القاهرة- متابعات- بعد أيام من أزمة الفنان المصري أحمد سعد مع منظمي حفله في تونس، دخلت نقابة الموسيقيين المصرية على خط الأزمة، واتخذت قرارات صارمة. فقد أصدر المطرب مصطفى كامل نقيب الموسيقيين المصري، بيانا أكد فيه على قوة ومتانة العلاقات بين مصر وتونس على كافة المستويات والصعد. كما أعلن النقيب عن قراراته التي جاءت بعد البحث الكامل في ملابسات النزاع، وأول القرارات هو إلزام المطرب أحمد سعد بتصوير فيديو يتضمن اعتذارا لسيدات تونس المحترمات، ردا على ما قام به وجها لوجه تجاه سيدة تونسية، وتلفظه بألفاظ مثل “اسكتي.

. اخرسي”. وفي القرار الثاني، وجهت النقابة عتابا ولوما لمنظمي الحفل، لعدم إبلاغ النقابة المصرية ببنود التعاقد حتى تكون النقابة على علم، وتتصرف فور حدوث أي مشكلة مع أي فنان. أيضاً قررت النقابة مخاطبة كافة الجهات الرسمية والسيادية بضرورة حصول الفنانين المصريين على خطاب رسمي من النقابة للسفر إلى الخارج، حتى تكون النقابة ضامنا وفاعلا أساسيا لكافة تصرفات الأعضاء. يذكر أن النقابة أهابت كذلك بضرورة عدم الانجراف نحو إضافة أي بعد عنصري أو تمييز، حيث إن الخلاف الذي وقع لابد أن يقتصر على أطرافه فقط، وبنود العقد المبرم بينهما، دون الزج بأية عبارات أخرى تؤثر على قوة العلاقات. وفي النهاية وجه مصطفى كامل نقيب الموسيقيين المصري، اعتذارا إلى سيدات تونس المحترمات عما حدث من لفظ أثار استياءهن في هذه الواقعة.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس لازم تشعر بالتغيير على وجه السرعة

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الشعب المصري ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة وحل أزمات الشارع المصري، لافتاً، أن الشعب المصري، شعب طيب ولديه القدرة على مواجهة الأزمات والمشاكل الاقتصادية ولا بد على الحكومة من أن تتحرك على الملفات الهامة.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار، على قناة "صدى البلد"، أن لدينا برنامج وطني لحل كل المشاكل على مختلف الأصعدة والقطاعات، لذا الناس لازم تشعر بالتغيرات السريعة، موضحاً أن الحكومة بدأت التحرك على الفور.

وأوضح أن المهندس كامل الوزير وزير النقل والصناعة، أصدر أوامره منذ اليوم الأول لتوليه وزارة الصناعة بضرورة تشغيل المصانع المعطلة وضرورة حل كل المشاكل التى تواجه أصحاب المصانع والمستثمرين، مشيراً إلى أن الصناعة عامل مهم جداً لحل الأزمات الاقتصادية في مصر.

وأشار إلى أن وزير المالية أكد على أن الوزارة تستهدف مساندة الفئات الأولى بالرعاية للحد من الأزمات التي تواجه تلك الفئة وأشار إلى مواصلة تطوير النظم الجمركية لحفظ حقوق الخزانة العامة للدولة، كما وجه بضرورة الالتزام بحجم دين لا يزيد عن 88% من الناتج المحلى ولا يتم تخطيه.

مقالات مشابهة

  • برج السرطان: لا تتصرف بتهور.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • نقابة المعلمين في تعز تطالب بصرف راتب يونيو وبدل غلاء المعيشة فوراً
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • نقابة المحامين تشكل لجانا للقيد وتعديلات القانون وصندوق الرعاية
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • معاشات المحامين تنتهي من فحص ومراجعة 105 ملفات للأعضاء تمهيدا لصرفها - (تفاصيل)
  • مصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس لازم تشعر بالتغيير على وجه السرعة
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.