صدى البلد:
2024-06-27@09:32:27 GMT

خطوات استخراج جواز سفر من الموبايل

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

يقدم موقع صدي البلد، كيفية استخراج جواز السفر بشكل إلكتروني، للتسهيل علي المواطنين للسفر إلي الخارج، دون الوقوع في أخطاء مكاتب السفر.

خطوات استخراج جواز سفر من الموبايل 2023الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخليةالضغط على الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيةاستكمال الإجراءات بإدخال البيانات رفع المستندات المطلوبة التسجيل علي الموقعإنشاء حساب جديد وكلمة سربدء ملء البيانات المطلوبةإدخال الرقم القوميصورة البطاقةشهادة الميلاد لمن هم دون الـ 16 عاماًإدخال 4 صور ملونة حديثة على خلفية بيضاء مقاس 4×6وبالنسبة للذكور، ستحتاج إلى شهاد الجيش وصورة منهاشهادة مؤهل دراسى حال عدم ثبوتها فى البطاقة، ليتم إثباتها فى الجواز أو شهادة قيد من الكلية للطلاب.

بالإضافة إلى وثيقة زواج + صورة منها (للإناث) حال إثبات اسم الزوج فى جواز السفر.ثم بعد ذلك دفع الرسوم المطلوبة إلكترونيا ومعرفة ميعاد استلام جواز السفر.استخراج جواز سفر 2023

يرغب المواطنون في معرفة  خطوات استخراج جواز سفر (إلكتروني - أونلاين)، وذلك بعد إتاحته من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية عبر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية. 

رسوم استخراج جواز سفر 2023

 حددتها الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بـ 375 جنيهاً، وتستمر صلاحية جواز السفر لمدة 7 سنوات من تاريخ استخراجه أو تجديده.

 تكلفة تجديد جواز السفر، فهي رسوم بقيمة  500 جنيه مصري، مع زيادة 400 جنيه للأشخاص غير الحاملين لمؤهل عالٍ. 

كيفية استخراج جواز سفر  مصري 2023

 

كيفيه استخراج جواز سفر

 


 

استخراج الباسبور المصري

باستخدام الموبايل يكون متاحا به خاصية الدخول على الإنترنت، ثم الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، والضغط على الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، واستكمال الإجراءات بإدخال البيانات ورفع المستندات المطلوبة، و التسجيل علي الموقع.
ويتم إنشاء حساب جديد وكلمة سر وبدء ملء البيانات المطلوبة، بإدخال الرقم القومي وصورة البطاقة أو شهادة الميلاد لمن هم دون الـ 16 عاماً، وإدخال 4 صور ملونة حديثة على خلفية بيضاء مقاس 4×6.

وبالنسبة للذكور، ستحتاج إلى شهاد الجيش وصورة منها، وشهادة مؤهل دراسي حال عدم ثبوتها فى البطاقة، ليتم إثباتها فى الجواز أو شهادة قيد من الكلية للطلاب.

بالإضافة إلى وثيقة زواج + صورة منها (للإناث) حال إثبات اسم الزوج فى جواز السفر.

ثم بعد ذلك دفع الرسوم المطلوبة إلكترونيا ومعرفة ميعاد استلام جواز السفر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخراج جواز سفر 2023 استخراج جواز السفر استخراج جواز سفر الإدارة العامة للجوازات والهجرة خطوات استخراج جواز سفر رسوم استخراج جواز سفر استخراج جواز سفر جواز السفر

إقرأ أيضاً:

خطوات استخراج شهادة ميلاد أون لاين 2024

خطوات استخراج شهادة ميلاد أون لاين 2024.. يبحث الكثير من المواطنين تفاصيل استخراج شهادة ميلاد أون لاين 2024، بدلاً من الذهاب مصلحة الأحوال المدنية لاستخراج شهادة ميلاد كمبيوتر.

بروتوكول تعاون بين جامعة الأقصر ومعهد تكنولوجيا المعلومات لإنشاء مركز إبداع مصر الرقمية وزير الاتصالات يكشف محاور استراتيجية مصر الرقمية (فيديو)  استخراج شهادة الميلاد أون لاين

ويستغرق استخراج شهادة الميلاد أون لاين، 48 ساعة إذا كان الشخص سوف يستخرجها من خلال بوابة مصر الرقمية، أو من خلال موقع وزارة الداخلية.

خطوات استخراج شهادة ميلاد أون لاين 2024

في البداية الدخول إلى بوابة مصر الرقمية 

الدخول على أيقونة خدمات الأحوال المدنية

النقر على خدمات الأحوال المدنية.

الضغط على استخراج شهادة ميلاد، وبدء الخدمة.

يجب تسجيل الدخول، وقرءاة الشروط والأحكام والنقر على موافق.

يجب إدخال البيانات المطلوبة، وتسجيل عنوان  الاستلام بالتفصيل.

أخيرًا بتسديد الرسوم المقررة لاستخراج الشهادة.

رسوم استخراج شهادات الميلاد المميكنة

جدير بالذكر، بلغت رسوم  استخراج شهادات الميلاد المميكنة، من السجل المدني المرة الأولى 39 جنيها، وبرسوم 19 جنيها في المرة الثانية، فضلاً عن  الماكينات الإلكترونية الحديثة ، وتصل الرسوم إلى 50 جنيها.

مقالات مشابهة

  • في 6 خطوات.. طريقة سحب الأموال من محفظة الموبايل عبر ATM
  • خطوات استخراج جواز سفر لأول مرة.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • استخراج شهادة الميلاد «أون لاين».. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2024
  • خطوات استخراج شهادة ميلاد أون لاين 2024
  • كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعودي
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • طريقة استخراج جواز السفر.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • خطوة بخطوة.. شروط الحصول على كارت الخدمات والأوراق المطلوبة
  • استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة