أكد أحمد محبوب مصبح، المدير العام لجمارك دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن وثيقة المبادئ الاقتصادية لدولة الإمارات، تمثل خريطة طريق لمستقبل الاقتصاد الوطني، وتدعم استدامة نموه.

وأشار إلى أن المبادئ التي تضمنتها الوثيقة، تركز على بناء اقتصاد منفتح قائم على مرتكزات اقتصادية صلبة؛ مثل: البنية الرقمية، ومرونة بيئة السياسات والقوانين المرتبطة بالتشريعات الاقتصادية، لمواكبة التطورات المتلاحقة، إضافة إلى نموذج اقتصادي حر يرحب بالتبادل التجاري والشراكات المتكاملة.

وقال: «نحن في جمارك دبي نؤكد أننا سندعم مبادئ الوثيقة وبخاصة المبادلات التجارية، والعمل على زيادتها والانفتاح أكثر مع الشركاء التجاريين، وتوفير المزيد من التسهيلات التجارية والخدمات الجمركية الرقمية التي تعزز الأعمال، وتدفع نحو زيادة التجارة الخارجية لدولة الإمارات، وترسخ مكانتها عاصمةً عالمية للاقتصاد، ومركزاً محورياً في التجارة العالمية، كما أننا سنعمل وبفضل ما نوفره من أتمتة الإجراءات وابتكار خدمات تعتمد تقنيات الذكاء الاصطناعي على جذب المزيد من الاستثمارات في القطاع التجاري، وبخاصة شركات التكنولوجيا المتطورة والقطاعات المرتبطة بها التي تشهد نمواً متزايداً خلال الفترة الأخيرة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمارك دبي

إقرأ أيضاً:

الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإسكان والإعمار والبلديات العامة، السبت، موعد إنجاز مدخل بغداد – كركوك ومدخل بغداد – الكوت، فيما حددت نسب الإنجاز. 

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "نسبة إنجاز مدخل بغداد - الكوت من جهة مدينة بسماية بلغ ما يقارب 95 بالمئة، وسيتم إكماله خلال العام الجاري 2024، أما مدخل بغداد - كركوك من جهة الشعب، أيضا وصل إلى مراحل إنجاز بلغت 93 بالمئة، ومن المؤمل إكماله نهاية العام الجاري".

وأضاف أن "بقية المداخل توزعت ما بين محافظة بغداد وأمانة بغداد، أهمها مدخل بغداد - الموصل التي تعمل عليه محافظة بغداد، وهناك توجيه حكومي بضرورة سرعة الانجاز".

وذكر، أن "الوزارة تعمل حالياً على معالجة المطبات المتواجدة في طريق العظيم، وهو جزء من طريق بغداد – كركوك، وفي نهاية  العام الجاري ستزال جميع هذه المشاكل".

وأشار إلى، أن "هنالك 82 محطة وزن سيتم إحالتها إلى الاستثمار، قسم منها تم إكمال متطلبات الإحالة إلى الاستثمار بالتعاون مع المحافظات، لغرض السيطرة على الحمولات الزائدة، وتوفير إماكن خاصة للوزن، إضافة إلى الحفاظ على الطرق من الضرر".

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد: 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • الاقتصاد: 620 مخالفة لحالات الغش وتزوير العلامات التجارية منذ بداية 2023
  • الاقتصاد : 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوي التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024 - 2025
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد
  • رئيس أقسام الباطنة سابقا: لم يكن لدينا خريطة صحية واضحة قبل ثورة 30 يونيو
  • تعاون بين «مصرف عجمان» و«ماغناتي» لتعزيز الخدمات الرقمية
  • المالية: المستثمرون يجددون تفاؤلهم بمستقبل الاقتصاد المصرى وتعاظم قدرته على جذب المزيد من الاستثمارات
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوى التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024-2025