رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، أي وقف لإطلاق النار، داعيا إلى تسريع العمليات العسكرية في قطاع غزة.

لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة "حماس": المياه الصالحة للشرب في غزة أصبحت مفقودة بنسبة 90% مراسلة RT: الإعلان عن مقتل جندي إسرائيلي آخر وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة في غزة (صورة)

وقال بينيت إن الموافقة على أي وقف لإطلاق النار في قطاع غزة لن يؤدي إلا إلى عواقب سلبية.

إقرأ المزيد قديروف: "الفاشية" الإسرائيلية اليوم ليست أقل من فاشية هتلر

وأشار إلى أنه في يناير 1945، طلبت ألمانيا هدنة في الحرب العالمية الثانية، بعد أن وعدت هي وحلفاؤها بعدم إيذاء المدنيين، مؤكدا أنه لو حصلت تلك الهدنة لكانت الحرب استمرت في عامي 1946 و1947".

ووفقا له، فإن أفضل طريقة لإنقاذ الأرواح هي تسريع الأعمال العسكرية، وتدمير "حماس"، وبعد ذلك "سينتهي هذا الكابوس برمته."

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ذكر اسم هتلر في سياق الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ففي وقت سابق، قال رئيس الشيشان، رمضان قديروف، إن الفاشية الإسرائيلية في وحشيتها ضد فلسطين ليست أقل شأنا وربما تفوق فاشية هتلر.

 

المصدر: فوكس نيوز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة نفتالي بينيت هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة

قال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، 3 تموز 2024 ، إن حركة حماس لا تزال مصرة على ضمان عدم عودة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى القتال بعد انتهاء المرحلة الأولى من اتفاق تبادل الأسرى المطروح بين إسرائيل وحركة حماس مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، مشددا على أن هذا الأمر "غير مقبول" على الجانب الإسرائيلي.

جاء ذلك في إحاطة صحافية قدمها المسؤول الإسرائيلي لوسائل الإعلام الإسرائيلية؛ مشددا على أن إسرائيل تعتزم مواصلة المفاوضات وكذلك الضغط العسكري والسياسي على حركة حماس "من أجل إطلاق سراح جميع الرهائن الـ120 (المحتجزين في غزة)، الأحياء منهم والأموات"، مشيرا إلى "فجوات أخرى" بين إسرائيل وحماس "لم يتم سدها".

إقرأ/ ي أيضا: صحيفة: السنوار على اطّلاع دائم بالمفاوضات و3 أشخاص فقط يعرفون مكانه

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") عن "المسؤول الأمني الرفيع" دون تسميته، أن "حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في المقترح (المطروح للصفقة والذي كان قد أعلن عنه الرئيس الأميركي، جو بايدن، على أنه مقترح إسرائيلي) يمنع إسرائيل من العودة إلى القتال بعد المرحلة الأولى من الاتفاق، وهو أمر غير مقبول بالنسبة لإسرائيل".

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن الجهة التي قدمت إحاطة لوسائل الإعلام وطالبت بنشرها على لسان "مسؤول أمني رفيع" ليست سوى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، علما بأن عائلات أسرى إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة يتهمون نتنياهو بعرقلة التوصل لاتفاق والعمل على إطالة أمد الحرب للبقاء في السلطة.

ويبدو أن القرار ينسب هذه التصريحات لـ"مسؤول أمني رفيع" يأتي في أعقاب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" نشر أمس، الثلاثاء، وجاء فيه أن كبار الجنرالات الإسرائيليين الأعضاء في هيئة الأركان العامة يؤيدون بدء وقف الحرب على غزة، حتى لو أدى ذلك إلى بقاء حماس في السلطة في الوقت الراهن.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • جنرال إسرائيلي سابق يحذر من التورط برفح والتكتيكات الخاطئة في لبنان
  • حماس توافق على مقترح إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين بعد بداية المرحلة الأولى
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • عضو سابق بمجلس الحرب: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • جيش الاحتلال يشتكي من نقص الذخائر ويريد هدنة في غزة
  • مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة