الدمازين – نبض السودان

إستقبل الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بمكتبه اليوم وفد القيادات الشبابية من منسوبي حركة العدل والمساواة السودانية برئاسة الأستاذ يس محمد آدم جمعة أمين أمانة الشباب عضو المكتب التنفيذي للحركة . ذلك بحضور الأستاذ عبدالغني دقيس خلفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم وتناول اللقاء أهداف وبرامج زيارة الوفد للإقليم .

واوضح المهندس آدم أبكر عيسى نائب أمين أمانة الشباب عضو المكتب التنفيذي للحركة أن زيارة الوفد للإقليم تجئ بهدف الوقوف على أوضاع القواعد التنظيمية للحركة بالإقليم الى جانب العمل على بناء البرامج والمشروعات المشتركة مع الحركة الشعبية بالنيل الأزرق في إطار التصدي للتحديات التي تواجه البلاد بسبب الحرب القائمة ، موضحاً أن السيد الحاكم وجه بضرورة العمل المشترك دعماً للجوانب الإجتماعية والجوانب الأخرى .

وأضاف أن اللقاء أمن على أهمية تضافر الجهود من أجل تفجير الطاقات الشبابية وتوظيفها نحو تعزيز النسيج الإجتماعي ودعم برامج إصحاح البيئة والبرامج التنموية المختلفة.

وابان أن اللقاء أمن على ضرورة العمل في سبيل دعم الجهود الرامية لإنفاذ إتفاقية جوبا لسلام السودان وإنزالها الى أرض الواقع حمايةً لقيم السلام والإستقرار بالإقليم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: النيل الأزرق حاكم حركة وفد يستقبل

إقرأ أيضاً:

حركة تحرير السودان: الدفاع عن الفاشر هو بمثابة الدفاع عن السودان

أفاد وزير المعادن محمد بشير أبو نمو القيادي بحركة تحرير السودان أن الحرب الحالية جاءت نتيجة لاجتماع أطماع الإمارات والغرب مع مليشيا الدعم السريع وبعض السياسيين معربا عن ثقته بان السودان قادر على تجاوز هذه الظروف. وهنأ أبو نمو في حديث إذاعي اليوم القوات المسلحة والقوات المساندة على القفزة الكبيرة والنوعية على صعيد العمليات الميدانية التي بدأت قبل يومين.وتحدث أبو نمو عن حرب المليشيا على الفاشر , مشيرا الى أن الدفاع عن الفاشر هو بمثابة الدفاع عن السودان , محييا أهل الفاشر على صمودهم أمام العدوان الغاشم , مبينا أن صمود الفاشر ينبع من كونها مدينة تاريخية مهمة, فضلا عن أصرار أهلها والقوات المسلحة والقوات المشتركة والمستنفرين على حمايتها والدفاع عنها .​​​​​​وقال إن مخطط المليشيا وداعميها هو انشاء دولة في دارفور وعاصمتها الفاشر, مشيرا الى أن كثير من الحواضن المحسوبة على المليشيا الآن نفضت يدها وتبرأت من مشروع آل دقلو الاستيطاني .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مناسيب النيل يهدد مدن وقرى جنوبي السودان
  • العدل والمساواة السودانية تنعي أحد رواد مدرسة (الغابة والصحراء) الشاعر والمفكر محمد المكي ابراهيم
  • السودان: مناسيب النيل تتجاوز مستويات فيضان 1988 بولاية نهر النيل
  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا
  • دور النظارات المطلية في حماية العين
  • حاكم إقليم دارفور: جهات دولية دفعت الدعم السريع للسعي لامتلاك السودان بالقوة
  • حركة تحرير السودان: الدفاع عن الفاشر هو بمثابة الدفاع عن السودان
  • وزير العدل يمنح عددا من موظفي الري الضبطية القضائية لحماية نهر النيل