الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن جهاز الامن الوطني، الأربعاء، إحباط تهريب اكثر من 7 مليارات دينار والإطاحة بشبكات لتهريب العملة والقبض على مهربين بينهم ضابط "كبير".

وقال الجهاز في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مفارز الجهاز نفذت سلسلة من العمليات النوعية التي شملت (البصرة، وبغداد، وديالى، وصلاح الدين) واسفرت عن الإطاحة بعدد من شبكات المهربين وضبط مبالغ مالية كبيرة بالعملتين الأجنبية والمحلية".

وأضاف "ففي محافظة بغداد ووفقاً لمعلومات مديرية أمن البصرة تمكنت مفارز جهازنا من الإطاحة بأحد أهم المهربين والذي يستغل منصبه الوظيفي (ضابط برتبة عقيد) للقيام بعمليات تهريب وتمرير للأموال وقد ضبط بحوزته مبالغ تُقدر بأكثر من (4) مليارات دينار وعلى اثر اعترافاته تم القبض على اثنين من افراد الشبكة المتهمة بالتهريب في البصرة وضبط بحوزتهم أكثر من (3) مليارات دينار معدة للتهريب".

وتابع "في محافظتي ديالى وصلاح الدين استطاعت مفارزنا من تفكيك شبكتين مكونتين من (7) افراد متهمين بعمليات المضاربة بالأموال وتهريبها فضلاً عن ممارستهم العمل بالحوالات المالية الداخلية وبيع وشراء العملة الأجنبية بدون موافقات رسمية، حيث ضُبط بحوزتهم مبالغ بالعملتين المحلية والأجنبية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیارات دینار

إقرأ أيضاً:

تراجع كبير في إجمالي الدين الخارجي في مصر

تراجع إجمالي الدين الخارجي في مصر إلى 160.607 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024، ‏مقابل 168.034 مليار دولار خلال الربع الأخير من 2023، مسجلا انخفاضا ‏قدره 7.427 مليار دولار.

إقرأ المزيد خبراء يتحدثون لـRT عن أسباب ارتفاع الدولار المفاجئ في مصر

وارتفع صافي الاحتياطيات الدولية إلى 46.125 مليار دولار بنهاية مايو 2024، مقابل ‌‏41.057 مليار بنهاية أبريل، بزيادة قدرها 5.068 مليار دولار، بحسب بيانات حديثة صادرة عن وزارة التخطيط.

 وتحول صافي الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي إلى تحقيق فائض، لأول مرة منذ مارس ‌‏2022، ليسجل نحو 458.63 مليار جنيه بنهاية مايو 2024.

 وتسلمت مصر 14 مليار دولار من الإمارات، قيمة الدفعة الثانية من صفقة تطوير وتنمية ‏منطقة رأس الحكمة.

 كانت مصر والإمارات قد وقّعتا، في فبراير الماضي، اتفاقية صفقة استثمارية ضخمة لتطوير ‏مدينة رأس الحكمة، الواقعة في الساحل الشمالي الغربي للبلاد، والتي من المتوقع أن تجذب ‏استثمارات تصل إلى 150 مليار دولار على مدار عمر المشروع.

 

المصدر: المال

مقالات مشابهة

  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة
  • جمارك الميناء تحبط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة قادمة من فرنسا
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • توقيف 30 سوريّاً... إليكم كيف دخلوا إلى لبنان
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 33000 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي
  • تراجع كبير في إجمالي الدين الخارجي في مصر
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 18 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • العراق.. السلطات الأمنية تكشف تفاصيل جديدة عن مقتل ضابط كبير بإقليم كردستان (صورة)
  • عاجل - نتائج الثالث متوسط 2024 صلاح الدين بغداد البصرة
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر