أكد عمرو عمار الباحث الجيوسياسي، أن المقاومة ليست حماس فقط، والإعلام الغربي يزيف الحقائق في حرب غزة وما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي تجاه سكان القطاع.

"المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف قاعدة أمريكية في سوريا اللواء محمد قشقوش: المقاومة تنتصر في غزة والشو الإعلامي لإسرائيل (فيديو)

وقال في لقاء لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الإعلام الغربي كان العالم يتباهى به لكن الأقنعة سقطت مع تزييف الحقائق عما يحدث في قطاع غزة في الوقت الحالي.

متى بدأت المقاومة

وأوضح أن العالم يغتزل المقاومة الفلسطينية وقضية غزة في حركة حماس، مؤكدًا أن المقاومة الفلسطينية التي تريد تحرير أراضيها بدأت قبل قرار التقسيم وإعلان دولة إسرائيل.

وأضاف أن المقاومة في غزة بدأت مع ثورة البراق، ومنعوا مسألة الهجرة وبدأت تتحرك بأسلحة بسيطة في مواجهة هجمات الجيش الإسرائيلي وعصابات إسرائيل والتي لم تكن دولة في ذلك الوقت.

وأشار إلى أن المقاومة استمرت في 1935 مع مقتل عز الدين القسام، وأشعلت الثورة الفلسطينية الكبرى على مدار 3 سنوات في مواجهة دبابات وطائرات ومدافع الانتداب البريطاني، وكان يحدث ما يحدث في غزة الآن.

ولفت إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قام بعمل جبهة التحرير الفلسطينية، وأنشأ نواة جيش فلسطيني وظلت المقاومة قائمة منذ ذلك الوقت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المقاومة جمال عبد الناصر فلسطين الاحتلال الاسرائيلي فلسطينية صدى البلد المقاومة الفلسطينية عزة مصطفى قطاع غزة حرب غزة الثورة الفلسطينية التحرير الفلسطينية الإعلامية عزة مصطفى المقاومة الاسلامية أن المقاومة فی غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية

أكد إعلام إسرائيلي، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

إسرائيل تفرج عن 54 معتقلًا بينهم مدير مستشفى الشفاء سقوط صاروخ بشكل مباشر على مستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل إسرائيل تفرج عن 54 معتقلًا بينهم مدير مستشفى الشفاء


 وفي إطار آخر، قالت فصائل فلسطينية: قنصنا جنديا إسرائيليا داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

وفي سياق متصل قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الإثنين، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، مع 54 أسيرا آخرين من قطاع غزة.

 

وأبو سلمية محتجز في سجون الاحتلال منذ نوفمبر الماضي عندما زعم جيش الاحتلال أنه "في المجمع الطبي الخاضع لإدارته وقع نشاط واسع النطاق لحركة حماس.

 

وقال أبو سلمية عند إطلاق سراحه، من بين أمور أخرى، أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتعرضون لمعاملة قاسية من جوع وعطش.

 

وأضاف: العدو مجرم في حق الطواقم الطبية، مئات الأطباء والممرضين والفنيين يجلسون في المعتقل".

 

وعقب اعتقال أبو سليمة في نوفمبر الماضي، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهور أدلة تثبت أن مجمع الشفاء، تحت إدارته المباشرة، كان بمثابة مركز قيادة وسيطرة لـ حماس.

 

ووفقا للبيان المشترك بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك، فإن شبكة الأنفاق التابعة لـ حركة حماس تحت المستشفى تستغل الكهرباء والموارد المأخوذة من المستشفى، كما قامت حماس بتخزين الأسلحة داخل المستشفى وعلى أرض المستشفى.

 

مقالات مشابهة

  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟
  • ما رد نتنياهو على دعوة جنرالات لقبول وقف إطلاق النار في غزة؟
  • بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية
  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية
  • أغنية مصرية للأطفال تحقق مليار مشاهدة (فيديو)
  • لم أتوقع مليار مشاهدة .. مؤلفة أغنية "أنثى السنجاب" تروي تجربتها (فيديو)