كرر رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الأربعاء، دعوته إلى هدنة إنسانية في الحرب في قطاع غزة؛ للسماح للمدنيين بالخروج ودخول المساعدات وإطلاق سراح الرهائن.

وتحدث ترودو إلى الصحفيين صباح الأربعاء، قبل الاجتماع الحزبي الأسبوعي للحزب الليبرالي، وقال إن عددًا كبيرًا جدًا من الأشخاص لقوا حتفهم في قطاع غزة، وأن هناك حاجة للعودة إلى المسار الصحيح لتحقيق سلام حقيقي.

وقال: "كل يوم منذ ذلك الحين شهدنا أعمال عنف وصور مروعة لعائلات وكبار السن وأمهات وأطفال يُقتلون. نحن نشاهده على شاشة التلفزيون كل ليلة، ونراه في جميع أنحاء وسائل التواصل الاجتماعي، والكنديون يتألمون ويصرخون مطالبين بالتوقف".

وأكد ترودو أن الهدنة الإنسانية؛ ستسمح للمدنيين في غزة بتلقي المساعدات والخروج من المناطق المتنازع عليها وإطلاق سراح الرهائن. وقال إنها خطوة أولى حيوية نحو اتفاق سلام أكثر استدامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة كبار السن

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا كحكومة نحتاج إلى تشاور وتحاور مع القامات الفكرية الكبيرة الموجودة في الدولة والتي تمثل كل الأطراف والتخصصات، حتى نتشارك الرؤية والتصور بشأن التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في هذه الفترة.

وأضاف "مدبولي"، تحدثت الأسبوع السابق في المؤتمر الأسبوعي للحكومة بأنني سأشرف بمحاولة دعوة عدد من القامات الفكرية التي تمثل مختلف التخصصات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وحتى الرياضية والثقافية؛ للتحاور ورؤية توجهاتنا جميعًا والتي تكون في صالح الدولة المصرية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يتم الحديث مع المواطنين وشرح التحديات، والاستماع إلى كل الرؤي، ورؤية الردود عليها، وكيفية التوافق في هذا الشأن.

وتابع: دائمًا في المؤتمرات الصحفية أتحدث ثم أبدأ بتلقي الأسئلة، ولكن هذه المرة سأعكس هذا الأمر وأعطي مقدمة بسيطة، ثم سأستمع إلى وجهات النظر المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «نويصر» يدعو لحماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن إعدامات ميدانية
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • خبير الأمم المتحدة المعني بالسودان يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن عمليات إعدام ميدانية
  • نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • بعد عمليات إعدام ميدانية.. خبير أممي يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين بالخرطوم
  • «معلومات الوزراء»: تعدين العملات المشفرة تمثل 2% من استخدام الكهرباء عالميا
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة
  • رئيس الوزراء الأسترالي يدعو لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يدعو إلى تدمير "النووي الإيراني"