أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الأربعاء عن وصول خمس سيارات إسعاف إلى قطاع غزة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وقال رئيس لجنة استلام المساعدات في غزة الدكتور محمود حماد ل (كونا) إن دولة الكويت أول دولة تقوم بإدخال سيارات إسعاف الي قطاع غزة منذ بدء عدوان الأحتلال الإسرائيلي.

وتوجه حماد بالشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا ولجمعية الهلال الاحمر الكويتي والجمعيات الكويتية الخيرية مؤكدا أن دولة الكويت هي أول من استجاب لنداء استغاثة وزارة الصحة الفلسطينية.

وأشار إلى ان الوزارة في أمس الحاجة إلى هذا النوع من المساعدات التي تعزز صمود القطاع الطبي من خلال إسعاف الجرحى والمصابين ونقل الجرحى إذ أن العدو الاسرائيلي قصف نحو 45 سيارة إسعاف.

بدوره أعلن رئيس الفرق التطوعية الفلسطينية أحمد أبودية التابع لجمعية الهلال الاحمر الكويتي وصول الدفعة الخامسة والسادسة من الجسر الجوي من المساعدات المقدمة من دولة الكويت التي تضم أطنانا من الأدوية والمستلزمات الطبية التي سيتم فرزها وتوزيعها على المستشفيات خلال الساعات المقبلة.

وأكد أبودية أن مساعدات جمعية الهلال الاحمر الكويتي والجمعيات الخيرية الكويتية تأتي لدعم سكان قطاع غزة المنكوبين إثر استمرار العدوانِ الاسرائيلي وتأتي كجزء من مساعدات الجسر الجوي الممتد منذ أكثر من اسبوعين والتي تضم أطنانا من الأدوية والمساعدات العينية و سيارات الاسعاف.

واليوم حطت الطائرة ال 16 من الجسر الجوي الكويتي الاغاثي في مطار العريش المصري محملة ب 10 اطنان من المساعدات الطبية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن الجسر الجوي الكويتي المتواصل لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة بتوجيهات من القيادة السامية ودعم الشعب الكويتي.

احدى مركبات الاسعاف التي وصلت قطاع غزة اهداء من دولة الكويت وشعبها ضمن حملة الكويت الى جانبكم خمس مركبات اسعاف تصل قطاع غزة خمس مركبات اسعاف من جمعية الهلال الاحمر الكويتي تصل الى قطاع غزة الوسومالهلال الأحمر فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر فلسطين الهلال الاحمر الکویتی دولة الکویت الجسر الجوی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل نهجه في استهداف خيام النازحين بغزة

العمانية – أثير

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها لخيام النازحين في قطاع غزة بشكل ممنهج بحسب ما أفاده رائد النمس مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم.

وقال النمس: أن الهلال الأحمر الفلسطيني اضطر لإغلاق العيادات والنقاط الطبية بمدينة غزة بسبب إخطارات جيش الاحتلال بالإخلاء الفوري، مؤكدا أن الهلال الأحمر يعاني نقصًا كبيرًا في المستلزمات والمعدات الطبية في ظل استمرار العدوان الغاشم على القطاع.

وحذّر من أن قطاع غزة يعاني مجاعة حقيقية نتيجة منع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية والإنسانية، مستنكراً استمرار غلق المعابر مما يعرّض حياة الفلسطينيين للخطر. وطالب المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على إسرائيل لإجبارها على احترام القوانين الدولية وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وكالة عالمية تكشف المخاطر التي تواجه السفن الهاربة من البحر الاحمر
  • فوبيا المثلث الاحمر المقلوب
  • رئيس بعثة الصليب الأحمر: هناك مناطق خطرة لايمكننا الوصل إليها في السودان
  • محافظ شمال سيناء: حريصون على وصول المساعدات إلى أهالينا في غزة
  • الاحتلال يواصل نهجه في استهداف خيام النازحين بغزة
  • وزير الخارجية الكويتي: حريصون على تعزيز مسيرة التعاون المثمر مع دول الناتو
  • وصول مساعدات إماراتية لإغاثة العائلات النازحة في قطاع غزة
  • وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى غزة لاكثر من 64 يومًا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة