كشف اللواء محمد قشقوش مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، تطورات ومستجدات الوضع في قطاع غزة بعد مرور أكثر من 30 يوما على قصف جيش الاحتلال للمدنيين.

وأكد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن مصر تعمل بكافة جهودها مع القوى الدولية لحل الأزمة الفلسطينية، لافتًا إلى أن العالم قدم لغزة نصف ما قدمته مصر للقطاع.

ارتفاع حصيلة وفاة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة لـ33 أيام الفيلم الفلسطيني في الأردن تنطلق بـ 5 أفلام عن قطاع غزة

ولفت إلى أن هناك بعض المواطنين تزايد على دخول الفلسطينيين لسيناء، معلقا: إسرائيل تريد الأرض بلا سكان، والقيادة الفلسطينية في رام الله متفهمة الأمر، خاصة أن التنازل عن قطاع غزة يعني تصفية القضية الفلسطينية.

وأكمل: “إسرائيل تريد غلق منتصف قطاع غزة وفلترة القادمين من الشمال للجنوب وعزل كل من هو غزاوي غير حمساوي”، منوهًا إلى أن الفلترة ستتم على الأرض وليس من خلال القصف الجوي.

إنهاء حركة حماس

ولفت إلى أن الطيران لا يفرق بين المواطنين، وإسرائيل لا تريد وقف إطلاق النار، لأنه لو توقف إطلاق النار فلن يكون نتنياهو قد حقق هدفه وهو القضاء على حماس.

وأشار إلى أن المقترح الجاري الآن هدنة إنسانية وليس وقف الاقتتال، لأن وقف الاقتتال بخطوتين فقط، الأولى وهي إنهاء حركة حماس عبر قوات الاحتلال الإسرائيلي، أو وصول القوات الأمريكية للأسرى.

واستكمل: “سيجبر وزير الدفاع الإسرائيلي ونتنياهو على الاستقالة من خلال لجنة مشابهة للجنة أجرانات في حرب أكتوبر، وتل أبيب لا تفكر من قريب ولا من بعيد لمقترح حل الدولتين وفق قرار الأمم المتحدة 242 على حدود 47 والتي ستربط غزة بالخليل”.

واختتم اللواء محمد قشقوش: “المقاومة الفلسطينية حققت ضربات قاصمة للجيش الإسرائيلي ومخابراته التي تزعم أنها أقوى جهاز استخباراتي في العالم، والقبة الحديدية لم تستطع اعتراض صواريخ المقاومة، لأنه لو اعترضت القبة 1000 صاروخ وأطلق 1200 فسيخترق 200 صاروخ، بجانب تدمير الآليات العسكرية الأخرى والجنود”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء محمد قشقوش قصف جيش الاحتلال مصر إسرائيل القيادة الفلسطينية فلسطين وقف إطلاق النار حركة حماس حرب اكتوبر تل أبيب جيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن وزير الدفاع الأمريكي السابق ليون بانيتا أكد أن ما فعله الرئيس السيسي بالتخلص من الإخوان أمر مهم، مشيرا إلى أن أهم مكاسب ثورة 30 يونيو هو التخلص من جماعة الإخوان.

سمير فرج: يحيى السنوار عامل رعب لإسرائيل وهو صاحب القرار في حماس سمير فرج: فشل اتفاق هدنة في غزة ينهي مستقبل بايدن السياسي بأمريكا

ولفت "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أن مصر قوة توازن عالمية للولايات المتحدة بالمنطقة، معلقا "مصر لن تسقط رغم الأكاذيب التي يطلقها أعداء الوطن".

تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي

وتابع "رئيسة المفوضية الأوروبية جاءت إلى مصر لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين مصر ودول الاتحاد بقيمة استثمار تصل لـ49 مليار يورو؛ بهدف إنشاء مصانع ومشروعات استثمارية تقلل البطالة، زيادة دخل الدولة، سداد الديون، تقليل التضخم، نزول الأسعار، زيادة الإنتاج والتصدير".

ونوه الخبير الاستراتيجي، إلى أن مصر توافق على استثمارات الاتحاد الأوروبي بشرط عدم قبول الفلسطينيين داخل سيناء، مع توفيق الأجانب أوضاعهم في مصر وإلا الترحيل.

مقالات مشابهة

  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية إلى غزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • مصدر مصري رفيع يكشف عن اتصالات مصرية مكثفة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف النار في غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • السفير محمد حجازي يكشف سبب تزايد الصراعات العالمية (فيديو)
  • «الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة