تصل لـ الإخلاء.. اعرف إجراءات المتعثرين عن سداد الإيجار بالوحدات السكنية الجديدة، ويسأل عدد كبير من المواطنين عن الإجراءات المتخذة ضد العميل المتعثر في سداد إيجار الوحدة السكنية ضمن برنامج "سكن كل المصريين"، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء، اليوم، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على طرح وحدات سكنية بنظام الإيجار، ضمن برنامج "سكن كل المصريين"، وذلك بهدف تقديم وحدات سكنية بقيمة إيجارية مدعومة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تأخير العمل عن سداد الإيجار

وفي حالة تأخر العميل عن السداد في المواعيد المقررة يتم ما يلي:

يتحمل غرامة تأخير بنسبة 2% شهريًا.تتخذ الإجراءات القانونية بعد الشهر الأول.تصل الإجراءات إلى الإخلاء في الشهر الثالث. تبدأ من 1200 جنيه.. شروط التعاقد والسداد في نظام الإيجار ضمن "سكن كل المصريين"

وتقدم "الفجر" كل ما تريد معرفته عن شروط التعاقد والسداد في نظام الإيجار، الذي وفرته الدولة ضمن برنامج "سكن كل المصريين"، وجاءت الشروط كالتالي:

أن تكون المدة الإيجارية 7 سنوات.تجدد المدة حسب رغبة العميل دون دعم نقدي وبالقيمة الإيجارية السوقية للموقع حينه.أن يكون الإيجار الشهري 1500 جنيه للوحدة السكنية 90 م2.مبلغ 1200 جنيه شهريًا للوحدة السكنية ٧٥م٢ شاملًا مصروفات الإدارة والتحصيل والصيانة.يزداد الإيجار بواقع نسبة 7% سنويا.يسدد المواطن نسبة 25% من الدخل الشهري فقط كقيمة للإيجار الشهري.يسدد الصندوق المبلغ المتبقي كدعم نقدي للمواطن.يسدد المواطن مقدم حجز الوحدة السكنية بواقع 3 أشهر من القيمة الإيجارية للوحدة يتم استرداده عند انتهاء مدة الإيجار.يقوم الصندوق بتركيب عدادات المرافق مسبقة الدفع من خلال مديريات الإسكان وأجهزة المدن وسداد تكلفتها ويحتفظ بملكيتها.يتم تسليم الكروت الخاصة بتلك العدادات للعميل لشحنها وبدء الاستخدام.يتم ردها عند انتهاء مدة الإيجار. عدد وأماكن الوحدات السكنية نظام الإيجار ضمن برنامج "سكن كل المصريين"

عدد الوحدات وأماكنها التي وفرتها الدولة وما هي المحافظات وعدد الوحدات السكنية المتاحة في كل محافظة، وجاءت كالتالي:

يتضمن مقترح المشروع التجريبي الأولي إتاحة عدد 1000 وحدة سكنية.إتاحة الوحدات السكنية في 4 محافظات (المنوفية، الجيزة، الشرقية، وبني سويف).يأتي ذلك وصولا إلى عدد 20-30 ألف وحدة سكنية من وحدات مشروع "سكن كل المصريين" الجاهزة للتسليم بعدد من المحافظات.اتخاذ الإجراءات المطلوبة لإنشاء نظام إلكتروني جديد لبرنامج الإيجار.

واعتمد مجلس الوزراء قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بشأن الشروع في إطلاق مشروع تجريبي "أولي" للإيجار من خلال التعاقد والتعاون مع إحدى شركات الخدمات المالية المتخصصة، التي ستقوم بتوقيع العقود مع العملاء وتحصيل الإيجار، واتخاذ مختلف الإجراءات الإدارية والقانونية أمام الجهات المختصة، وكذلك الإجراءات القانونية ضد العملاء المتقاعسين عن السداد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الايجار وحدات سكنية الاسكان سكن كل المصريين سكن المصريين وزارة الإسكان نظام الإيجار الوزراء مجلس الوزراء اجتماع الحكومة اجتماع الحكومة الأسبوعي الحكومة اخبار مجلس الوزراء مصطفي مدبولي رئاسة مجلس الوزراء أخبار مصر أخبار مصر اليوم اخبار مصر الان أخبار عاجلة خبر عاجل اخبار عاجلة اليوم الوحدات السکنیة سکن کل المصریین ضمن برنامج

إقرأ أيضاً:

تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية

الرياض

فرضت وزارة الصحة غرامةً على 3 شركات طيران خالفت نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا على الضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي ويضمن سلامة الصحة العامة.

وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبؤة، حيث لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.

وأضافت أن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض، حيث اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الاشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الوحدات السكنية في أكتوبر الجديدة.. «اعرف متوسط سعر المتر كام»
  • عاجل.. "الإسكان" تعلن عن تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال والأراضي بالمدن الجديدة
  • القاهرة الجديدة تسرع وتيرة تنفيذ 5328 شقة ضمن "سكن لكل المصريين"
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • خطوات حجز 878 وحدة سكنية بمشروع جنة بمدينة المنصورة الجديدة
  • اعرف سعر المتر في وحدات الإسكان الجديدة وتفاصيل كراسة الشروط
  • رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بدعم الطلاب المتعثرين في سداد المصروفات (فيديو)
  • عاجل - ‏غارات جديدة على ضاحية بيروت بعد إنذارات الإخلاء الأخيرة