استكملت اليوم محافظة القليوبية، الحملة المكبرة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية، بحضور عدد من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بمدن بنها وطوخ والقناطر الخيرية وحي غرب شبرا الخيمة ، بهدف وقف التعديات وتحقيق الردع العام والتأكيد على هيبة الدولة ، حيث تمكنت الحملة من إزالة 5 حالات كبرى على مساحة  627 م2  حيث تنوعت المخالفات ما بين مسلحات خرسانية ومنازل بالطوب السويسي .

وتنوعت الإزالات اليوم بمدينة بنها ، حيث تم إزالة سقف ودور أول علوي بمنطقة منشية النور بمركز بنها، كما اشتملت الجولة على متابعة إزالة طابق 11 و12 على مساحة 107م2 بشارع مصرف الحصة بطوخ .

وفي مدينة القناطر الخيرية اشتملت الإزالة على إزالة أرضي ودور أول علوي وأعمدة حوائط لمنزلين بقرية البرادعة بالقناطر الخيرية، كما شملت الإزالة إزالة أرضي وأول علوي وأعمدة حوائط على مساحة 180م2 بقرية بهادة بالقناطر الخيرية وبحي غرب شبرا الخيمة، وتمت إزالة سقف الطوابق الخامس والسادس والسابع والثامن لمنزل بشارع البنك الأهلي بالحي على مساحة 95م2.

وبذلك يبلغ إجمالي ما تمت إزالته اليوم 51 حالة على مساحة 1 فدان و23 قيراطا و9 أسهم بعدد من مراكز ومدن المحافظة وعدد مخالفات البناء 26 حالة بناء على مساحة 2065م2  .

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أن الحملات تمكنت على مدار الأيام الماضية من إزالة (408) حالات على مساحة ( 23 فدانا و20 سهما ) ، و(61 حالة بناء مخالف مسلحات على مساحة (3820م٢) وتم تحرير 180 محضر مخالفة مبان وزراعة للمخالفين .

وأكد على استمرار المتابعة الدائمة لأي متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعدٍ جديدة والتعامل معها فوراً، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومواجهة البناء المخالف، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، سواء من المواطنين أو المقصرين من الأجهزة التنفيذية .

وشدد المحافظ على إدارة الرصد ورؤساء الوحدات القروية ومديري الإدارات الزراعية بالتواجد على مدار الساعة لرصد أي مخالفات وإبلاغ غرفة الأزمات والزراعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد، مشيرا إلى متابعته المستمرة والميدانية لمستجدات التعديات والمخالفات، من خلال تقارير يومية من كافة الجهات المعنية لكي يتسنى إزالة كافة التعديات، على أن تتم محاسبة كل من يثبت تخاذله أو يثبت تقصيره في أداء عمله الوظيفي، لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقا للقوانين المنظمة لذلك .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية بنها شبرا الخيمة الحملة المكبرة على مساحة

إقرأ أيضاً:

إزالة تعدّيات بالبناء المخالف في القنطرة غرب بالإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت الوحدة المحلية لقرية أبوطفيلة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب، اليوم الخميس، بتنفيذ إزالة فورية لمبنى من الطوب الأبيض غير مكتمل البناء (بدون ترخيص) على مساحة ١٠٠ متر.
وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة، والتصدي لمخالفات البناء والبناء بدون الحصول على التراخيص اللازمة.
وعلى جانب آخر، قامت الوحدة المحلية لحي ثانِ مدينة الإسماعيلية، اليوم الخميس، بتنفيذ حالتي إزالة لتعديات بالبناء المخالف.

الحالة الأولى عبارة عن إزالة شدة خشبية مُعَدة لتنفيذ صبة خرسانية (بدون ترخيص) لأعمدة دور سادس علوي بشارع السكة الحديد.

أما الحالة الثانية فكانت عبارة عن إزالة لشدة خشبية مُعَدة لتنفيذ صبة خرسانية (بدون ترخيص) لأعمدة دور تاسع علوي بشارع السكة الحديد.

تم تنفيذ جميع الإزالات السابق ذكرها بالكامل، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة تعدّيات بالبناء المخالف في القنطرة غرب بالإسماعيلية