موقع 24:
2024-10-03@07:05:25 GMT

مقتل 11 جندياً يمنياً بهجوم حوثي في مأرب

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

مقتل 11 جندياً يمنياً بهجوم حوثي في مأرب

أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة المعترف بها دولياً، الأربعاء، مقتل 11 عنصراً من أفراده، في جبهات القتال بمحافظة مأرب، شرقي اليمن.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها، إنها "شيّعت اليوم بمدينة مأرب كوكبة من أبطال القوات المسلحة، الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الوطني في جبهات القتال شمال غرب محافظة مأرب".


وأوضحت أن"جثامين الشهداء نقلت إلى روضة الشهداء بمدينة مأرب، في موكب جنائزي مهيب، تقدمه عدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين، وذوي الشهداء ورفاقهم في السلاح".

#الجيش_اليمني يعلن إسقاط طائرة حوثية مسيرة في #تعز https://t.co/BbfoXp0yLp pic.twitter.com/wcmlpnOW7L

— 24.ae (@20fourMedia) July 2, 2022 وأكد المشيعون "المضي على درب الشهداء حتى تحرير كل شبر في الوطن من مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، وتحقيق الأهداف التي ناضلوا من أجهلها، وقدموا أرواحهم الغالية في سبيلها".
وطالب المشيعون القيادة السياسية والعسكرية باتخاذ موقف حاسم وجاد إزاء استمرار الاعتداءات الحوثية الغادرة على مواقع القوات المسلحة ومخيمات النازحين وتحشيداتها المستمرة إلى جبهات القتال بمحافظات مأرب وتعز والحديدة.
وأكد المشيعون "أن المليشيا الحوثية لا عهد لها ولا ميثاق، وهو ما تؤكده التجارب المريرة معها منذ ظهورها".
يأتي ذلك في ظل استمرار المساعي الأممية والدولية لتحقيق السلام في اليمن، البلد الذي يشهد صراعاً مسلحاً بين القوات الحكومية مسنودة بقوات تحالف دعم الشرعية من جهة، ومسلحي الحوثيين المدعومين من إيران من جهة ثانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حرب اليمن اليمن

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكري لـ الراديو 9090: أسطورة الجيش الذي لا يقهر تحطمت تحت أقدام المصريين

استضافت الإعلامية وفاء شهبور، في لقاء خاص وحصري على إذاعة «الراديو 9090»، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة الـ51.

ووجه المتحدث العسكري، الشكر لأسرة الراديو 9090 ومستمعي الراديو على هذه الاستضافة، كما توجه بتحية إعزاز وتقدير للشعب المصري العظيم في ذكرى انتصارات أكتوبر.

وحمل اللقاء، في طياته الكثير من الأسرار والكواليس عن دور القوات المسلحة في بناء الوطن وحماية أمنه واستقراره.

وتناول العقيد غريب عبد الحافظ، خلال اللقاء، الجهود التي تبذلها القوات المسلحة في مواجهة التحديات الأمنية، وكيف استطاعت تحقيق انتصارات كبيرة في هذا المجال، ودور القوات المسلحة في تقديم المساعدات الإنسانية للدول الأخرى، وكيف تساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون الدولي في استقرار الأمن والسلام.

واستعرض العقيد غريب عبد الحافظ، أحدث التطورات التي تشهدها القوات المسلحة المصرية، من حيث التجهيزات والتدريب، وكيف تسعى للحفاظ على مكانتها كواحدة من أقوى الجيوش في المنطقة.

ووجه العقيد غريب عبد الحافظ، رسالة إلى الشباب المصري، حثهم فيها على المساهمة في بناء الوطن وعدم السير خلف الشائعات التي تستهدف أمن واستقرار الدولة المصرية.

وقال المتحدث العسكري، إن حرب أكتوبر كانت وستظل ملحمة تاريخية خالدة في ذاكرة ووجدان الأمة العربية، لأنها كانت تجسيد لإرادة شعب بأكمله، متابعا: شعب اصطف حول القوات المسلحة لتحقيق هدف قومي، ويمكن أيضا أن نقول حرب أكتوبر كانت شاهد عيان على بسالة المقاتل المصري وعقيدته الراسخة في ظل ظروف وتحديات صعبة مرت بها البلد، ولم يكن أبدًا لنا أن نحتفل بانتصارات أكتوبر الخالدة اليوم دون مساندة جميع أفراد الشعب المصري للقوات المسلحة.

وأشار العقيد غريب عبد الحافظ، إلى أن جيل أكتوبر العظيم أعاد صياغة تاريخ العسكرية المصرية، حيث ضحى بالدم والعرق وقضى فترة طويلة داخل القوات المسلحة لكي يترك لنا الذكرى العظيمة لحرب أكتوبر.

وأوضح أن حرب أكتوبر لم تكن انتصارًا عسكريًا فقط بل انتصار شعبي ووطني بامتياز، الشعب المصري كشف عن معدنه الأصيل في تلاحم غير مسبوق ودعم غير محدود لقواتنا المسلحة، ولا يزال هذا التلاحم هو رمز للوحدة والترابط لكل أفراد الشعب المصري.

وأكد أن القوات المسلحة، تقوم بدور حيوي لتوعية وتثقيف أبناء القوات المسلحة والمدنيين الذين لم يعاصروا حرب أكتوبر من تنظيم ندوات ولقاءات لكبار قادة القوات المسلحة وأبطالها مع ضباط وصف وجنود القوات المسلحة وندوات تستهدف الشباب لإلقاء الضوء على الدروس المستفادة من حرب أكتوبر، وتحفيز الشباب وتقديم دروس لهم في التضحية والفداء، لافتًا أن حرب أكتوبر نجحت في تحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر تحت أقدام المقاتل المصري.

وتابع المتحدث العسكري، أن حرب أكتوبر تعتبر بكل المقاييس معجزة يتم تدريسها حتى الآن في المعاهد والمحافل العسكرية الدولية، موضحًا أن عظمة الانتصار تتجسد في التخطيط الاستراتيجي العبقري واستعادة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة وعبقرية القيادة المصرية في التخطيط وقدرة وبسالة الفرد المقاتل المصري في التنفيذ والتخطيط والتعاون والتناغم بين الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وخطة الخداع الإستراتيجية التي تم تنفيذها بمنتهى الحرفية والعبقرية والدقة.

وأكد أن المفاجأة الأكبر في حرب أكتوبر كانت التغير الذي طرأ على المقاتل المصري خلال المعركة، حيث ظهر بشكل مختلف تماما في التدريب والروح المعنوية والبسالة والشراسة.

مقالات مشابهة

  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • القوات المسلحة تعلن استهداف يافا المحتلة “تل أبيب” بعدد من الطائرات المسيرة
  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان
  • المتحدث العسكري لـ الراديو 9090: أسطورة الجيش الذي لا يقهر تحطمت تحت أقدام المصريين
  • حزب الأمة يتهم الجيش السوداني
  • السفير جمال بيومي: مصلحة نتنياهو الشخصية استمرار القتال بلا حدود
  • بعد الجيش.. الخارجية السودانية تدخل على خط الاتهام الإماراتي
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • الجيش يستنكر اتهامات الإمارات باستهداف مقر سفيرها بالخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات: لا نرتكب الأعمال الجبانة