علمت "عاجل" أن تعميما صدر من وزارة التعليم بشأن ضوابط نشر الأخبار عن إدارات التعليم.

وصدر التعليم حرصا على التقيد بتعاميم وضوابط النشر الصادرة عن وزارة التعليم ودليل حوكمة وسائل التواصل الاجتماعي البصرية المعتمدة وتعاميمها بهذا الشأن ولما لوحظ من نشر بعض الأخبار التعليمية والتقارير الختامية وإنتاج ونشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمناسبات والبرامج التعليمية دون مصدر رسمي، وإرسالها لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وخاصة جروبات الواتس آب والحاسابات الشخصية.

ووفق التعميم؛ فإنه لتعارض ذلك مع مهام العمل الإعلامي الذي تختص به إدارة الإعلام والاتصال بالإدارة كونها الجهة المخولة بالتصاريح الصحفية وإنتاج وإجازة المواد الإعلامية والأخبار الخاصة بالإدارة وأقسامها ومكاتبها وفق ما ورد في دليل حوكمة وتنظيم استخدام حسابات التواصل الاجتماعي لوزارة التعليم المبلغ برقم 4011 بتاريخ 27 – 9 – 1441 هـ وحرصا على تنظيم العمل وفق مهام كل إدارة يتم اعتماد ما يلي:

أولا: عدم نشر أي أخبار أو تقارير أو صور وفيديوهات عن الإدارة العامة وأقسامها ومدارسها وفعالياتها ومناسباتها ومنجزاتها إلا بعد إجازته من إدارة الإعلام والاتصال ليكون مشتملا على عناصر الخبر الرئيسية والمادة الإعلامية الصحيحة المتكاملة.

ثانيا: عند الحاجة لنشر أخبار تتعلق بالمدارس أو مكاتب التعليم، يتولى المنسق الإعلامي بالمكتب التواصل.

ثالثا: يقتصر التصريح الصحفي لوسائل الإعلام والتواصل معها على المتحدث الرسمي للإدارة (مدير إدارة الإعلام والاتصال).

رابعا: نشر منجزات منسوبي ومنسوبات التعليم   وجميع الفعاليات والأنشطة من اختصاص إدارة الإعلام والاتصال عبر حسابات الإدارة الرسمية وفق آلية تضمن صحة المعلومة واكتمالها.

خامسا: عدم تشكيل لجان إعلامية في الإدارة ومكاتبها وأقسامها لتغطية المناسبات التربوية والتعليمية المختلفة إلا بعد موافقة إدارة الإعلام والاتصال كجهة اختصاص.

سادسا: عدم إعداد أو نشر أي مقاطع مرئية أو منشورات إعلامية عن المناسبات التعليمية إلا بعد التنسيق مع إدارة الإعلام والاتصال.

سابعا: الالتزام بالهوية البصرية الموحدة في جميع التصاميم الإعلامية.

ثامنا: عدم استخدام الشعارات غير المعتمدة خلال إعداد التقارير الخاصة بالإدارات والمكاتب والمدراس والتنسيق في ذلك مع إدارة الإعلام والاتصال.

تاسعا: الالتزام بالإجراءات الرسمية حيال دخول الإعلاميين والمصورين والسنابيين لمقرات التعليم.

عاشرا: الالتزام التام بالضوابط والإجراءات النظامية الخاصة بالتصوير داخل المدارس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم

إقرأ أيضاً:

تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل

ترأس المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم الوادي الجديد، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع مديرى الإدارات النوعية وموجهى عموم المديرية بمقر قاعة الاجتماعات بالمديرية.

تعليم الوادي الجديد 

ناقش آخر المستجدات الخاصة بسير منظومة العمل وخاصة مع الإستعداد والتجهيز للعام الدراسى الجديد، وجرى مناقشة توزيع المعلمين بالمدارس العجز والزيادة ووفق الاحتياجات مع مراعاة العدالة والشفافية لضمان جودة الخدمة التعليمية المقدمة لطلاب المحافظة.

ووجه وكيل التعليم بالمحافظة بضرورة تقديم كافة سبل الدعم للجميع فى جميع مدارس المحافظة دون اى تقصير لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة.

وناقش متابعة جميع النوادى الصيفية ومراكز تنمية القدرات والتى تهدف لصقل وتنمية مهارات الطلاب والاستثمار الأمثل للإجازة الصيفية.

وفى ختام اللقاء تم فتح باب الحوار والمناقشة مع الحضور؛ لطرح الآراء والمقترحات والأفكار التى من شأنها حسن الآداء والارتقاء والنهوض بالعمل.

مقالات مشابهة

  • عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين
  • مدرب منتخب الناشئين ينفي ما تداول من أخبار على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي
  • ”هل أصبح التعليم في صنعاء رفاهية؟ ارتفاع جنوني لرسوم المدارس الخاصة”
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • وزير التعليم يتفقد الإدارات المختلفة بالديوان العام في مستهل مباشرة مهام عمله
  • صور| وزير التربية والتعليم الجديد يتفقد الإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة
  • وزير التعليم يتفقد ديوان الوزارة ويعقد سلسلة اجتماعات
  • وزير التعليم يتفقد الإدارات المختلفة بالديوان في مستهل مباشرة مهام عمله اليوم
  • بنموسى يستعرض أهم إجراءات الوزارة لتسريع وتيرة تعميم تدريس الأمازيغية
  • هيئة حكومية تصدر قراراً بشأن انقلاب نينوى