نوفمبر 8, 2023آخر تحديث: نوفمبر 8, 2023

المستقلة/- تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن بلاده ستكون يومًا ما “عضوًا في الاتحاد الأوروبي” قبل صدور تقرير رئيسي حول التقدم الذي أحرزته يوم الأربعاء.

و يفصل التقرير السنوي للمفوضية الأوروبية التقدم الذي أحرزته الدول المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في مساعيها للانضمام إلى الكتلة المكونة من 27 عضوا.

و وصف زيلينسكي التقرير المرتقب بأنه “تاريخي” و قال إن الأربعاء سيكون يومًا “مهمًا”. و أضاف: “نحن نستعد بالفعل لخطواتنا التالية بعد هذا التقرير”.

و لكي تنتقل أوكرانيا إلى المرحلة التالية و تبدأ محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، فقد حددت المفوضية الأوروبية سبعة معايير يتعين على كييف أن تفي بها.

وت شمل هذه الإصلاحات طريقة اختيار القضاة الدستوريين في أوكرانيا، و اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد الفساد على أعلى المستويات.

و هناك مطلب آخر يتمثل في أن تعمل أوكرانيا على الحد من غسيل الأموال و تنفيذ القوانين للحد من نفوذ القلة الغنية في البلاد.

و قال زيلينسكي إن العضوية في الاتحاد الأوروبي ستعني “الأمن الاقتصادي و الاستقرار الاجتماعي” لأوكرانيا.

و بدأ طلب الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد أيام فقط من غزو روسيا لأوكرانيا.

و التقى برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في كييف الأسبوع الماضي، و قال يوم الثلاثاء إنها أعطت “إشارات إيجابية” حول التقدم الذي أحرزته أوكرانيا خلال ذلك الاجتماع.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي

هنأ الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، دولة المجر على توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، مشيدًا بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، مؤكدًا أن مصر تدعم المجر في مهمتها خلال فترة الرئاسة الدورية.

وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره المجري

وشدد "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، على أهمية الزيارات المتبادلة بين البلدين، خاصة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المجر في أكتوبر 2021، وزيارة رئيس الوزراء المجري إلى مصر في فبراير 2023، والتي ساهمت في رفع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وأعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر إلى مزيد من التعاون المثمر في مختلف المجالات، مؤكدًا أن هناك إرادة سياسية من الجانبين لتعزيز هذه العلاقات.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • مفوضية السفر الأوروبية: أزمة كبيرة في الاتحاد مع تضاعف عدد المهاجرين
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • فون دير لاين تكشف عن أجندة المفوضية الأوروبية الجديدة
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة #سونيون إلى مكان آمن دون حدوث أي تسرب نفطي