رأي اليوم:
2024-09-16@21:35:57 GMT

باريس أعادت 10 نساء و25 طفلا من مخيمات في سوريا

تاريخ النشر: 4th, July 2023 GMT

باريس أعادت 10 نساء و25 طفلا من مخيمات في سوريا

باريس-(أ ف ب) – أعادت فرنسا الثلاثاء 10 نساء و25 طفلا كانوا محتجزين في مخيمات تضم جهاديين وأفردا من عائلاتهم في شمال شرق سوريا، في رابع عملية من هذا النوع على ما أعلنت وزارة الخارجية. وأوضحت الوزارة في بيان “سلّم القصَّر إلى الأجهزة المعنية بتوفير الرعاية الاجتماعية للأطفال” وسيكونون موضع متابعة طبية-اجتماعية في حين سلمت “البالغات إلى السلطات القضائية المعنية”.

ويُحتجز عشرات آلاف الأشخاص بينهم أفراد عائلات جهاديين من أكثر من 60 جنسية، في مخيّمَي الهول وروج اللذين يديرهما الأكراد في شمال شرق سوريا، وفي السجون العراقية. وكانت هؤلاء الفرنسيات توجهن طوعا إلى مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا. وقد اعتقلن بعد اعلان القضاء على “الخلافة “التي أقامها التنظيم. ويخضع كل بالغ انتقل طوعا إلى المناطق السورية والعراقية التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، لإجراءات قضائية. وتعرضت فرنسا لادانات هيئات دولية بسبب بطئها في إعادة رعاياها من هذه المخيمات. وأعيدت 16 امرأة و35 طفلا إلى فرنسا خلال عملية أولى في صيف 2022 تلتها في تشرين الأول/أكتوبر دفعة ثانية ضمت 15 امرأة و40 طفلا. في كانون الثاني/يناير الماضي، أعلنت وزارة الخارجية إعادة 15 امرأة و32 طفلا بعد أيام على إدانتها من جانب لجنة مناهضة التعذيب في الأمم المتحدة. وجاء في بيان وزارة الخارجية الثلاثاء ان “فرنسا شكرت الإدارة الذاتية الكردية في شمال شرق سوريا على تعاونها الذي جعل هذه العملية ممكنة”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

تأخر Xperia 5 VI إلى أجل غير مسمى بعد ان أعادت سوني تقييم استراتيجية الهواتف الذكية

في وقت سابق من هذا العام، أطلقت شركة سوني هاتفها الذكي الرائد Sony Xperia 1 VI والهاتف الذكي متوسط ​​التكلفة Xperia 10 VI في السوق العالمية.

وكما هو الحال في كل عام، كان عشاق سوني يتوقعون أيضًا جهازًا متميزًا من الفئة المتوسطة، يُطلق عليه على الأرجح اسم Xperia 5 VI، ومع ذلك، فقد أجلت سوني الآن إطلاق هاتفها الذكي Xperia 5 VI إلى أجل غير مسمى، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام اليابانية.

ويأتي قرار الشركة وسط تحول تفضيلات المستهلك نحو الأجهزة ذات الشاشات الأكبر، مثل Xperia 1 VI.

وبينما ألمحت الشركات للحافظات سابقًا إلى تطوير هاتف Xperia 5 VI، فقد اختارت شركة سوني إطالة عمر هاتفها الحالي Xperia 5 V المتوفر بالفعل.

وتشير هذه الخطوة الإستراتيجية إلى أن الشركة تعيد تقييم تشكيلة منتجاتها لتتماشى بشكل أفضل مع اتجاهات السوق.

من غير المؤكد ما إذا كانت شركة سوني ستطلق إصدارًا جديدًا لهاتف Xperia 5 أو إذا كانت تخطط لتبسيط تشكيلة هواتفها الذكية.

ويشير تأخير Xperia 5 VI إلى أن الشركة ربما تتغلب على التحديات التي يواجهها صانعو الهواتف الذكية متوسطة المدى في سوق تنافسية بشكل متزايد.

ومع ذلك، فقد علمنا مؤخرًا أن شركة سوني تعمل على ثلاثة هواتف ذكية جديدة، كما كشفت أرقام الطرازات PM-1502-BV و PM-1503-BV و PM-1504-BV الموجودة في قاعدة بيانات IMEI. ولسوء الحظ، لا تتوفر أي تفاصيل تقنية حول هذه الأجهزة حتى الآن.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • عن عودة الهدوء إلى شمال إسرائيل.. هذا ما أعلنته الخارجية الأميركية
  • مظاهرات في باريس دعماً لحركة "امرأة حياة حرية" في إيران
  • الأردن: لا يوجد مانع للسفر إلى سوريا
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • تأخر Xperia 5 VI إلى أجل غير مسمى بعد ان أعادت سوني تقييم استراتيجية الهواتف الذكية
  • نينوى ترصد تبعات استعجال وزارة الهجرة في إغلاق مخيمات النازحين
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تفريغ شمال القطاع لتكريس احتلاله وتهجير سكانه