوب القطاع، تم استهداف وتدمير 11 مخبزًا منذ 7 أكتوبر الماضي، وتوقفت "المطحنة الوحيدة العاملة في غزة" بسبب نقص الكهرباء والوقود، فيما يوجد مخبز واحد فقط تعاقد معه برنامج الأغذية العالمي و8 مخابز أخرى في جنوب غزة تقدم الخبز للملاجئ بشكل متقطع.

ولفت مكتب تنسيق العمليات الإنسانية التابع للأمم المتحدة إلى أنه عندما يتوفر الخبز، يصطف الناس لساعات طويلة حيث يتعرضون لغارات جوية إسرائيلية محتملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخابز غزة نقص الإمدادات الأغذية العالمي بسبب نقص

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نركز على إنهاء الحروب خلال اجتماع زعماء العالم بالأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ليندا توماس جرينفيلد المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن تركيز واشنطن خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل سينصب على إنهاء الحروب وإعادة تنشيط نظام المساعدات وإنشاء نظام عالمي أكثر شمولا وفعالية.

وأضافت المبعوثة الأمريكية للصحفيين قبل اجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة أنه بينما نعمل على إسكات أصوات الأسلحة، فيجب مضاعفة الجهود لمعالجة الأزمات الإنسانية.

وقالت: "يخاطر موظفو الإغاثة بحياتهم من أجل إنقاذ حياة الآخرين. ولكن ما نسمعه مرارا وتكرارا هو أن العاملين في هذا المجال الإنساني لا يملكون الموارد ولا يتمتعون بالحماية ولا يسمح لهم بدخول (المواقع) للقيام بعملهم".

ومن المقرر أن يتوجه أكثر من 130 رئيس دولة وحكومة إلى نيويورك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة التي تضم 193 عضوا، بعد أسبوع من ثاني محاولة اغتيال في الولايات المتحدة للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: نركز على إنهاء الحروب خلال اجتماع زعماء العالم بالأمم المتحدة
  • بزشكيان يسافر إلى نيويورك في الأسبوع المقبل
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • عمرو خليل: إسرائيل في أزمة كبرى أمام العالم ولا يوجد ما يبرر جرائمها
  • روسيا تدعو إلى سرعة تعيين مبعوث أممي جديد في ليبيا
  • لافروف: يجب تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة إلى ليبيا في أسرع وقت
  • نتنياهو يشارك في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • ‏بيان من مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • التشيك توصي بتقديم جميع المساعدات الضرورية إلى أوكرانيا
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه